أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

حقيقة الخيارات الثنائية والرد على المنتقدين

حقيقة الخيارات الثنائية والرد على المنتقدين

أصبحت الخيارات الثنائية وسيلة شائعة لتداول الأصول المالية عبر الإنترنت بسبب بساطتها وعوائدها المرتفعة، ومع ذلك، لا تزال العديد من الأبحاث تظهر أن أقل من 30٪ فقط من المتداولين يحققون أرباحًا في التداول في هذا السوق.

لهذا السبب غالبًا ما يتساءل معظم المستثمرين عما إذا كان من الممكن حقًا جني الأموال من تداول الخيارات الثنائية، الإجابة المختصرة هي نعم، ولكن الإجابة الطويلة هي أنها تتطلب عملاً جادًا والتزامًا وتفانيًا لتحقيق الأرباح باستمرار من سوق الخيارات الثنائية.

عادة ما يستشهد معظم منتقدي شرعية تداول الخيارات الثنائية بنسبة المخاطرة / المكافأة التي يتعرض لها المتداولون عند التداول في هذا السوق.

على منصات مثل pocket option، يمكن للمتداولين الحصول على عوائد تصل إلى 108٪ على الصفقات التي يجرونها في السوق، هذا هو واحد من أعلى العائدات في الصناعة والتي يحققها من لديهم في حساباتهم رأس مال يتخطى 30 ألف دولار.

عادة إذا قام المتداول بصفقة بقيمة 100 دولار، فإنه سيكسب 91 دولارًا إذا كان على حق، ومع ذلك إذا كان مخطئًا فسوف يخسر 100 دولار، إن المخاطرة أكبر بشكل أساسي من مكافأته المحتملة، هذا هو السبب في أن معظم النقاد يرفضون تداول الخيارات الثنائية.

يقول هؤلاء أن المنصة هي الرابح الوحيد بنسبة 100 في المئة من الصفقات الخاسرة، إذ أنت لا تشتري وتبيع الأصول مثل الأسهم والعملات الأجنبية والسلع، أنت تراهن فقط على صعود أو نزول سعر أصل معين في مدة محددة.

وعندما تربح الصفقات تربح الشركة معك أيضا لكن هامش ربحها في هذه الحالة هي مجرد نسبة مئوية صغيرة مقارنة مع 100٪، لذا يقول هؤلاء أن تلك المنصات قد تتلاعب لمصلحتها كي تخسر وتربح قيمة الصفقة كلها.

والحقيقة أن بعض المنصات غير الموثوقة هي التي فعلت ذلك، لكن الأسماء المهمة في السوق والتي حصلت على تراخيص تريد أن تحافظ على عملائها، وليس من مصلحتها أن يخسروا أموالهم وبالتالي ينسحبون من السوق.

ومع ذلك فإن ما يفشل النقاد في الإعتراف به هو سهولة تداول الخيارات الثنائية بالإضافة إلى إمكانية عائد الأرباح في غضون فترة زمنية سريعة، حتى قبل أن تدخل للمراهنة أنت تعرف المقابل الذي ستحصل عليه إذا فزت وتعرف حجم الخسارة إذا خسرت.

في الخيارات الثنائية سيحقق المتداولون أرباحًا محددة إذا أغلق سعر الأصل أعلى أو أقل (حتى بشكل جزئي) من سعر المراهنة.

في الأسواق الأخرى مثل الفوركس سيعتمد مقدار الربح على المسافة التي يتحرك بها سعر الأصل عن نفطة فتح الصفقة، في مثل هذا السوق يحتاج المتداولون إلى إجراء تحليل أكثر شمولاً وتعمقاً مقارنة بالخيارات الثنائية.

إذا كانت الأسواق أقل تقلبًا فسيكون لدى المتداولين في مثل هذه الأسواق أيضًا معدلات مخاطر / عوائد أسوأ مما هي عليه في سوق الخيارات الثنائية.

في الخيارات الثنائية، يتمتع المتداولون بفرصة تحقيق أرباح أسرع من الأسواق الأخرى، يمكن للمتداولين تداول العقود بأوقات انتهاء صلاحية تصل إلى 30 ثانية، يمنح هذا المتداولين فرصة جني الأموال خلال فترة زمنية قصيرة، وتحقيق عوائد ضخمة وهو ما لا يعد ممكنا عادة في الأسواق الأخرى.

مع وضع هذه المخاطرة في الاعتبار، يمكن للمتداولين بناء ثروة طويلة الأجل من خلال تداول الخيارات الثنائية إذا قاموا بتقييم تحمُّلهم للمخاطر بشكل صحيح ولم يتداولوا إلا ما يتحملون خسارته.

لاحظنا أن بعض المحترفين في السوق يلتزمون بالتداول في الأيام والساعات التي يكون فيها سوق الفوركس نشيطا، ويتجنبون التداول في الأسواق غير الرسمية وهذا ما يساعدهم على تحقيق أرباح ضخمة مع مرور الوقت والإستمرار في السوق، وهذا لإدراكهم بأن التداول خارج تلك الساعات ينطوي على مخاطر عالية والشفافية بها أقل.

إقرأ أيضا:

ما هي الخيارات الثنائية Binary option وكيف يتم تداولها؟

الفرق بين الفوركس وتداول الخيارات الثنائية Binary option

مخاطر تداول الخيارات الثنائية وهل هو نشاط آمن؟

مزايا الخيارات الثنائية التي تجعله أفضل من تداول الفوركس

متى يصبح التداول اليومي بسوق الفوركس مصدر دخل أساسي؟

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

كيفية كسب المال من الخيارات الثنائية باستمرار

أفضل منصات تداول الخيارات الثنائية والفوركس

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)