حقائق عن انقسام لايتكوين وولادة Litecoin Cash المشبوهة

Litecoin-Cash حقائق عن انقسام لايتكوين وولادة Litecoin Cash المشبوهة
ولادة Litecoin Cash

لايتكوين هي واحدة من العملات الرقمية المشهورة والتي يعرفها كثيرون بالرغم من أنها على مستوى الأداء ليست الأفضل.

العملة الرقمية التي تحتل المرتبة الخامسة حاليا تقلد بيتكوين في كل شيء، سواء في عددها القليل أو التنافس معها على نفس الأهداف وأيضا الانقسام.

بيتكوين انقسمت الصيف الماضي ورأينا بيتكوين كاش التي سرعان ما انطلقت وأصبحت تحثل المرتبة الرابعة خلف عملة الريبل XRP.

نتيجة الانقسام الذي تم الشهر الماضي ولدت عملة رقمية جديدة تدعى Litecoin Cash وهي التي تتمتع بقيمة سوقية قدرها 2.48 مليار دولار وتحتل المرتبة 17 ضمن أكبر العملات الرقمية.

تحاول هذه العملة الرقمية تجاوز NEM التي سقطت من أكبر 10 عملات رقمية نتيجة سرقة 500 مليون دولار منها في اليابان نتيجة ضعف في احدى منصات التداول اليابانية.

لكن أداء Litecoin Cash خلال نهاية فبراير الماضي كان سيئا بعد صعود صاروخي لها وتجاوزها NEM لعدة أيام.

Litecoin-Cash-LCC حقائق عن انقسام لايتكوين وولادة Litecoin Cash المشبوهة

تراجعت هذه العملة الرقمية إلى المرتبة 26 قبل أن تعود بقوة خلال 24 ساعة الأخيرة إلى المرتبة 18 خلف VeChain وقد ازدادت قيمتها السوقية 107.84% على الأقل إلى 4 دولارات تقريبا.

 

  • لماذا انقسام لايتكوين ومتى تم بالفعل؟

الغاية الأساسية من الانقسام هو تسهيل التنقيب وتعدين العملة وأيضا إدارة عددها الكبير بصورة أفضل مما يساعد على الرفع من قيمتها.

لايتكوين يتوفر منها 55.3 مليون وحدة معروضة للتداول تقدر قيمة كل وحدة بسعر 222 دولار أمريكي، وقد سبق لها أن تجاوزت 360 دولار أمريكي.

ويراهن عشاق هذه العملة وعائلتها الجديدة على ارتفاع أسعارها ومنافسة عائلة بيتكوين التي تضم بيتكوين كاش وكذلك بيتكوين الذهب.

مع العلم أن لايتكوين بنفسها ما هي سوى نتيجة لانقسام بيتكوين لكن أحد موظفي جوجل الذي تكلف بها أراد أن تكون مستقلة أكثر عن العملة الأم واسرع منها بل ولديها هدف أسمى.

ولمن لا يعلم فقد تمت عملية الإنقسام 18 فبراير ومنذ ذلك الحين تم إدراج العملة في منصات تداول العملات الرقمية.

 

  • عملة احتيالية حسب مؤسس لايتكوين

سارع الموظف السابق لدى جوجل وهو مؤسس لايتكوين السيد Charlie Lee إلى التهجم على Litecoin Cash ووصفها بأنها عملة احتيالية.

إقرأ أيضا  الكويت تحارب بيتكوين وتحذر من الاستثمار في العملات الرقمية

وحذر الناس من تداولها وشرائها مؤكدا على أن مؤسسها يستغل شهرة لايتكوين لتكرار نجاح بيتكوين كاش وتحقيق ثروة كبيرة من ذلك.

تصريحات مؤسس العملة الرقمية الشهيرة تعد صادمة للبعض، بل يذهب للقول بأن مجتمع لايتكوين غير مهتمين بالانقسام وأن من يقف وراء Litecoin Cash يريدون استغلال شهرة عملته الرقمية إلى جانب نجاح الانقسام الأشهر لعملة بيتكوين والذي تولدت عنه بيتكوين كاش في الأول من أغسطس 2017.

 

  • منصة Coinbase لن تضيف Litecoin Cash

هناك شائعة يتم الترويج لها في هذا الوقت وهي التي يمكن أن تكون السبب وراء هذا الارتفاع الصاروخي لقيمة العملة خلال الساعات الماضية.

هذه الشائعة تقول أن منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية تخطط لإضافة هذه العملة إلى العملات الرقمية التي يمكن شراؤها وبيعها على موقعها.

متحدث باسم المنصة أكد لموقع TNW بأن الشركة الناشئة لا تخطط لهذه الخطوة في الوقت الحالي حفاظا على أمان المستخدمين والأمن العام للمنصة.

وفي حالة أقدمت على ذلك سيكون عليها أن تعطي مقابل كل لايتكوين مخزنة على المنصة 10 وحدات من عملة Litecoin Cash وهو الوعد الذي يروج له فريق العملة الجديدة ودفع كثيرون لشراء لايتكوين الأصلية في انتظار إضافة العملة الرقمية الجديدة إلى منصات التداول.

 

نهاية المقال:

في محاولة لتكرار نجاح انقسام بيتكوين وولادة بيتكوين كاش في الأول من شهر أغسطس 2017، تم بنجاح انقسام لايتكوين وولادة Litecoin Cash يوم 18 فبراير 2018 وتواجه هذه العملة اتهامات بأنها احتيالية من مؤسس العملة الأصلية.

 

تابع: سعر لايتكوين Litecoin الآن: اللايتكوين LTC مقابل الدولار

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *