حقيقة لعبة الحوت الأزرق ومراحلها وعلاقتها بموقع فيس بوك ومسألة تحميلها

-الأزرق حقيقة لعبة الحوت الأزرق ومراحلها وعلاقتها بموقع فيس بوك ومسألة تحميلها
لعبة حقيقية قاتلة للمراهقين والأطفال لا علاقة لها بالسحر

منذ أشهر ونحن نصادف في الواقع على المواقع الإخبارية بعض المقالات الإخبارية التي تتحدث عن حالات انتحار في عدد من الدول العربية بسبب لعبة تدعى الحوت الأزرق.

اللعبة التي روج الإعلام العربي لكونها تطبيقا يتم تنزيله على الهواتف الذكية والحواسيب والبدء في استخدامها، تأكد لي من خلال بحث عميق باستخدام جوجل وبالوقوف عند مختلف المصادر الأجنبية حقيقتها.

وفي هذا المقال سنتكلم عن حقيقة لعبة الحوت الأزرق ولماذا لا يمكنك تنزيلها على جهازك وعلاقة فيس بوك والشبكات الإجتماعية بها.

 

  • لماذا لا يمكن تحميل لعبة الحوت الأزرق؟

دعونا نتفق في البداية على أنه لا توجد لعبة بهذا الاسم تؤدي بالمراهقين والأطفال إلى الإنتحار، فقد تجد بعض الأسماء التي تستعرض هذا السمك وتعرض لك مقاطع الفيديو له أو معلومات عنه أو حتى ألعاب مزيفة بهذا الإسم لكن بشكل عام فإن اللعبة الحقيقة ليست تطبيقا للهواتف الذكية والحواسيب أيضا.

 

  • حقيقة لعبة الحوت الأزرق Blue Whale ومراحلها

إنه تحدي 50 يوما يتطلب من اللاعبين القيام بخمسين مهمة في هذه الفترة، كل مهمة منفصلة عن الأخرى وليس لها علاقة لكنها كلها تصب في نفس الهدف وهو أن ينتهي المطاف بانتحار اللاعب وتحوله إلى جثة هامدة.

تتكون هذه اللعبة من 50 مرحلة كل مرحلة تدور حول مهمة واحدة يطلبها المسؤول من اللاعب للقيام بها، وتبدأ بنحت عبارة محددة على يد الشخص أو ذراعه.

المرحلة الثانية هي الاستيقاظ عند الساعة 4:20 صباحا ومشاهدة مقطع فيديو مخيف، ثم المرحلة الثالثة سيكون على اللاعب أن يعمل جروح طولية على ذراع المتحدي.

في المرحلة الرابعة على اللاعب أن يعمل على رسم حوت في قطعة من الورق، ثم إلى المرحلة الخامسة حيث يطلب من اللاعب كتابة “نعم” على ساق الشخص نفسه إذا كان مستعدا ليكون الحوت الأزرق.

في المرحلة السادسة يكون على اللاعب القيام بمهمة سرية تتغير من شخص لآخر، حسب شخصية كل لاعب ونقاط ضعفه.

في المرحلة السابعة يتوجب على اللاعب خدش رسالة معينة على ذراعه ومشاركة صورته كما فعل في المراحل السابقة حيث يصور كل هذا لتأكيد مصداقيته وثقته.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: إلى المشككين في موقع صراحة الأجدر التخوف من ASKfm و فيس بوك

في المرحلة الثامنة سيعمل اللاعب على كتابة منشور بموقع فيس بوك أو الشبكة التي يستخدمها يؤكد فيها انه عبارة عن حوت.

في المرحلة التاسعة يكون على اللاعب التحلي بالقوة والتغلب على خوفه، ومباشرة بعدها في المرحلة العاشرة يكون عليه الاستيقاظ 4:20 فجرا والوقوف على السطح.

في المرحلة 11 ينحت اللاعب الحوت على معصمه أو ساقه بآلة حادة، لتستمر التحديات التي يحصل عليها من المسؤولين عن التحدي منها الاستماع إلى موسيقى يحددونها للاعب ومشاهدة مقاطع فيديو ترسل له وقطع الشفاه نحو احداث جروح في أماكن بجسد اللاعب وبإرادته.

وفي مراحل متقدمة يتحدث اللاعب من خلال مكالمة فيس بوك أو سكايب مع الحوت، ومن ثم الاجتماع به من خلال محادثات أخرى متقدمة ثم القسم بان اللاعب هو الحوت وآخر مهمة للاعب هي الانتحار كما تفعل الحيثان الزرقاء التي تنتحر بشكل جماعي!

 

  • أين توجد لعبة الحوت الأزرق وما علاقة فيس بوك بها؟

لعبة الحوت الأزرق عبارة عن تحدي خاص يتم في مجموعات خاصة على الشبكات الإجتماعية، وفكرتها تعود إلى الروسي فيليب بوديكين والذي اخترعها عام 2013 وانتشرت في روسيا لتسقط فتاة مراهقة ضحية لها في عام 2015 ثم تنتشر بقوة.

وقد انتشرت المنشورات الاجنبية وحتى المحلية التي تروج للعبة وتدخل الراغبين في تجربتها إلى مجموعات خاصة وسرية يعمل المسؤولين عليها في املاء هذه المهمات على اللاعبين الأطفال والمراهقين.

وبدأت منذ العام الماضي تنتشر على فيس بوك و انستقرام وقد حاولت الشركة الأمريكية القضاء عليها وفشلت لتظل مشكلة مستمرة إلى يومنا هذا وموضة أخرى من ألعاب القتل التي تستعبد الأطفال عن بعد.

 

  • ضحايا لعبة الحوت الأزرق في ازدياد والسلطات تحذر منها

حذرت مؤخرا كل من الإمارات والجزائر والمغرب من هذه الموضة القاتلة، مع ورود تقارير صحفية تؤكد أن المزيد من الأطفال والمراهقون ينتحرون وعلى أجسادهم الحوت المرسوم.

في روسيا لوحدها انتحر بسببها 130 مراهقا، وفي الجزائر هناك العديد من حالات الانتحار مؤخرا فيما الضحايا بالمغرب في تزايد مخيف.

السعودية هي الأخرى شهدت حالات قليلة ومخيفة والأخبار عنها يتم تغطيتها من وسائل الإعلام بقوة مع جهل طبيعة اللعبة.

إقرأ أيضا  كل شيء عن ميزة تغذية الأخبار news feed في جوجل المقتبسة من فيس بوك

 

نهاية المقال:

8 حالات انتحار في الجزائر لأطفال ومراهقين يتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و 18 سنة و انتحار 130 مراهق في روسيا وبداية سقوط الضحايا في المغرب والبلدان الاخرى مثل الإمارات والسعودية هي حصيلة لعبة الحوت الأزرق التي توقفنا عند حقيقتها ومراحلها التي تحول الشخص إلى عبد مستعد ليقتل نفسه كما تفعل الحيتان التي تنتحر بشكل جماعي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

6 thoughts on “حقيقة لعبة الحوت الأزرق ومراحلها وعلاقتها بموقع فيس بوك ومسألة تحميلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *