حذار من استخدام سناب تيوب: تطبيق Snaptube احتيالي!

حذار-من-استخدام-سناب-تيوب-تطبيق-Snaptube-احتيالي حذار من استخدام سناب تيوب: تطبيق Snaptube احتيالي!

الملايين من المستخدمين الذين يعتمدون على Snaptube عادة لتنزيل الفيديوهات والأفلام والمحتويات من يوتيوب والمواقع الأخرى معرضين للخطر.

إذا كنت تستخدم سناب تيوب فمن الأفضل أن تقوم بإزالته من جهازك والتحقق من قائمة التطبيقات، هل هناك تطبيق موجود على جهازك لم تقم بتنزيله سابقا أو اشتراك جديد لست انت المسؤول عنه.

تم تنبيه مستخدمي أندرويد إلى إلغاء تثبيت تطبيق يمكن أن يؤدي إلى استنزاف الأموال من حساب التحقق الخاص بهم دون علم، وهو ما نتحدث عنه اليوم هنا.

تم تنزيل تطبيق يسمى Snaptube، وهو أداة تنزيل فيديو تتيح للمستخدمين حفظ المحتوى من يوتيوب وفيس بوك والمواقع الأخرى أكثر من 40 مليون مرة.

ومع ذلك، ذكر تقرير من UpStreamSystems أن التطبيق كان مسؤولًا عن 32 مليون معاملة خادعة في عام 2020.

ويضيف أنه خلال 2019 تمكن هذا التطبيق من القيام بأكثر من 70 مليون معاملة مخادعة، وهو ما يعني أن الممارسات السيئة من مطوري التطبيق قد بدأت منذ فترة ليست بالقصيرة.

ينفذ هذا التطبيق ما مجموعه 362 مليون معاملة عبر الهاتف المحمول في الربع الأول من عام 2020، وقد اكتشفها نظام الأمان UpStreamSystems Secure-D الذي من المفترض أن يحظر 89 بالمائة منها لكونها احتيالية.

وفقًا لمجلة فوربس حذرت Upstream في عام 2015 من أن سناب تيوب كانت “شاشة لنشاط خلفي مريب … لم نجد ببساطة تزوير نقرات الإعلانات في الخلفية، ولكن أيضًا أمثلة لا حصر لها من المستخدمين الذين يتم تسجيلهم للحصول على خدمات أو اشتراكات رقمية متميزة”.

من الواضح أنه أنتج أيضًا مكالمات ونصوص متميزة دون علم المستخدمين، مما كان يمكن أن يجعل الشركة أكثر من 100 مليون دولار.

في أكتوبر قالت Mobiuspace، الشركة التي تقف وراء التطبيق، إن المشكلة “تتعلق بتعاوننا مع جهة خارجية تسمى Mango SDK، والتي أتاحت ممارسات إعلانية خادعة تتعارض مع معتقداتنا وتفانينا مع مستخدمينا”.

وقالت الشركة إنها اتخذت “إجراءات فورية … وأصدرت تحديثًا أوقف إصدار Mango SDK من الإصدارات اللاحقة، بالإضافة إلى إرسال إشعارات إلى جميع المستخدمين للتحديث إلى أحدث الأشكال من خلال الضغط والإشعارات داخل التطبيق”.

على موقعها، ذكرت Mobiusspace أيضًا أنها قدمت “أعظم اعتذارنا، ويرجى معرفة أننا نأخذ دائمًا تجربة المستخدم والأمان كأولويتنا الرائدة، ونلبي احتياجات المستخدمين”.

وشجعت الشركة المستخدمين على تنزيل نسخة جديدة من التطبيق، على الرغم من أن التقرير الحالي من UpStreamSystems يشير إلى أن الممارسات الضارة لا تزال مستمرة.

تشير Uswitch إلى أن التطبيق قد تم تحديده بالفعل على أنه “fleeceware”، وسوف يحقق أقصى استفادة من بطاقات الائتمان أو الخصم التي تم إدخالها إلى جوجل بلاي.

ويقوم سناب تيوب خفية بتسجيل المستخدم في خدمات مدفوعة مثل نتفليكس والخدمات المتميزة الأخرى والتي تقتطع مبالغ مالية من رصيد جوجل بلاي بعد انتهاء الفترة التجريبية إضافة على اجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية والتي تكلف المستخدمين المزيد من الخسائر المادية.

تدعي التقارير أيضا أنه في شهر يونيو تلقى Snaptube تنبيهًا من جوجل بوجود رموز عضوية إعلانية غير قانونية في Mango SDK، والتي تم إسقاطها.

وردت الشركة المطورة للتطبيق بالقول: “إن عمليات الاحتيال الخبيثة في التسويق كما هو معلن في تقرير Upstream لم تعد موجودة في التطبيق”.

وأضافت: “أصدرت Upstream تقريرًا كبيرًا تم تحريفه دون البحث عن التحقق معنا، مما تسبب في ضرر كبير لاسم علامتنا التجارية وسمعتنا”.

وقالت في بيانها أيضا: “إن Snaptube يحث Upstream على اتباع ممارسات السوق بصرامة والتوقف عن نشر معلومات كاذبة”.

وعلى كل حال ربما من الأفضل إزالة هذا التطبيق إن لم يكن ضروريا بالنسبة لك، وأيضا مراقبة الاشتراكات المدفوعة بداخل حسابك على جوجل بلاي وإلغاء أي اشتراكات لست أنت المسؤول عنها.

إقرأ أيضا:

حذار من تطبيق Pi Network والعملة الرقمية قد تكون فخا

حذار من تنزيل فري فاير مهكرة

حذار من ارسال روابط الأخبار المزيفة عبر واتساب أو فيس بوك ماسنجر

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.