حقائق وأرقام عن صناعة العدسات اللاصقة

بلغ حجم سوق العدسات اللاصقة العالمية 11.86 مليار دولار أمريكي في عام 2018

حقائق-وأرقام-عن-صناعة-العدسات-اللاصقة حقائق وأرقام عن صناعة العدسات اللاصقة

بلغ حجم سوق العدسات اللاصقة العالمية 11.86 مليار دولار أمريكي في عام 2018، ومن المتوقع أن يتوسع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.6٪ في الفترة من 2019 إلى 2025.

  • أبرز استخدامات العدسات اللاصقة تقود المبيعات

التطبيقات الرئيسية للعدسات اللاصقة التصحيحية هي في علاج أوجه القصور البصرية، مثل فرط مد البصر، قصر النظر، طول النظر الشيخوخي، وتصحيح الأخطاء الانكسارية.

وبالتالي من المتوقع أن يؤدي ارتفاع حالات عدم الدقة المرئية إلى دفع السوق العالمية للنمو بقوة الفترة المقبلة رغم مخاطر هذه العدسات.

  • قطاع يشهد المزيد من الإبتكارات

أدت التطورات التكنولوجية في مجال البصريات إلى البحث والتطوير وظهور العدسات اللاصقة اللينة الديناميكية مع التقنيات المتقدمة.

على سبيل المثال، في نوفمبر 2018، طورت SEED Co. Ltd  و IMEC، مركزًا دوليًا للبحث وتطوير عدسات لاصقة تشتمل على رقاقة رقيقة من السيليكون وضوء LED وهوائي بتردد لاسلكي يكفي نقل الطاقة اللاسلكي . علاوة على ذلك فإن التوصيلات مصنوعة أيضًا بطبقة رقيقة من المطاط.

تستخدم العدسة الناعمة أو مادة هيدروجيل السيليكون على نطاق واسع في صناعة العدسات اللاصقة، وبالتالي يعد قطاع المواد الخام هذا أحد المساهمين البارزين في السوق العالمية.

من المتوقع أن تؤدي التطورات في تقنية العدسات اللاصقة، مثل عدسات توصيل الأدوية، وزيادة اعتماد المنتجات في جميع أنحاء العالم إلى دفع السوق نحو الأمام.

تدخل الشركات في هذا السوق في شراكات طويلة الأمد مع الموردين والموزعين لتعزيز محفظة منتجاتها ووجودها الجغرافي.

من المتوقع أن يشهد قطاع العدسات الهجينة أقصى نمو خلال الفترة المتوقعة، العدسة الهجينة هي مزيج من نفاذية الغاز وهيدروجيل السيليكون، وتتألف من منطقة مركزية RGP تحيط بها تنورة محيطية ناعمة مصنوعة من مادة هيدروجيل ناعمة أو سيليكون، نوفر راحة معززة ووضوح بصري لعدسة RGP.

من المتوقع أن تؤثر زيادة استخدام العدسات الهجينة من قبل الأشخاص الذين يعانون من الاستجماتيزم والقرنية المخروطية بشكل إيجابي على نمو القطاع.

تقدم عدسات السيليكون هيدروجيل مزايا عديدة، مثل قدر أكبر من المرونة والراحة، بالمقارنة مع العدسات المنفذة للغازات.

  • تقسيم المنتجات حسب التصميم

استنادًا إلى التصميمات، يتم تقسيم الصناعة إلى منتجات كروية أو كروية أو متعددة البؤر وغيرها من المنتجات التي تشمل عدسات تقويم العظام أو عدسات ortho-k.

إقرأ أيضا  5 دروس من OnePlus في ريادة الأعمال

من المتوقع أن يشهد القطاع متعدد البؤر زيادة في الطلب نظرًا لقدرة هذه العدسات على دمج وصفات طبية متعددة. وهي تستخدم في المقام الأول لعلاج اضطرابات العيون المرتبطة بالعمر مثل طول النظر الشيخوخي.

من المتوقع أن تكون العدسة الكروية واحدة من القطاعات الرائدة في الصناعة خلال فترة التنبؤ.

تستخدم عدسات توريك لتصحيح مشاكل الاستجماتيزم التي تنشأ عن اختلاف في انحناء القرنية، وبالتالي من المتوقع أن يزداد الطلب على هذه المنتجات بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

  • تقسيم سوق العدسات اللاصقة حسب التطبيقات

بناءً على التطبيق، يتم تقسيم السوق إلى علاجي وتجميلي وتعويضي وموجّه نحو أسلوب الحياة وتصحيحي.

حصل قطاع التطبيقات التصحيحية على أكبر حصة في السوق في عام 2018، ومن المتوقع أن يسجل أعلى معدل نمو خلال الفترة القادمة.

شكلت التطبيقات العلاجية أيضًا جزءًا كبيرًا من حصتها في السوق في عام 2018، ومع ذلك من المتوقع أن يفقد القطاع حصته في المستقبل.

من المتوقع أن يشهد قطاع مستحضرات التجميل نموًا سريعًا بسبب زيادة الوعي حول المظهر الجمالي الشامل.

  • الأسواق المهمة لقطاع العدسات اللاصقة

من المتوقع أن يشهد السوق الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ أقصى نمو خلال الفترة المتوقعة، ومن المتوقع أيضًا أن يكون أكبر سوق إقليمي في المستقبل على حساب الطلب المتزايد على المنتجات نتيجة لتزايد قاعدة السكان ومستويات الدخل المتاح.

يقدر ارتفاع شعبية العدسات التجميلية للمساهمة في نمو السوق في السنوات المقبلة، من المتوقع أن تشهد الصين على وجه الخصوص نمواً ملحوظاً في تلك المنطقة بسبب زيادة اعتماد المنتجات.

في الشرق الأوسط تتزايد مبيعات العدسات اللاصقة خصوصا في الإمارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان وبقية دول الخليج العربي.

 

نهاية المقال:

ينمو قطاع العدسات اللاصقة بسرعة وتتوفر فيه الكثير من فرص العمل و الإبتكار و الإستثمار للمهتمين، لكن القصص الإخبارية التي تركز على مخاطر هذه المنتجات ستشكل تحديا له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.