ماذا بعد تراجع الذهب والفضة وعملة بيتكوين بسبب لقاح روسيا كورونا؟

ماذا-بعد-تراجع-الذهب-والفضة-وعملة-بيتكوين-بسبب-لقاح-روسيا-كورونا؟ ماذا بعد تراجع الذهب والفضة وعملة بيتكوين بسبب لقاح روسيا كورونا؟

يوم أحمر بالنسبة لكل الأصول التي تصنف ضمن الملاذ الآمن أثناء الأزمات، نتحدث عن الذهب والفضة وعملة بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة.

انخفض سعر الذهب وسعر الفضة بحدة في منتصف نهار الثلاثاء في الولايات المتحدة، انخفض الذهب مرة أخرى إلى ما دون 2000 دولار.

وضع التجار والمستثمرون المخاطر مرة أخرى على الطاولة يوم الثلاثاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأخبار التي صدرت خلال الساعات الماضية بأن روسيا وافقت على لقاح Covid-19.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصحفيين إن اللقاح أُعطي لابنته، ومع ذلك فإن خبراء الصحة العالمية متشككون للغاية ويحذرون من أن اللقاح الروسي سابق لأوانه لأنه لم يمر بتجارب كاملة تطلبها الولايات المتحدة ودول أخرى للحصول على الموافقة.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب لشهر أكتوبر 85.20 دولارًا للأوقية عند 1945.10 دولارًا، وانخفضت أسعار الفضة في لشهر سبتمبر الماضي بمقدار 2.571 دولار عند 26.685 دولار للأوقية.

ويتوقع البعض أن يتراجع الذهب إلى مستويات متدنية أكثر، خصوصا وأن ارتفاع الملاذ الآمن خلال الأيام الماضية أزعجهم كثيرا.

  • على المدى الطويل هذه الأصول نحو الإرتفاع

بعد أن رأينا ارتفاعات كبيرة طيلة الاسام الماضية لكل هذه الأصول الآمنة من الطبيعي أن يختار الكثير من المضاربون والمستثمرون حاليا جني الأرباح.

وبالفعل هناك سبب واضح لفعل ذلك، ألا وهو لقاح روسيا لمكافحة كورونا والذي تلقت عليه الدولة الكبرى طلبا وصل إلى 1 مليار وحدة يجب توفيرها وشحنها.

حاليا لسنا متأكدين من فاعلية اللقاح، لكن مثل هذه الخطوة مهمة وكبيرة ولن تخاطر دولة كبرى مثل روسيا بسمعتها لإحداث زوبعة إعلامية.

الأيام القادمة ستوضح لنا مدى نجاح موسكو في مواجهة كورونا، وسيكون هذا هو الحكم الأساسي بين المستثمرين والسوق.

نجاح دولة أو المجتمع الدولي في القضاء على كورونا هو دعم قوي للإقتصاد العالمي والعودة إلى العمل وتفادي الإغلاق الشامل مجددا، وهذا يعني اقبال المستثمرين على الأسهم والأصول الخطرة.

داخل الولايات المتحدة الأمريكية لا يزال الحديث الإعلامي عن لقاح محتمل خلال النصف الأول من عام 2021، ويستبعد كثيرون الإنتصار على الوباء العام الجاري.

من جهة أخرى فإن الحكومات حول العالم وفي مقدمتها الأمريكية تستعد لإنفاق مليارات دولارات أخرى لإنقاذ الإقتصاد وهو ما يزيد من خطر التضخم وتراكم الديون وهشاشة النظام المالي العالمي، وكل ذلك في صالح الذهب والفضة وعملة بيتكوين والعملات الرقمية التي يمكن أن تستخدم للتحوط ضد التضخم.

  • شراء 250 مليون دولار من عملة بيتكوين

اشترت شركة MicroStrategy علنًا 21454 بيتكوين يوم الثلاثاء، وضخت فعليًا جميع صناديق التحوط من التضخم المخطط لها البالغة 250 مليون دولار في بيتكوين.

كشفت شركة MicroStrategy، وهي شركة برمجيات مدرجة في بورصة ناسداك تبلغ قيمتها أكثر من 1.2 مليار دولار، عن كشفها عن شراء بيتكوين جنبًا إلى جنب مع إعادة شراء الأسهم المكافئة في ملف يوم الثلاثاء من لجنة الأوراق المالية والبورصات، مؤكدة أن العملة المشفرة قدمت “تحوطًا معقولًا ضد التضخم” في بيان صحفي مشترك نشرته CoinDesk.

وقال الرئيس التنفيذي أن القوى التي تعمل على إضعاف العملات الورقية بما فيها فيروس كورونا وتدابير التسهيل الكمي العالمية وعدم اليقين السياسي والاقتصادي إلى جانب تقنية بلوك تشين المبهرة هي من الأسباب التي دفعت شركته إلى هذا الإستثمار.

وأضاف: “وجدنا أن القبول العالمي والاعتراف بالعلامة التجارية وحيوية النظام البيئي وهيمنة الشبكة والمرونة المعمارية والمرافق التقنية، وروح المجتمع لعملة بيتكوين هي دليل مقنع على تفوقها كفئة أصول لأولئك الذين يسعون إلى الحصول على مخزن طويل الأجل للقيمة”.

والحقيقة انه في الوقت الذي يبيع فيه المضاربين وبعض المستثمرين الصغار العملة لجني الأرباح تعمل الشركات والصناديق الكبرى على زيادة حيازتها من العملات الرقمية لحماية أموالها وتنميتها أيضا.

سعر عملة بيتكوين الواحد يتم تداوله الآن فوق 11000 دولار، وهو أعلى مستوى في حوالي عام، ارتفعت عملة بيتكوين بأكثر من 60٪ في عام 2020 وارتفعت بأكثر من 180٪ من أدنى مستوياتها في منتصف مارس عند حوالي 4000 دولار.

لا يزال من الممكن حقيقة أن تصل بيتكوين هذا العام إلى 15000 دولار وقد تقترب من 20 ألف دولار، وهو الرقم القياسي التاريخي.

في الوقت الحالي من الوارد أن تتراجع بيتكوين إلى ما دون 11000 دولار لكن من المستبعد أن تتدحرج كثيرا نحو الوراء لهذا فإن فرص الشراء بأسعار أقل ستكون قليلة.

  • توقعات الذهب والفضة بعد الهبوط اليوم

كانت أسعار العقود الآجلة للفضة لشهر سبتمبر بالقرب من أدنى مستوى لها في منتصف الثلاثاء، سجلت الأسعار يوم الجمعة الماضي أعلى مستوى لها منذ أكثر من سبع سنوات عند 29.915 دولارًا.

حركة السعر اليوم هي مجرد تصحيح هبوطي كبير ضمن الموجة الصعودية، لم يتم إلحاق ضرر كبير بالرسم البياني حتى الآن ولكن من المحتمل أن يؤدي المزيد من ضغوط البيع القوية هذا الأسبوع إلى إتلاف الرسوم البيانية.

لا يزال المضاربون على الارتفاع يتمتعون بميزة فنية عامة قوية على المدى القريب، لا تزال الأسعار في اتجاه صعودي منذ خمسة أشهر تقريبًا على الرسم البياني الشريطي اليومي.

يتمثل هدف السعر الصعودي التالي لثيران الفضة في إغلاق الأسعار فوق المقاومة الفنية القوية عند 30.00 دولار للأوقية. الهدف التالي لسعر الاتجاه الهبوطي للدببة هو إغلاق الأسعار دون مستوى الدعم القوي عند 25.00 دولارًا.

نرى المقاومة الأولى عند 27.50 دولارًا ثم 28.00 دولارًا، يظهر الدعم التالي عند 26.50 دولارًا ثم 26.00 دولارًا.

أما بالنسبة للذهب فقد وصلت الأسعار يوم الجمعة الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 2078.00 دولارًا، ولا يزال المضاربون على الارتفاع يتمتعون بميزة فنية عامة قوية على المدى القريب.

لا تزال الأسعار في اتجاه صعودي منذ شهرين على الرسم البياني الشريطي اليومي، الاتجاه الصعودي التالي للمضاربين على ارتفاع الذهب على المدى القريب يتمثل في إنتاج إغلاق فوق المقاومة الفنية عند أعلى مستوى قياسي عند 2078.00 دولار.

هدف السعر الهبوطي التالي للدببة على المدى القريب هو دفع الأسعار إلى ما دون الدعم الفني القوي عند 1900.00 دولار. شوهدت المقاومة الأولى عند 1986 دولار ثم 2000 دولار.

يظهر الدعم الأول عند أدنى مستوى سجله اليوم عند 1939.30 دولارًا أمريكيًا ثم عند 1912.00 دولارًا أمريكيًا.

تريد الإستثمار في الذهب والفضة والعملات الرقمية وتداولها؟ إليك المنصات الموثوقة

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

شراء الذهب اون لاين آمن وسهل وموثوق

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

الذهب لا يزال فرصة لكسب المال فقد يرتفع إلى 4000 دولار للأونصة

بعد وصول الذهب إلى 2000 دولار إلى أين يتجه؟ ما هي فرص الربح؟

شراء الفضة فرصة لكسب المال من صعود الذهب؟

بيتكوين تحلق مع الذهب والفضة والهدف 15000 دولار

هل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال ما تبقى من 2020؟

لماذا يرتفع سعر الذهب الآن وهل يستمر في الصعود؟

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.