توقعات نوستراداموس 2022 من الروبوتات إلى المجاعة

توقعات نوستراداموس 2022 من الروبوتات إلى المجاعة

مع اقتراب العام من نهايته، أصبحت الأخبار أكثر كآبة، على الأقل وفقًا لنبوءات نوستراداموس الذي مات منذ زمن بعيد، نشر طبيب الطاعون والمنجم والعراف الفرنسي كتابه الشهير والمقتبس على نطاق واسع “النبوءات” في عام 1555.

يشتهر المنجم الفرنسي بالتنبؤات السوداوية، وعلى ما يبدو فإنه ليس متفائلا لمستقبل البشرية بشكل عام وهو اتجاه الكثير من الفلاسفة والمفكرين منذ زمن طويل.

لا يعلم نوستراداموس الغيب لكن التنجيم محق أحيانا وتبدو توقعاته بشكل عام واقعية وممكنة جدا، لهذا قد تحدث في العام المقبل وقد تحدث في السنوات القادمة.

التضخم والمجاعة وأكل لحوم البشر

تنبأ نوستراداموس بأن التضخم والمجاعة سيصيبان الناس في 2022، حيث كتب، “سعر القمح مرتفع” الحقيقة الإنسانية الأساسية هي أن الناس يجوعون ثم يصبحون لئيمين.

ومع التضخم في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ ما يقرب من أربعة عقود، يثبت تحذير نوس حتى الآن أنه حقيقي.

نتوقع أن يزداد التضخم بقوة العام القادم في مختلف دول العالم، وبدون قيام البنوك المركزية بزيادة أسعار الفائدة ونجاح التكنولوجيا في حل أزمة سلسلة التوريد والأسمدة قد يواجه العالم مجاعة عالمية مدمرة.

هناك 69 مليون جائع في الدول العربية بنهاية 2020 والملايين من الأطفال الذين يعذبهم الجوع، ومن المنتظر أن يزداد هذا العدد في حال غياب تدخل حكومي ودولي أكبر لوقف الكارثة.

دور أكبر للذكاء الإصطناعي

لم يذكر المنجم الفرنسي الذكاء الإصطناعي بهذا الإسم لكنه تنبأ بأن يصنع الإنسان شيء خارق يتفوق عليه مستقبلا وسيكون له دور محوري في حياة الناس قبل أن ينقلب عليهم.

المتابع لأخبار أحدث الروبوتات وبرامج الذكاء الإصطناعي يعلم أن هناك نمو متسارع يحدث في هذا المجال وقد أبدى العديد من رجال الأعمال والمفكرين مخاوفهم من ذلك، لكن لغة المصلحة تنتصر في النهاية، حيث ستفضل الشركات والمؤسسات تقليل التكاليف من خلال استخدام الآلات والبرامج عوض الموظفين والعمال.

هناك منافسة بين القوى العظمى في العالم لصنع أقوى روبوت قاتل في العالم، سيكون هذا الروبوت قادرًا على تحديد ما إذا كانت ضحيته حية أو ميتة.

في خضم سباق لبناء أقوى روبوت قاتل، حذر الخبراء من أن هذه الروبوتات التي تشبه Terminator يمكن أن تقضي على البشرية من الأرض، لقد أعطت الصين وروسيا وأمريكا كامل قوتها لتطوير مثل هذه الطائرات بدون طيار.

في ضوء التهديد المتزايد للروبوتات القاتلة، تم تنظيم مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف هذا الشهر، كان الغرض من هذا الاجتماع هو مناقشة التكنولوجيا المتنامية بسرعة للأسلحة الفتاكة ذاتية التشغيل.

يتم التحكم في هذه الروبوتات بشكل كامل وهي قادرة على إزهاق أرواح الناس على نطاق واسع، هذه الروبوتات ذكاء اصطناعي ومجهزة بتقنية التعرف على الوجه.

الجفاف العظيم

تعاني المزيد من الدول حول العالم من الجفاف، حتى المناطق التي كانت تشهد تساقطات مطرية سنويا وهي خضراء، تعاني من الإحترار وتراجع التساقطات المطرية.

كانت الفترة من يناير 2020 حتى أغسطس 2021 الأسوأ في جفاف كاليفورنيا وارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ، وتعاني الولاية الأمريكية من قلة مياه الشرب كما تشهد بعض المناطق الهاشمية انقطاع المياه.

في المقابل تعاني تشيلي في أمريكا اللاتينية من جفاف مستمر منذ 10 سنوات، وهناك دول عديدة مثل بنما تشهد جفاف طويل هي الأخرى.

تشير توقعات نوستراداموس إلى موجات جفاف كبرى في العالم والتي يمكنها أن تكون بوابة لإنهيار الأمن الغذائي وانتشار المجاعات.

صعود بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة

ارتفاع التضخم الذي تنبأ به المنجم الفرنسي وهو أمر واقع حاليا، يجعل الناس تبحث عن طرق غير تقليدية لتخزين النقود ومنها استخدام العملات الرقمية المشفرة.

في حين أن توقعات نوستراداموس متشائمة بخصوص النقود العادية، إلا أن بيتكوين يرتفع حاليًا ويترك موجة من المهندسين والمديرين التنفيذيين في وادي السيليكون مناصبهم رفيعة المستوى للانضمام إلى الشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية المشفرة.

لكن من الوارد أن تتعرض هذه الأصول لضربة موجعة العام القادم إلى جانب البورصات والأسهم في حال ارتفعت الفائدة الأمريكية التي تؤثر على كل شيء والتي ستكون بمثابة سلاح الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة التضخم.

إقرأ أيضا:

أفضل وأسوأ توقعات أسعار النفط 2022

اتجاهات الإعلانات الواعدة لعام 2022 وما بعده

كيف سيتغير قطاع التكنولوجيا في عام 2022؟

لماذا 2022 هو عام التمهيد لبداية الركود الإقتصادي القادم؟

توقعات سوق الإعلانات عبر الإنترنت لعام 2022

مجالات صاعدة في مجال العملات الرقمية خلال 2022

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)