جورج سوروس يغير رأيه ويستعد للاستثمار في العملات الرقمية

george_soros جورج سوروس يغير رأيه ويستعد للاستثمار في العملات الرقمية
وصفها بالفقاعة …ثم؟ يفكر في الاستثمار بها!

الكثير من المستثمرين التقليديين يرفضون الإستثمار في بيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة الأخرى بداعي أنها فقاعات وليس لها معنى.

جورج سوروس هو واحد من هؤلاء، وقد وصف في بداية يناير الماضي بيتكوين والعملات الرقمية بأنها فقاعة، والآن يبدو أن الرجل قد غير وجهة نظره.

مطلع هذه السنة شكل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس مناسبة له من أجل مهاجمة فيس بوك وجوجل لدورهما في عرقلة الديمقراطية بالولايات المتحدة، وأيضا لمهاجمة بيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة ووصفها على أنها فقاعة ليس لها معنى.

بعدها بأيام قليلة تمددت أزمة بيتكوين لتشمل كافة العملات الرقمية وهي التي بدأت بتصحيح عنيف خلال النصف الثاني من ديسمبر والذي شهد ارتفاعا قويا لعملة الريبل و NEM وبعض العملات الأخرى قبل أن تأخذ نفس مسار العملة الرقمية الأكبر في العالم.

بيتكوين-سوروس جورج سوروس يغير رأيه ويستعد للاستثمار في العملات الرقمية

لكن على ما يبدو فإن المستثمر اليهودي ذات الأصول المجرية لديه غرض من تصريحه الذي ساهم في تراجع أسعار العملات الرقمية، ربما يريد من ذلك الحصول عليها بقيمة أقل!

 

  • دليل مهم على التخطيط للاستثمار في العملات الرقمية

في تقرير نشرته bloomberg أكدت بأن مكتب عائلة جورج سوروس يعمل على الإجراءات القانونية من أجل البدء في الاستثمار بالعملات الرقمية.

وحصل آدم فيشر، الذي يشرف على الاستثمار الكلي في شركة Soros Fund Management ومقرها نيويورك على موافقة داخلية على تداول العملات الرقمية في الأشهر القليلة الماضية رغم أنه لم يصرح بذلك.

الموافقة التي حصل عليها تأتي في ظل تراجع مخيف لسعر بيتكوين وبقية العملات الرقمية التي خسرت أغلب قيمتها السوقية في الأزمة الراهنة.

لكن إلى الآن لم يعلن الصندوق أو المسؤولين عنه أو جورج سوروس عن التوجه إلى الاستثمار في العملات الرقمية والمشفرة.

 

  • مستثمر في متجر com الداعم للبلوك تشين والعملات الرقمية

جورج سوروس يراهن على المتجر الإلكتروني Overstock.com والذي يوفر سوقا متكاملة لبيع وشراء المنتجات.

الرجل مستثمر في هذا المتجر الذي انفتح مؤخرا على الشراء والبيع فيه باستخدام العملات الرقمية، ليكون من أوائل المتاجر التي تدعم هذه الأصول.

إقرأ أيضا  أول يوم من تعويم الدرهم المغربي يعري أكاذيب وتهويل المتشائمين

بل إن هذه الشركة توجهت إلى الاستثمار في تمويل عمليات الطرح الأولي وتقنيات التشفير ومشاريع في قطاع البلوك تشين.

 

  • مدراء صناديق تحوط أخرين يخططون لنفس الخطوة

وتحول مدراء صناديق تحوط أخرى إلى الاستثمار في العملات الرقمية وهناك الكثير من المؤسسات الاستثمارية في الأسهم والتي تراقب عن كثب العملات الرقمية والمشفرة وتخطط للاستثمار فيها وما يمنع بعضها من فعل ذلك هو الجدل وفوضى غياب القوانين، لكن مع توجه الدول إلى تقنين هذا القطاع سيتشجع هؤلاء على استثمار المليارات من الدولارات في هذه الأصول.

يخطط جون بوربانك، الذي أغلق صندوقه الرئيسي العام الماضي لجمع 150 مليون دولار لصندوقين يستثمران في العملات الرقمية.

وقد وجه مؤسسته Passport Capital إلى الاستثمار في العملات الرقمية مع تدني الأرباح من الأسهم والديون.

أما الملياردير آلان هوارد فقد حقق أرباحا جيدة العام الماضي من العملات الرقمية في مجالي العملة المشفرة وهو يخطط لوضع المزيد من أمواله الخاصة في الأصول الرقمية وتقنية البلوك تشين التي تقف وراءها.

 

نهاية المقال:

حسنا لدينا دليلين على أن جورج سوروس يخطط للاستثمار في العملات الرقمية، بل أيضا اكتشفنا أن متجر إلكتروني استثمر فيه يقبل العملات الرقمية ويستثمر فيها، وبالطبع تعرفنا على مدراء صناديق استثمارات توجهوا إلى شراء العملات الرقمية واستغلال الأزمة الراهنة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “جورج سوروس يغير رأيه ويستعد للاستثمار في العملات الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *