أحدث المقالات

الماسونية تجدد تأكيدها على حظر اختلاط الرجال والنساء

سيبقى الماسونيون مجموعات الرجال والنساء من جنس واحد، وهذا...

العوامل المؤثرة على قيمة العملات في الفوركس

سوق الصرف الأجنبي، المعروف باسم الفوركس، هو واحد من...

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

مقارنة مع الفوركس حيث تشتري الأصول وتبيعها أو حتى تبيع على المكشوف، يعد تداول الخيارات الثنائية أسهل وأبسط ولا يتطلب رأس مالا كبيرا ويمكن تحقيق دخل جيد منه شهريا، لكن لا ينبغي أن تتحمس كثيرا.

في الآونة الأخيرة أصبح من الشائع على يوتيوب ومنصات البث أن تشاهد مشاهير الخيارات الثنائية وهم يتداولون أمامك سواء بشكل مباشر أو مسجل، ويتحدثون عن استراتيجياتهم وكذلك يظهرون لك مدى شجاعتهم في الرهان أحيانا بكل ما لديهم من آلاف الدولارات في حساباتهم.

وفي هذا المقال سنجيب عن أسئلة مهمة حول كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية.

هل يمكن أن يجعلني تداول الخيارات الثنائية ثريا؟

من الناحية الفنية، نعم، من المحتمل أن تربح من خلال تداول الخيارات الثنائية الكثير من المال، مع احترافك المجال سيكون كسب 500 دولار يوميا أمرا عاديا، لكن هذه ليست بين عشية وضحاها.

تداول الخيارات الثنائية ليس خيارًا حكيمًا على الإطلاق لأولئك الذين يريدون الثراء السريع، يمكنهم تجربة القمار أو المراهنات الصريحة، لكن هنا الثراء يتحقق على المدى الطويل من خلال زيادة الدخل واستثمارها في الأسهم ومشاريع أخرى جانبية تدر عليك الدخل.

المكون الرئيسي لنجاح التداول على المدى الطويل هو استراتيجية التداول، باستخدام الإستراتيجية الصحيحة، يمكنك تداول العديد من أنواع الأصول بنجاح، الميزة العظيمة للخيارات الثنائية هي أنها توفر أدوات استثمار مربحة أكثر من أي نوع آخر من الأصول الأخرى.

إذا كنت تريد الثراء بالخيارات الثنائية يمكنك ذلك، لكن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، ما تحتاجه هو استراتيجية قوية والتزام طويل الأمد والمعرفة الصحيحة.

هل يمكن أن يصبح تداول الخيارات الثنائية وظيفة يومية؟

يعتمد الكثير من تداول الخيارات الثنائية الناجحة على وجود استراتيجية تداول قوية ومعرفة طبيعة السوق، لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يتابعون تداول الخيارات الثنائية كوظيفة يومية بدوام كامل لمجرد أن الخطر مرتفع للغاية، لكن عددهم في تزايد مستمر.

بشكل عام نوصي باستخدام الخيارات الثنائية كوسيلة لكسب القليل من المال الجانبي الإضافي، فقط تأكد من أنك لا تستخدم أكثر من 5٪ من ثروتك للبدء.

بعد أن تكون محترفا في هذا المجال ستكون حينها تلقائيا تتعامل معه على أنه عمل حقيقي، وحينها قد تتخذ قرارا جريئا بالتفرغ له.

هل يمكنني أن أكسب يوميا من الخيارات الثنائية؟

حتى المحترفين الذين يعتبرون صريحون مع أنفسهم، يشاركون خسائرهم التي تحدث أحيانا، لاحظنا أن أحد المتداولين في هذا المجال والذي يكسب في اليوم ما يصل إلى 800 دولار قد خسر ذات يوم 700 دولار، لكن بالنظر إلى تداولات ذلك الأسبوع فقد حقق مبلغا جيدا في النهاية وتلك الخسارة لم تؤثر عليه سلبيا.

والمغزى من هذا الكلام هو أنه حتى المحترفين يمكن أن يكون اليوم سيئا لهم، ويفشلوا في تحقيق أية أرباح إضافية، لذا فهم ينسحبون ويحتفلون بأرباح الأسبوع.

الخسارة طبيعية جدا في هذا المجال كما هو الحال للربح الذي يمكن للمبتدئين الوصول إليه، يجب أن تتقبل تلك الخسائر والأهم أن تتعلم منها.

هل يمكن كسب المال من الخيارات الثنائية؟

تداول الخيارات الثنائية هو منهجية تداول عقود الخيارات البسيطة للغاية التي لها مخاطر ثابتة ومكافأة ثابتة، من خلال هذا الشكل من التداول، سيتنبأ المتداولون بالنتائج المحتملة التي يمكن أن تأتي من حركة سوق أصل معين في إطار زمني محدد.

إذا كان المتداول محقًا بشأن ما إذا كان الأصل قد ارتفع في السعر أم لا، فسيتم إعادته إلى رأس ماله المحفوف بالمخاطر، بالإضافة إلى ربح ضخم بنسبة 70-85٪.

إذا كان المتداول غير صحيح في تقييمه فسيخسر كل رأس المال الذي خاطر به، على الرغم من أن تداول الخيارات الثنائية بسيط للغاية ويسهل فهمه كمبتدئ، إلا أنه قد يكون محفوفًا بالمخاطر للغاية، لا ينبغي لأحد أن يراهن بقدر كبير من ثروته على الخيارات الثنائية.

مع وضع هذه المخاطرة في الاعتبار، يمكن للمتداولين بناء ثروة طويلة الأجل من خلال تداول الخيارات الثنائية إذا قاموا بتقييم تحمُّلهم للمخاطر بشكل صحيح.

من أجل الدخول بشكل صحيح في تداول الخيارات الثنائية، قم بما يلي: تعلم أساسيات الخيارات الثنائية، احصل على فهم جيد للمصطلحات، فكر في الفرص التي تبحث عنها والمخاطر التي تريد تجنبها، اختر وسيطًا من الدرجة الأولى ذلك لديه تقييمات جيدة، وتعلم كيفية التداول باستخدام حسابات تجريبية مجانية، واللعب مع بعض استراتيجيات التداول الجيدة، ولا تتوقع الثراء من الخيارات الثنائية.

يمكن أن يكسبك التداول الثنائي بعض المال ولكن من المهم للمتداولين أن يفهموا مدى خطورة وضع الكثير من الأموال في التداولات، إذا كنت تستخدم إستراتيجية جيدة وفهمت كيفية البحث عن حالة السوق وتحليلها فستكون على الطريق الصحيح.

إقرأ أيضا:

ما هي الخيارات الثنائية Binary option وكيف يتم تداولها؟

الفرق بين الفوركس وتداول الخيارات الثنائية Binary option

مخاطر تداول الخيارات الثنائية وهل هو نشاط آمن؟

مزايا الخيارات الثنائية التي تجعله أفضل من تداول الفوركس

متى يصبح التداول اليومي بسوق الفوركس مصدر دخل أساسي؟

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

أفضل منصات تداول الخيارات الثنائية والفوركس

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)