تراجع الريبل XRP بسبب أكبر منصة لتداول بيتكوين Coinbase

Ripple-on-Coinbase تراجع الريبل XRP بسبب أكبر منصة لتداول بيتكوين Coinbase
شائعات وأخبار مزيفة وضعت الريبل في منصة Coinbase

تمكنت عملة الريبل XRP من الوصول إلى 3 دولارات بل والاقتراب من 4 دولار خلال الساعات الماضية، وقد أثارت الانتباه ووجد فيه الباحثون عن عملة رقمية قادرة على الموازنة بين العالم الإفتراضي والتصالح مع واقعية النظام المالي العالمي أفضل خيار ممكن.

الإرتفاع الصاروخي للعملة الرقمية الشهيرة جعلها تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر العملات الرقمية، بل إنها قد تسببت في تغيير جذري لخريطة العملات الرقمية.

وقد أشرت سابقا إلى أن شائعة إضافة العملة الرقمية إلى منصة Coinbase هي واحدة من أسباب الإرتفاع القوي لهذه العملة.

لكن يبدو أن هذه الشائعة مجرد خبر مزيف تناقله الجميع، ومن الجيد أنني أشرت إليها دون أن أكتب مقالا أؤكد فيه أن هذا سيحدث قريبا، لأنه في الواقع لم أجد أي إعلان رسمي.

 

  • موقع Coinbase أكبر منصة لتداول بيتكوين

تعد منصة Coinbase واحدة من أشهر المنصات التي يمكن للمستثمرين شراء العملة الافتراضية الأكبر في العالم.

وتشتهر هذه المنصة على أنها أمريكية في الأساس وهي تعمل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من الشركات الناشئة المتسارعة النمو.

تتمتع هذه المنصة بحوالي 13.3 مليون مستخدم، وهي تقبل التداول لحوالي 32 بلدا ليس ضمنها أي بلد عربي وهي تساهم بحوالي 50 مليار دولار ضمن سوق العملات الرقمية.

تعترف هذه المنصة بأربعة عملات رقمية وهي بيتكوين و بيتكوين كاش مع لايت كوين و الايثريوم وستضيف المزيد من العملات الرقمية مستقبلا.

 

  • الشائعات تقول الريبل XRP هي التالي لكن …

من المنطقي أن نرى المنصة الشهيرة تضيف الريبل XRP إلى قائمة العملات الرقمية المعترف بها، خصوصا وأنها ثاني عملة رقمية ويبحث الأمريكيين عن طريقة سهلة لشرائها.

الشائعات فعلا منطقية لكن المنصة قررت أن تصدر بيانا رسميا قالت فيه أنها لا تخطط في الوقت الحالي لإضافة هذه العملة إلى سلة العملات التي يتم تداولها

الطريقة التي نفت بها المنصة هذه الشائعات ديبلوماسية وفي ذات الوقت غامضة، فهي لم تذكر في المقالة التي نشرتها على مدونتها الرسمية الريبل XRP بالإسم.

بل قالت أنها تؤمن بأن إخبار عملائها بأنها في طور إضافة عملات رقمية واجب وعملية أساسية في بناء الثقة، مضيفة أنه منذ عدة أسابيع هناك شائعات تتحدث عن إضافة المزيد من العملات الرقمية للمنصة وهذا خاطئ وغير صحيح.

إقرأ أيضا  10 قطاعات ستستفيد من تعويم الدرهم المغربي وتراجع قيمته

لم تذكر المقالة أي عملة رقمية ومنها الريبل XRP ربما لأنها لا تريد أن يأخذ المستثمرين فيها الرفض على نحو شخصي ويعتبرون المنصة متعصبة لعملات المضاربة فقط.

لكن بشكل عام فالتعليقات من عشاق ثاني أكبر عملة رقمية كانت هجومية على المنصة، وهناك دعوات مستمرة للإقرار بالخطوة التي ستصب في صالحها.

 

  • مسألة وقت فقط وستنفتح Coinbase على الريبل

إلى وقت قريب لم تكن الريبل XRP تتمتع بشهرة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وقد قرأت مقالا نشرته شبكة cnbc منذ فترة تؤكد فيه أن معظم الأمريكيين لا يعرفون هذه العملة.

لكن مؤخرا نجحت هذه العملة الرقمية في اثارة انتباه وسائل الإعلام وجلب الاهتمام بشكل عام واسمها ينتشر بين الناس ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل عالميا.

 

نهاية المقال:

خسرت عملة الريبل XRP حوالي 20 في المئة من قيمتها السوقية بعد هذا الخبر المحبط من Coinbase لكن سريعا ما قلصت من خسائرها وهي الآن تساوي 3.08 دولار أمريكي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *