حقائق عن عملية تنصيف بيتكوين أو bitcoin Halving

حقائق-عن-عملية-تنصيف-بيتكوين-أو-bitcoin-Halving حقائق عن عملية تنصيف بيتكوين أو bitcoin Halving

كل أربعة سنوات تقريبا تخضع بيتكوين لعملة تنصيف أو ما يسمى bitcoin Halving، وهي العملية المهمة بالنسبة لها والتي تهم أكثر الأشخاص الذين يعملون على تعدينها.

وما نعرفه جميعا أن بيتكوين ومنافساتها تخضع في سعرها للعرض والطلب، على عكس العملات النقدية التي تخضع لهذا العامل بشكل أقل مع سعر الفائدة وعوامل أخرى.

في هذا المقال سنتحدث عن عملية تنصيف بيتكوين أو bitcoin Halving وتأثيره على سعر العملة والحقائق التي يجب أن تعرفها.

  • ما هي عملية تنصيف بيتكوين أو bitcoin Halving؟

هذه العملية ببساطة هي تقليص المكافأة التي يحصل عليها المعدنين إلى النصف، هذا يعني أنه إذا كنت تحصل من العمل 10 ساعات في التعدين بأجهزة متقدمة على 500 دولار ستحصل الآن في نفس الفترة على 250 دولار.

وبعبارة أخرى تصبح عملية تعدين بيتكوين أصعب، والحصول على المزيد منها بطريقة التعدين يصبح معقدا ويتطلب وقتا وموارد أكبر.

هذا ما يفسر لنا انه في السنوات الأولى لهذه العملة كان المعدن الواحد قادرا على تعدين عشرات بيتكوين في الشهر الواحد، بينما تراجع حدوث ذلك مع الوقت.

حتى مع استخدام أجهزة متطورة وإمكانيات كبيرة يصبح التعدين مكلفا للوقت وبالتالي يصبح التعدين عملا يتطلب رأس مال قبل استخراج بيتكوين وبيعها.

  • كيف ستتقلص مكافأة تعدين بيتكوين؟

حاليا يتم مكافئة المنقبين عن بيتكوين عن كل بلوك واحد بحوالي 12.5 بيتكوين، وبعد 12 مايو 2020 ستنخفض المكافأة إلى 6.25 بيتكوين.

عند إطلاق بيتكوين جاء في تصميمها أنه بعد كل 4 سنوات يجب أن تخضع لهذه العملية، لأن عددها محدود وفي النهاية سيتم استخراج كل العدد الموجود والذي يصل إلى 21 مليون وحدة، تم استخراج 18.3 مليون منها.

حاليا يتم إنتاج 12.5 بيتكوين كل 10 دقائق، وبعد عملية التنصيف القادمة سيقل العدد الذي يتم إنتاجها في هذه الفترة إلى النصف.

  • هل هذا هو تنصيف بيتكوين bitcoin Halving الأخير؟

لا هناك تنصيفات عديدة مستقبلا ستحدث قبل الوصول إلى 21 مليون بيتكوين متوفرة، ستتم العملية القادمة خلال 2024 وعملية أخرى 2028 وهكذا.

لا يمكن إنتاج أكثر من 21 مليون بيتكوين، وهذا خبر سار للمستثمرين والمتداولين، حيث أنه بارتفاع الطلب على هذه العملات وتداولها اليومي سترتفع سعرها حتى مليون دولار للواحد في السنوات القادمة.

تحاول العملة الرقمية الأكبر في العالم أن تلعب دور الذهب الرقمي أكثر من مجرد عملة بديلة للعملات النقدية، ولهذا السبب ستكون واحدة من الأدوات الإستثمارية المهمة مستقبلا.

  • تأثير bitcoin Halving على سعر بيتكوين؟

إذا انخفض عرض بيتكوين وظل الطلب عليها كما هو في الوقت الحالي فإن النتيجة هي ارتفاع السعر.

إذا انخفض عرض بيتكوين وزاد الطلب عليها من المستثمرين والمتداولين فإن السعر سيرتفع بقوة كما حدث عام 2017 بعد عام على آخر عملية تنصيف.

إذن نحن أمام ارتفاع أسعار هذه العملة مستقبلا وقد يحدث ذلك بشكل ملحوظ العام القادم، أو ربما خلال أواخر العام الجاري.

كانت بيتكوين وبقية منافساتها ترتفع بالفعل منذ بداية السنة إلى أن جاءت أزمة فيروس كورونا التي أثرت سلبا على كل شيء وأوقفت الصعود المتسارع لتلك العملات التي تتعافى من أزمة 2018.

حدث من قبل تنصيف بيتكوين مرتين وكان تأثيرهما على السعر إيجابيا:

في 28 نوفمبر 2012، حدث أول تنصيف ليرتفع سعر بيتكوين من 11 دولارًا إلى 1000 دولار تقريبًا بعد عام.

خلال يوليو 2016، حدث التنصيف الثاني وتم تداول سعر بيتكوين عند حوالي 700 دولار، وفي عام 2017 ارتفع السعر إلى 20000 دولار.

وهذا يعني أنه بعد هذه العملية يمكن ان يصل سعر بيتكوين إلى أكبر من 20 ألف دولار، وهناك من يتحدث عن سعر سيتجاوز 100 ألف دولار.

إقرأ أيضا:

مراجعة Paxful: بيع وشراء بيتكوين بسهولة

مراجعة changelly: شراء وبيع العملات الرقمية بيتكوين بسهولة

شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية باستخدام Huobi

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.