تعلم البرمجة باللغة العربية للمبتدئين مجانا

-البرمجة-باللغة-العربية-للمبتدئين-مجانا تعلم البرمجة باللغة العربية للمبتدئين مجانا
منصة عربية لتعلم البرمجة أونلاين

تريد أن تكون قادرا على تصميم تطبيقات لهواتف أندرويد أو ألعابا تعمل على هواتف آيفون أو أنك تريد إنشاء موقع إلكتروني خاص بك أو شبكة إجتماعية أو مشروع إلكتروني من أي نوع؟

البرمجة هي الخطوة التي تفصلك بين الفكرة وتحويلها إلى واقع على الإنترنت، ويمكن أيضا أن تتعلمها لأغراض مختلفة مثل أن تعمل لدى الشركات والمشاريع عن بعد أو حتى أن تتوظف في شركة مرموقة تحتاج إلى مبرمجين.

مهما كانت الغاية التي تحتم عليك تعلم البرمجة لتحقيقها، يمكنك تعلم البرمجة واحترافها مجانا، بل إن الأعذار التي تدفعك لتأجيل التعلم ضعيفة، فالدروس متوفرة مجانا بل باللغة العربية الفصحى، هذا إن كنت تتحجج بضعف اللغة الإنجليزية لديك.

نعم هذا ما توفره لك منصة برمج دوت كوم مجانا والتي توفر لك الإشتراك المجاني فيها ومتابعة الدروس بالفيديو وهي التي اشترك فيها أزيد من 109 ألف مستخدم.

 

  • تعلم باللغة العربية مختلف لغات البرمجة

توفر هذه المنصة تعلم مختلف لغات البرمجة، بداية من أساسيات البرمجة نحو تطوير مواقع الويب بشتى أنواعها إلى تطوير تطبيقات وألعاب آيفون نحو تطوير تطبيقات وألعاب أندرويد وتعلم لغة الجافا ولغات برمجية مهمة مثل ++C.

ويتم إضافة الدروس دوريا وهي عبارة عن مقاطع فيديو عالية الجودة من أساتذة وخبراء في البرمجية هم في خدمتك.

تختار المسار الذي أنت مهتم به، فمثلا إن كنت مهتما بمسار برمجة تطبيقات أندرويد ستدخل إلى القسم المعني لتجد مقاطع الفيديو التعليمية.

مقاطع الفيديو في هذه المنصة مبسطة ويمكنك مشاهدتها ولأنها مصممة للمبتدئين وبلغتك التي تفهمها فلن تواجه مشاكل في فهمها.

 

  • ترسيخ المعرفة من خلال التطبيق

ها أنت قد شاهدت مقاطع الفيديو حول لغة البرمجة التي أنت مهتم بتعلمها وفهمت ما جاء فيها وقمت باستغلالها في تدوين بعض الملاحظات كي لا تنساها، هل هذا يكفي؟

منصة برمج دوت كوم تجيب على هذا السؤال بصراحة، بقولها أن مشاهدة الدروس وفهمها لا يكفي بل يجب ترسيخ المعرفة من خلال التطبيق.

لهذا تطرح عليك المنصة بعض الأسئلة المتعلقة بالدروس التي قمت بمشاهدتها وهذا من أجل أن تتأكد بنفسك من أنك استفدت فعلا من الدروس أم تحتاج إلى اعادة مشاهدتها.

إقرأ أيضا  5 أسباب لشراء حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro 2016

ولا تتوقف عند هذا الحد بل تم أيضا تصميم العديد من التحديات التي من شأنها أن تساعدك على اختبار مهاراتك البرمجية التي قمت باكتسابه.

هل هذا يكفي؟ بالطبع لا، لهذا أيضا تم تزويد كل مسار بالتطبيقات التي توفر لك العمل على مشاريع برمجية تسمح لك بممارسة مهارات البرمجة التي قمت باكتسابها.

 

  • أحصل على شهادة معتمدة في مجال البرمجة

سوق العمل يحتاج منك إلى أن تتوفر على نماذج أعمال كثيرة ولما لا أيضا عدد من الشهادات التي تزيد من قيمتك وتزيد من مبيعاتك؟

من الجيد أنه بعد تعلم كل مسار واحتراف لغة برمجة معينة ستحصل على شهادة معتمدة وهذا بالطبع بعد اكمال الدروس والاختبارات وحل التحديات المرتبطة بها.

بشكل عام لن تذهب الساعات التي ستقضيها في استخدام هذا الموقع هباء منثورا، بل إنك ستحصل على المعرفة والقدرة على البرمجة إضافة إلى شهادة مشجعة على أن تواصل التعلم باستمرار.

 

نهاية المقال:

إذا كنت تنوي تعلم برمجة تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية وكذلك برمجة مواقع الإنترنت وتريد احتراف لغات مثل الجافا ننصحك بالإلتحاق بهذا الموقع حيث الدروس باللغة العربية ومجانية مع الحصول على شهادة معتمدة.

إقرأ أيضا: اربح 500 دولار عبر تقديم دروس البرمجة باللغة العربية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “تعلم البرمجة باللغة العربية للمبتدئين مجانا

  1. مهم جدا جدا ، احتاج هذا الموقع لاخوتي الصغار ولي شخصيا ، شكرا لك سيد امناي ، المزيد من التألق والنجا لمجلتك المفيدة والممتعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *