أحدث المقالات

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

كارما ذبح الحيوانات والأضاحي ومصير الأرواح القاتلة

يعتبر ذبح الحيوانات والأضاحي ركنا أساسيا في العقائد الوثنية...

رابط تحميل تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 مجانا

إذا كنت تبحث عن تحميل تكبيرات العيد من الحرم...

توقعات سعر بيتكوين 2021

توقعات سعر بيتكوين 2021

تمكنت بيتكوين اليوم من تجاوز الحاجز النفسي 20 ألف دولار، المستوى الذي انهارت فيه خلال يناير 2018 ووصلت إلى 3100 دولار، قبل أن تعود للتحليق مجددا.

مبروك لكل من صبر وبقي في السوق واشترى المزيد خلال الإنهيار الكبير والذي أصبح من الماضي حاليا، ولن يحصل إلا بعد تحقيق رقم قياسي جديد وبعيد عن هذا المستوى.

هذا يعني أنه خلال عام 2021 سيرتفع سعر بيتكوين أكثر ونحو مستويات جديدة كليا، وهذه فرصتك للدخول إلى السوق لتحقيق بعض الأرباح.

دعونا نتطرق هنا إلى توقعات سعر بيتكوين 2021 وما الذي ينتظرنا خلال الـ 12 شهرا المقبلة:

  • بيتكوين ستواصل الإرتفاع خلال 2020 و 2021

بسبب تداعيات فيروس كورونا التي أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي وستستمر تأثيراته العام القادم، فإن بيتكوين يواصل الإرتفاع هذا العام والعام القادم أيضا.

اتخذ الكونجرس والاحتياطي الفيدرالي جميع أنواع السياسات المالية والنقدية لدعم سوق الأسهم والمساعدة في إعادة الاقتصاد إلى قدميه.

لقد رأينا قانون CARES وبرامج غير مسبوقة لشراء السندات من الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى ذلك يناقش المشرعون مرة أخرى جولة ثانية من التمويل التحفيزي، حتى لو رأينا أن التشريع قد تم إصداره قبل الأعياد فمن المحتمل أن الرئيس جو بايدن سيبدأ إجراءات إغاثة شاملة.

نفس الأمر يحدث أيضا في أوروبا وبقية دول العالم حيث اتجهت الدول إلى الإقتراض وطباعة النقود وتخصيص أموال ضخمة لتمويل الإغلاق وإنقاذ شركات الطيران والسياحة وتمويل القطاعات المتضررة.

بالنسبة للثيران في العملات المشفرة، فإن ذلك يخلق سيناريو مثاليًا للغطس في بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، يمكنك رؤيته على أنه أصل آمن أو تحوط ضد التضخم أو مجرد استثمار في مستقبل التمويل.

من جهة أخرى يتزايد تبني بيتكوين والعملات الرقمية وتعد شركة باي بال مثالا واضحا على ذلك حيث أعلنت أنها ستدعم هذه الأصول بداية من 2021.

  • التوقع الأول: بيتكوين إلى 100000 دولار

من المحتمل جدًا أن تصل عملة بيتكوين إلى 100000 دولار أمريكي في عام 2021 بناءً على طلب الشركات والمؤسسات فقط، كما أن محدودية العدد المتوفر منها يعزز هذا الإتجاه، وهذا ما تعتقده مؤسسة Blockstream.

وفي إشارة إلى الطلب المؤسسي والشركات، يعتقد لو كيرنر المحلل في كوانتوم إيكونوميكس أن بيتكوين ستستهلك بشكل متزايد حصة الذهب في سوق تخزين القيمة العام المقبل.

قال لموقع Cryptonews.com: “أتوقع أن يصل سعر بيتكوين إلى 100000 دولار أمريكي في عام 2021 حيث يستمر الطلب في التسارع بقيادة المستثمرين التقليديين تليها الشركات العامة وحتى الحكومات الأصغر ستبدأ في استخدامها كخزينة، مضيفًا أنه عند هذا السعر ستحقق بيتكوين 17 في المئة من رأس مال سوق الذهب وهو أمر يبدو قابلاً للتنفيذ”.

  • التوقع الثاني: 300 ألف دولار إلى نصف مليون دولار

في الواقع، بالنسبة له يعتبر 100000 دولار أمريكي هدفًا أكثر واقعية، حتى أنه يشك في أن عملة بيتكوين يمكن أن ترتفع أكثر من ذلك في عام 2021.

ووفقًا له، إذا كررت BTC قفزتها 100 مرة من أدنى مستوياتها السابقة، بالنظر إلى أدنى مستوى في 18 ديسمبر عند 3200 دولار أمريكي، “سنكون أكثر من 300000 دولار أمريكي في ديسمبر 2021”.

لكن بعض المحللين لم يتوقفوا عند 300 ألف دولار أمريكي، يعتقد أنطوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة Nexo، أن الحد الأعلى الأقصى يمكن أن يكون في مكان ما قريبًا من 500000 دولار أمريكي، مدفوعًا بحالة بيتكوين المتصاعدة كتحوط من التضخم وظهور شركات التكنولوجيا المالية العملاقة مثل PayPal وSquare  على هذه الساحة.

  • توقعاتي: بيتكوين ستنهار قبل 100 ألف دولار

من المرتقب أن يرتفع سعر بيتكوين إلى 65000 دولار بحلول نهاية 2021، وهذا بسبب “تأثير الشبكة” مع جذب مشترين جدد وانخفاض المعروض من العملة إضافة إلى توافد المؤسسات والمستثمرين الأفراد لاستخدامها للتحوط ضد التضخم.

لا أعتقد شخصيا أن بيتكوين ستتجاوز 100 ألف دولار أو تصل إلى 300 ألف دولار خلال العام القادم كما تقول بعض المؤسسات.

بداية من 60 ألف دولار يجب أن تكون حذرا لأن قوى الهبوط ستكون قوية هنا، وقد تتباطأ بيتكوين لتقترب إلى 100 ألف دولار قبل أن تتراجع مجددا.

على المدى الطويل تسير بيتكوين إلى 1 مليون دولار، لكن الرحلة لن تكون صاروخية هكذا دون توقفات وعودة للوراء بصورة كبيرة أيضا.

إقرأ أيضا:

العائلة التي اشترت بيتكوين بـ 900 دولار واستغلت أزمة 2018

بيتكوين في طريقها إلى 74000 دولار خلال 2021

بعد أن تجاوزت بيتكوين 17000 دولار: سعرها في 2021؟

توقعات سعر بيتكوين من 2020 إلى 2030

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)