مهم جدا قبل تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد

تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد

مهم-جدا-قبل-تسجيل-دخول-فيس-بوك-بحساب-جديد مهم جدا قبل تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد

تعد فيس بوك واحدة من أكبر الشبكات الإجتماعية في العالم، وكأي منصة على الإنترنت فلديها قوانين وقواعد يجب أن تعرفها قبل أن تستخدمها.

هذا المقال كتبناه لمن يود استخدام فيس بوك لأول مرة أو انه يجعل قواعد هذه الشبكة الإجتماعية ويرغب في استخدامه دون مشاكل لنفسه.

لذا نقدم لك معلومات مهمة قبل أن تنشئ حسابا على فيس بوك.

  • هل يمكنني تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد؟

بعبارة أخرى هل يمكنني إنشاء حسابات فيس بوك متعددة؟ قوانين الشبكة الإجتماعية عموما تمنع هذا السلوك مع أنها توفر لك بالفعل إنشاء أكثر من حساب واستخدامها والتبديل بينها أيضا.

إذا قررت الشركة الأمريكية اغلاق حسابك الجديد أو حسابات متعددة لك فهذا لا يعد انتهاكا لحقوقك بل امتثالا للقوانين التي وضعتها هي لنفسها.

في هذا الصدد تقول الشركة:

إن فيسبوك مجتمع يستخدم فيه الأشخاص هوياتهم الحقيقية. يعد الاحتفاظ بأكثر من حساب شخصي واحد انتهاكًا لمعايير مجتمع فيسبوك.

  • هل يمكن لأكثر من شخص استخدام نفس الحساب؟

بعبارة أخرى: هل يمكنني إنشاء حساب فيس بوك مشترك أو مشاركة حساب فيس بوك مع شخص آخر؟

الجواب لا، تفضل الشركة أن يكون لكل شخص حساب خاص به قادر على إدارته ويحتفظ بأنشطته ويتحكم في خصوصيته، وهذا ما تقوله الشركة:

لا نسمح بالحسابات المشتركة. إضافة إلى ذلك، يمكنك فقط إنشاء حساب فيسبوك واحد لكل عنوان بريد إلكتروني

  • هل يمكنني استخدام الأسماء المستعارة على فيس بوك؟

يعد استخدام اسما غير حقيقيا من الأمور الممنوعة على فيس بوك، وصحيح ان المنصة تزخر بالحسابات التي تستخدم أسماء مزيفة وصور غير حقيقية لكنها في النهاية تتعرض للتعطيل، وهو ما تؤكده الشركة:

وحيث إن كل حساب يخص شخصًا واحدًا، فإننا نطالب كل شخص باستخدام اسمه الحقيقي على حسابه. وبهذه الطريقة يمكنك دائمًا معرفة الأشخاص الذين تتواصل معهم.

  • اريد الدخول الى الفيس بوك الخاص بي

من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الناس على محرك بحث جوجل، الأمر سهل يمكنك كتابة “فيس بوك” على جوجل وأول نتيجة بحث اضغط عليها وها أنت في الموقع.

إقرأ أيضا  جهاز حماية الأطفال من مخاطر شبكة الإنترنت

هناك أكثر من طريقة للوصول إلى فيس بوك ومنها أنه ستجده في المتصفح الخاص بك بالرئيسية، كما أن الهواتف الذكية تأتي بتطبيق المنصة.

بعد الولوج إلى الموقع كل ما عليك فعله هو ادخال عنوان بريدك الإلكتروني الذي استخدمته في الإشتراك بالموقع أول مرة إضافة إلى كلمة المرور التي اخترتها بنفسك.

عند إنشاء حساب جديد على أي خدمة لا تنسى تدوين كلمة المرور التي حددتها وكذلك معلومات البريد الإلكتروني الذي اشتركت به.

  • هل يمكنني إنشاء حساب لإبني أو طفلي؟

إذا كان لديك ابنا اقل من 13 عاما فيجب أن لا تسمح له بالتواجد على هذه المنصة واستخدامها فقوانين الشركة تمنع تواجد المستخدمين من هذه الفئة:

إذا صادفت حسابًا يخص شخص تحت عمر 13 عامًا، يرجى إبلاغنا بهذا.

أما فكرة إنشاء حساب لإبنك أو طفلك أو أي شخص فعموما ليست جيدة، وستجلب لك المشاكل في حالة اختراق حسابه وسيتم اتهامك على أنك أنت من سرقت الحساب، بينما فيس بوك لا تحبذ هذا بشكل عام:

يحظر علينا بصفة عامة بموجب قوانين الخصوصية منح حق وصول غير مرخص لشخص ليس هو مالك الحساب. نحن نشجع الآباء على ممارسة أي تصرف يمكنهم القيام به على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وفي مراقبة استخدام أطفالهم للإنترنت. ويرجى التحدث مع أطفالك وتعريفهم بأمان الإنترنت، واطلب منهم استخدام إعدادات الخصوصية وأدواتها.

  • ماذا أفعل إذا تعرض حسابي للإختراق؟

يمكنك استرجاع الحساب بالطبع من خلال الولوج إلى هذه الصفحة ويجب أن تتعاون مع الشركة لتتم العملية بسرعة.

ستطلب منك الشركة تغيير كلمة السر الخاصة بك ومراجعة آخر نشاط لتسجيل الدخول، وبالطبع إذا كان حسابك يعتمد على بريد إلكتروني بكلمة سر مختلفة، فيمكنك استرجاع حسابك في غضون دقائق من خلال المطالبة بإعادة تعيين كلمة المرور واسترجاعه.

  • ما الذي سيحدث لحسابي على فيس بوك في حالة وفاتي؟

افتراضيا يبقى الحسابات متاحا دون أن تعمل الشركة الأمريكية على تعطيله أو التصرف معه، حتى  وإن لاحظت أنه مر عدة سنوات دون أن يسجل صاحبه الدخول.

إقرأ أيضا  واتساب في 2016 على أبواب تحديثات و تحديات كبرى

لكن الشركة تعطي حلولا أخرى مثل ترك الحساب لشخص من الأقرباء أو حتى حذفه:

يمكنك اختيار تعيين جهة اتصال موصى لها للعناية بحسابك الذي يتم إحياء ذكراه أو حذف حسابك نهائيا من على فيسبوك.

في حالة عدم اختيار حذف حسابك نهائيًا، سيتم إحياء ذكراه إذا علمنا بوفاتك، يمكنك أن تعرف المزيد من

المعلومات حول هذه الخطوة من هنا.

هذه هي أهم القواعد قبل تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.