تنزيل واتباد: روايات مصرية وقصص عربية وعالمية

تنزيل-واتباد-روايات-مصرية-وقصص-عربية-وعالمية تنزيل واتباد: روايات مصرية وقصص عربية وعالمية

تنزيل واتباد يتيح لك الحصول على تطبيق رسمي وشهير في هاتفك لقراءة القصص ومشاركتها، ويمكنك كتابة القصص والكتب ومشاركتها ليقرأها الآخرون.

في الأصل واتباد هو موقع إلكتروني عبارة عن مجتمع رقمي يتضمن 80 مليون مستخدم، منهم الكثير من المستخدمين العرب، خصوصا الشباب.

ربما هذه أول مرة تسمع عن هذه المنصة، لكنها مشهورة وتظهر في نتائج بحث جوجل عند البحث عن بعض المواضيع المختلفة.

  • نجاح واتباد

في ديسمبر الماضي، حققت منصة Wattpad، التي أطلقت سلسلة كتب ناجحة وامتيازات ترفيهية، نجاحًا كبيرًا بإعلانها عن مقر ثانٍ سيتم إنشاؤه في هاليفاكس.

في النهاية سيكون بحجم المقر الرئيسي في تورنتو، حيث يوجد 190 موظفًا عالميًا من أصل 215 موظفًا، ورغم أن الوباء قد جمد هذه الخطة الآن، إلا أن الخبر السار هو أن الشركة قد نمت بالفعل خلال فترة الوباء لأن الناس متعطشون للمحتوى للاستهلاك في المنزل.

الخدمة تزداد شعبية في جميع أنحاء العالم، تم تحميل ما يقرب من مليار جزء من المحتوى إلى Wattpad منذ تأسيسه في عام 2006، ويبلغ إجمالي جمهور المنصة شهريًا أكثر من 80 مليون شخص.

ينشر أكثر من أربعة ملايين كاتب شهريًا قصصهم على واتباد، والتي تتوفر بأكثر من 50 لغة منها اللغة العربية، إلا أن القصص الإنجليزية هي الأكثر استهلاكا.

تحقق المنصة إيرادات من خلال الإعلانات عبر الإنترنت، وخدمة الاشتراك Wattpad Premium الخاصة بها، وتفرض رسومًا على الفصل للوصول إلى بعض القصص الشعبية، وتكييف القصص للأفلام والتلفزيون ونشر قصص واتباد وإتاحتها في المكتبات.

تم نشر سلسلة آنا تود الرومانسية المكونة من أربعة كتب للشباب بعد ذلك على Wattpad في عام 2014، ومنذ ذلك الحين تم إصدارها بأكثر من 30 لغة وبيعت منها 11 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

تم تحويل الكتاب الأول إلى فيلم في عام 2019 وحقق ما يقرب من 70 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتستمر نجاحات السلسلة من خلال العمل على أفلام أخرى لها.

  • مميزات واتباد للقراء

تحتوي المنصة على الملايين من القصص والأعمال الأدبية الكتابية، بمختلف اللغات ومنها الإنجليزية والعربية إضافة إلى الفرنسية والإيطالية والإسبانية والقائمة طويلة.

من بين الروايات والقصص المتاحة على المنصة نجد ضمنها قصص رومانسية وادبية ومجتمعية إضافة إلى القصص الدينية وقصص الرعب والخيال العلمي والعلاقات الجنسية.

يتيح لك التطبيق تسجيل الدخول بحساب فيس بوك أو حساب جوجل، أو التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، وهذا لاختيار أنواع الروايات والمحتويات التي تهمك ومتابعتها.

رئيسية التطبيق ستجد بها العدد من الاقتراحات بسبب سجل القراءة السابق والقصص التي تفاعلت معها بالإعجاب أو التعليق أو قرأتها.

تنقسم كل رواية إلى فصول يمكنك الإختيار منها والتبديل بينها بسهولة، ويمكنك التعليق على كل فصل والتعقيب على الكاتب أو المعلقين الآخرين.

ستجد ضمن الإقتراحات روايات مجانية لا تتطلب منك سوى قراءتها، وهناك روايات وكتب مدفوعة يجب أن تدفع الإشتراك للقراءة.

من جهة أخرى يمكنك تصفح القصص من خلال الأقسام والفئات، وبالتالي يمكنك اختيار الفئة التي أنت مهتم بها للعثور على الروايات الموجودة بها.

  • مميزات واتباد للكتاب

أما إذا كنت مؤلفا وكاتبا أو روائيا، فإن المنصة هي فرصتك لإظهار الإبداع وتقديم قصص وروايات مطولة في مجالات متعددة باللغة التي تتقنها.

بدون شك تقديم المحتوى بالإنجليزية يسمح لك بالوصول إلى جمهور ضخم من القراء والعائدات والأرباح والتعاقد مع الشركات التي تنتج الأفلام لاستخدام روايتك كقصة لتلك الأعمال السينمائية والمرئية.

لكن أيضا يمكنك تقديم المحتوى للقراء العرب، ويمكنك تحقيق مكاسب جيدة إذا كنت كاتبا مميزا، ولديك قصص وروايات جميلة تعجب الجمهور.

تعمل Wattpad Studios مع كتّاب واتباد لتسهيل الاتصالات بشركاء النشر والوسائط المتعددة، تم نشر أو إنتاج أو تكييف أكثر من 1000 قصة واتباد أصلية للتلفزيون أو الفيلم.

السر في النجاح على المنصة والقدرة على تحويل رواياتك إلى أعمال فنية وكسب الكثير من المال، هو من خلال اكتساب الكثير من القراء.

  • تنزيل واتباد آيفون وأندرويد

كما قلنا سابقا فإن المنصة متوفرة على شكل موقع ويب كامل المزايا والإمكانيات، لكن يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي أو آب ستور للوصول سريعا إلى المنصة على جهازك والتوصل بالإشعارات.

التطبيق مجاني لكن هناك الخطة المدفوعة التي تبدأ سعرها من 4.99 دولار شهريا، والتي لا تعرض الإعلانات وتتيح لك الوصول إلى المزيد من المحتوى الحصري.

إقرأ أيضا:

تحميل لعبة BTS Universe Story مجانا وبرابط مباشر

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.