لهذه الأسباب ستعرض جوجل الكثير من الإعلانات لك

استعد للمزيد من الإعلانات على نتائج بحث جوجل والرئيسية وعلى يوتيوب و Gmail

-الأسباب-ستعرض-جوجل-الكثير-من-الإعلانات-لك لهذه الأسباب ستعرض جوجل الكثير من الإعلانات لك

قالت جوجل أمس الثلاثاء أنها ستبدأ في عرض الإعلانات على الصفحة الرئيسية لتطبيق الهاتف الذكي في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من هذا العام.

ستعمل جوجل أيضًا في وضع إعلانات مرئية عبارة عن عرض شرائح تتضمن ثماني صور في نتائج البحث، مما يحتمل أن يزيد من عدد الإعلانات التي سيستهلكها المستخدمين.

ومن المعلوم أنه خلال العامين الأخير اختبرت جوجل الكثير من أنماط الإعلانات لنتائج البحث ولنسخة الموبايل من الموقع.

وبعد أشهر من إضافة موجز الأخبار إلى تطبيق جوجل على الجوال، ستبدأ الشركة في عرض الإعلانات عليه وهي ستبدو مثلها مثل العناوين التي تظهر في الموجز.

ولمن لا يعرف هذا الموجز فهو يشبه تماما موجز الأخبار على فيس بوك والشبكات الإجتماعية ويعرض العناوين ونتائج البحث حسب عمليات البحث التي قام بها المستخدم سابقا.

فمثلا إذا كنت تبحث عن أخبار الذهب وسعره الرسمي، ستجد عددا من الروابط المتعلقة بالمقالات والأخبار الجديدة حول المعدن النفيس إلى جانب نتائج بحث متعلقة بمواضيع أخرى تبحث عنها.

أعلنت جوجل أيضًا عن ميزات إعلانات جديدة يوم الثلاثاء، بما في ذلك تنسيق إعلان جديد يسمى Discovery ads يعرض إعلانات في منتجات مثل Gmail و يوتيوب وعلامة التبويبGoogle’s Discover في تطبيقاته.

  • الرغبة في زيادة التفاعل مع الإعلانات

تهدف أشكال الإعلانات الجديدة إلى جعل الإعلانات أكثر وضوحًا، قالت جوجل أنه في الاختبارات شهدت إعلانات معرض الشرائح “تفاعلا وصل إلى 25 بالمائة” عن إعلانات البحث التقليدية.

سيتم عرض إعلانات المعرض فقط على الأجهزة المحمولة وليس على سطح المكتب، ستظهر في موجز الأخبار بين العناوين التي يجلبها التطبيق مجانا بناء على اهتمامات المستخدمين.

تخبرنا جوجل بأن هذه الإعلانات لن تظهر في موجز الأخبار أو الاكتشاف المضمّنة في صفحة جوجل الرئيسية للجوال، لكن مستقبلا ستفعل ذلك.

زيادة التفاعل مع الإعلانات على جوجل وخدماتها يعني المزيد من النتائج الإيجابية للمعلنين وتشجيعهم على انفاق المزيد من المال على منصتها.

  • مواجهة تباطؤ نمو العائدات

أبلغت جوجل عن تباطؤ نمو إيرادات الإعلانات في أحدث تقرير للأرباح، مع نمو سنوي بنسبة 15.31٪ في الربع مقارنة بنسبة 24.43٪ في العام السابق.

إقرأ أيضا  سبب إطلاق أزرار ردود فعل فيس بوك وكيف سيؤثر على الجميع؟

زادت النقرات المدفوعة على جوجل بنسبة 39٪ فقط عن الربع الذي سبقه، هذا انخفاض حاد عن الربع الرابع من عام 2018 (بزيادة 66 ٪) والربع الثالث (بزيادة 62 ٪).

في اتصال مع محللين عقب التقرير، قال المدير المالي روث بورات إن التغييرات على يوتيوب هي السبب في بعض التباطؤ.

وقالت الشركة: “بينما تستمر نقرات يوتيوب في النمو بوتيرة كبيرة في الربع الأول، فقد تباطأ معدل نمو نقرات يوتيوب مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وهو ما يعكس التغييرات التي أجريناها في أوائل عام 2018، والتي نعتقد أنها اضافة شاملة للمستخدم وتجربة المعلن”.

على الرغم من أنها لم تستشهد بتغييرات محددة، إلا أن يوتيوب قد قام بعدد كبير من التعديلات على خوارزمية الإعلان التي حظيت بشهرة كبيرة في مواجهة رد الفعل العكسي للمستهلك والمعلن في العام الماضي والذي أثر على الأرجح في نقرات الإعلانات.

وعلى الرغم من أن جوجل ستستمر في تنفيذ المزيد من التغييرات على خوارزمية يوتيوب، إلا أن المحللين في Morgan Stanley يقولون إنهم ما زالوا يؤمنون بالإمكانات الطويلة الأجل للشركة.

  • مواجهة منافسة فيس بوك وأمازون

تعد فيس بوك ثاني أكبر شركة في العالم على مستوى الإعلانات بالإنترنت بينما تنمو أمازون بشكل متسارع في هذا القطاع.

ولدى جوجل المزيد من الخدمات والمساحات الغير المستغلة لعرض الإعلانات وترغب في توفير حلول إضافية للمعلنين.

عرض المزيد من الإعلانات في أماكن مختلفة على خدمات الشركة يساعد على تسريع النتائج التي يحصل عليها المعلنون، وربما يساعد أيضا في التقليل من التكاليف الإعلانية.

 

نهاية المقال:

استعد للمزيد من الإعلانات على نتائج بحث جوجل والرئيسية وعلى يوتيوب و Gmail، وهذا يأتي بعد النتائج المالية التي حملت اشارات سلبية للشركة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.