حقيقة رسالة مرحبا أنا مارك زوكربيرغ مدير Facebook

هل هذا حقيقي؟ هل هي رسالة من مارك زوكربيرغ؟

مارك-زوكربيرغ حقيقة رسالة مرحبا أنا مارك زوكربيرغ مدير Facebook

بالتوازي مع انقطاع فيس بوك بسبب مشاكل تقنية وفشل رفع الصور عبر الصفحات العامة والذي منعني من نشر روابط المقالات التي نشرتها أمس، انتشرت رسالة غالبا قد صادفتها من قبل.

هذه الرسالة المتوفرة بالعربية والتي وجدنا أيضا نسخ لها بالإنجليزية ولغات أخرى، يدعي كاتبها أنه مارك زوكربيرغ مؤسس ورئيس شركة فيس بوك.

  • ما هي الرسالة التي تنتشر على فيس بوك؟

جاء في هذه الرسالة ما يلي:

مرحبًا، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook ، مرحبًا بالجميع، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية، وأن استخدام Facebook سيكلف المال، لاكن إذا أرسلت هذا المنشور إلى 10مجموعات مختلفة من قائمتك، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك، إذا كنت لا تصدقنى غداً فى الساعة 6 مساءً، فسيتم إغلاق facebook وفتحه، وسيتوجب عليك أن تدفع، هذا كله بموجب القانون.

ويجب بعد الأنتهاء من المشاركات التعليق ب تم حتي نتمكن من جعل الفيسبوك مجاني لحسابك❤

في الواقع هذه الرسالة تتوفر أيضا بالإنجليزية:

Hi I’m Mark, the Director of Facebook. Hello everyone, it seems that all the warnings are real. Facebook use will cost money. If you send this string to 18 different from your list, your icon will be blue and it will be free for you. If you do not believe me, tomorrow at 6 pm Facebook will be closed and to open it you will have to pay. This is all by law. This message is to inform all our users that our servers have recently been very congested. We are asking for your help to solve this problem. We require that our active users forward this message to each of the people in your contact list in order to confirm our active facebook users. If you do not send this message to all your facebook contacts, then your account will remain inactive with the consequence of losing all your contacts without the transmission of this message. Your SmartPhone will be updated within the next 24 hours, will have a new design and a new color for the chat. Dear Facebook users, we are going to do an update for Facebook from 23:00 p.m. until 05:00 a.m. on this day. If you do not send this to all your contacts, the update will be cancelled. You will not have the possibility to chat with your facebook messages. You will have to pay the rate unless you are a frequent user. If you have at least 10 contacts, send this SMS and the logo will turn red to indicate that you are a user Confirmed … We finish it for free. Tomorrow they start to collect the messages for facebook at 0.37 cents. Forward this message to more than your 9 contacts and it will be free for life for you. Watch and the ball will turn green. Do it and you will see Facebook is now free. Send to 10 people to reactivate your service again without cost.

الرسالة الإنجليزية طويلة لكنها تحمل نفس المعنى وستلاحظ أن هناك ترجمة دقيقة وحرفية منها، خصوصا في المقدمة.

إقرأ أيضا  حقيقة موقع pubg700site والحصول على 700UC من شركة ببجي

هناك العديد من النسخ العربية من هذه الرسالة والتي تتضمن أرقاما مختلفة أو مطالبات بمشاركة الرسالة مع عدد أكبر من الأصدقاء أو في المجموعات.

  • هل هذا حقيقي؟ هل هي رسالة من مارك زوكربيرغ؟

الجواب لا، مؤسس فيس بوك والشركة الأمريكية عموما لا تنشر بياناتها وأخبارها بهذه الطريقة التي يستخدمها عادة الأفراد على المنصة.

يمكن للشركة بسهولة أن تظهر لك الرسالة التي تريد في مربع خاص أعلى التطبيق والموقع، كما تفعل أحيانا من وقت لآخر للإشارة إلى ميزة جديدة أو استطلاع رأي مهم لتحسين خدماتهم.

لا تراسل الشركة المستخدمين عبر ماسنجر ولا من خلال الدعوة إلى مشاركة منشور معين ونشره في المجموعات والتعليقات والمشاركات.

من جهة أخرى فيس بوك مجاني وسيبقى مجاني كما تقول الشركة، وفي حال كانت تخطط لإصدار نسخة مدفوعة فهذه النسخة لن تعرض الإعلانات وستكون اختيارية وليس مفروضة على أكثر من 2.7 مليار مستخدم.

لا توجد لدى الشركة أية مشاكل مادية في الوقت الحالي فقد حققت خلال العام الماضي 55.8 مليار دولار في عام 2018 منها أرباح صافية بلغت 22 مليار دولار.

لذا لا داعي لمشاركة هذه الرسالة التي تنتشر حاليا في المجموعات والرسائل الخاصة وجيب عليك تجاهلها فهي مجرد خبر مزيف.

تعليق 1
  1. 080287 يقول

    I can’t log in

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.