توقعات أسعار الذهب في عام 2019

-أسعار-الذهب-في-عام-2019 توقعات أسعار الذهب في عام 2019
توقعات أسعار الذهب في عام 2019

من المتوقع أن يكون بشكل عام تراجع الذهب خلال العام الحالي من أكثر من 1334 دولار أمريكي إلى 1200 دولار قبل أن يرتفع خلال الشهر الأسابيع الأخيرة إلى 1280 دولار أمريكي.

ومع انتهاء العام الجاري الذي تضررت فيه أسواق المال العالمية خصوصا الأسهم التي خرجت منه بخسائر وتراجعات مهمة إلى جانب أزمة العملات الرقمية المشفرة التي استمرت منذ 12 شهرا، يفكر المستثمرين في اتخاذ قرارات جيدة خلال العام المقبل.

على الرغم من أن العام ليس هادئًا، فقد تم تداول أسعار الذهب لشهر فبراير الماضي بسعر 1281 دولارًا للأوقية، بانخفاض بنسبة 2٪ خلال العام. مع ذلك، كان شهر ديسمبر / كانون الأول شهراً إيجابياً للذهب مع ارتفاع أسعاره ما يقرب من 4.5٪ خلال الشهر، وهي أفضل زيادة شهرية في النسبة المئوية منذ يناير 2017.

في هذا المقال سنسلط الضوء على توقعات أسعار الذهب في عام 2019 وهي ايجابية بالنسبة لمن يراهنون على ارتفاع أسعار المعدن النفيس العام المقبل.

  • الذهب إلى 1500 دولار للأونصة بنهاية 2019

يظهر استطلاع أسعار الذهب السنوي من Kitco News أن المستثمرين الأفراد متفائلون بشأن الذهب في عام 2019، وشارك ما يقرب من 5000 شخص في استطلاعات Kitco على الإنترنت، وأظهرت النتائج أن 1640 مشاركاً أو 34٪ يرون أن أسعار الذهب ستتجاوز 1500 دولار للأونصة بنهاية العام المقبل.

ومع ذلك لم يختف الدببة تمامًا حيث شكلوا نسبة 18٪  أو 868 مشاركا، وهم يؤمنون بانخفاض أسعار الذهب إلى ما دون 1100 دولار للأونصة بحلول نهاية عام 2019، وقد حققت النظرة الهبوطية ثاني أكبر عدد من الأصوات في استطلاع هذا العام.

فقط 7٪ من المستجيبين أو 329 ناخبين يرون أسعار الذهب متماسكة حول المستويات الحالية، أقل بقليل من 1300 دولار للأونصة.

تراجعت المشاعر الصعودية في الذهب بشكل طفيف مقارنة بمسح أسعار الذهب السنوي لعام 2018، في العام الماضي، شارك أكثر من 18000 شخص في استطلاع Kitco عبر الإنترنت، من بين هؤلاء كان 7538 مشاركا أو 40٪ متفائلين، حيث توقعوا أن تتجاوز الأسعار 1400 دولار بنهاية هذا العام.

  • المؤسسات المالية: الذهب لن يرتفع خلال 2019

تتوقع معظم المؤسسات المالية أن أسعار الذهب ستنخفض فقط بشكل طفيف في العام المقبل، مع مطالبة الكثير من البنوك بمتوسط ​​سعر يبلغ نحو 1300 دولار للأونصة.

إقرأ أيضا  خطأ دونالد ترامب الذي ارتكبه رونالد ريغان وتسبب في أزمة 1987

في مقابلة مع كيتكو نيوز في وقت سابق من هذا الشهر، قال كيه سي تشانغ، محلل المعادن النفيسة في IHS Markets، إنه سيكون من الصعب على أسعار الذهب كسر مدارها حوالي 1300 دولار للأوقية ما لم يرتفع التضخم بشكل ملحوظ في العام المقبل.

ويراهن هؤلاء على ارتفاع الأسهم وعودة أسواق المال العالمية التي فقدت 20 في المئة من قيمتها على الأقل خلال الأسابيع الماضية.

أكبر دب في وول ستريت هو البنك الفرنسي BNP Paribas، حيث يرى فريق السلع انخفاض سعر الذهب إلى ما دون 1200 دولار للأوقية في العام المقبل، بمتوسط ​​2019 حوالي 1145 دولارًا للأونصة.

  • مجلة أمناي: أسعار الذهب نحو المزيد من الإرتفاع خلال 2019

بالنسبة لي، فأنا أؤيد الرأي الذي يقول أن أسعار الذهب ستتجه نحو المزيد من الإرتفاع خلال العام المقبل، والسبب في ذلك أن التضخم سيزداد على الأرجح.

تراجع الأسهم بقوة خلال الأسابيع الماضية، وإمكانية انهيار أسواق المال العالمية خلال العام المقبل وارتفاع مخاطر الإستثمار في الأسهم مع خروج المزيد من المستثمرين من وول ستريت والبورصات نحو السندات والذهب كلها ظروف مواتية لارتفاع الذهب نحو 1400 دولار إلى 1600 دولار.

وقال المحللون: “إن ارتفاع وتيرة عمليات السحب من سوق الأسهم في الولايات المتحدة، والتخلي التدريجي للتيسير الكمي [التيسير الكمي]، وارتفاع معدل تقلب الأسواق الكلية، وارتفاع المخاطر الجيوسياسية، يجب أن يستمر في تفضيل شراء الذهب عند الانخفاضات”.

وبوجود هذه العوامل كلها والتي يبدو أنها لن تختفي خلال الأشهر القادمة، يعد الذهب من أفضل الخيارات التي يمكن الإستثمار فيها حاليا.

ولا يجب أن ننسى أيضا أن معاناة قطاع العقارات والذي بدأ يتضح خلال الأسابيع الأخيرة مؤشر إضافي على أن الأموال يمكن أن تخرج منه باتجاه سوق الذهب.

 

نهاية المقال:

يراهن البنك الفرنسي BNP Paribas على تراجع الذهب خلال 2019، في المقابل تطالب المؤسسات المالية باستقراره على 1300 دولار، لكن ما أتوقعه مختلف تماما ومرتبط بالتضخم والأزمة المالية القادمة!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “توقعات أسعار الذهب في عام 2019

  1. كيف يتم الكشف ان الفايروسات في الحواسيب هي فيروسات الفدية …….
    كيفية القضاء على هذه للفايروسات. ….
    كيفية فك التشفير عن الملفات المصابة في الحاسوب. …
    ارجو ارسال الاجابة على البريد اللالكتروني. المرسل اليكم. ..
    تحياتي لكم. ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *