هل تخسر قناة يوتيوب المشاهدات عند الإنقطاع عن رفع فيديوهات جديدة لفترة؟

الكثير من هؤلاء يعتمدون على قنواتهم لكسب المال من المحتوى الذي يقدمونه للمشاهدين

هل-تخسر-قناة-يوتيوب-المشاهدات-عند-الإنقطاع-عن-رفع-فيديوهات-جديدة-لفترة؟ هل تخسر قناة يوتيوب المشاهدات عند الإنقطاع عن رفع فيديوهات جديدة لفترة؟

قالت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لموقع يوتيوب أنها تسمع المزيد عن المبدعين الذين يشعرون بالحاجة إلى إنتاج المحتوى باستمرار.

والحقيقة هذه واحدة من أكثر الإعتقادات شيوعا على المنصة، حيث يرى أصحاب القنوات أن الإنقطاع غير مسموح به وسيؤدي إلى نتائج سيئة.

الكثير من هؤلاء يعتمدون على قنواتهم لكسب المال من المحتوى الذي يقدمونه للمشاهدين، وهم لا يرغبون في أن تتضرر قنواتهم من تراجع المشاهدات.

  • نصيحة سوزان وجسيكي لأصحاب قنوات يوتيوب

قالت الرئيسة التنفيذية للشركة: “لقد سمعت أن بعض المبدعين يقولون إنهم يشعرون أنهم لا يستطيعون أخذ استراحة من التصوير لأنهم قلقون من أن قناتهم ستعاني”.

وقبل أن تقدم أية نصيحة طلبت من فريق عملها جمع البيانات والقيام بدراسة داخلية عن تأثير انقطاع بعض المبدعين وأصحاب القنوات عن النشر في قنواتهم لفترة معينة.

اكتشفوا أن المبدعين يمكنهم في الواقع أن يأخذوا استراحة وأن مشاهديهم لن يعانوا مع انقطاع النشر لمدة معينة ومحدودة.

تأتي تعليقات الرئيس في الوقت الذي تحمل فيه موقع يوتيوب المملوك لشركة جوجل العديد من النزاعات مع المبدعين هذا العام، حيث يشكو البعض من المضايقات وخطاب الكراهية، بينما يجادل آخرون بأن قواعد المنصة المتعلقة بإزالة الإعلانات يتم شرحها بشكل عشوائي وسوء التفسير.

غضب بعض منشئي المحتوى، الذين يعتمدون على الإعلانات كمصدر رئيسي لإيراداتهم، في سبتمبر بعد تلقي بعض رسائل البريد الإلكتروني التي تشير إلى أنهم قد يفقدون إمكانية تحقيق الأرباح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

  • القنوات تحصد مشاهدات أعلى عند الإنقطاع لفترة معينة

على مدونة يوتيوب كتبت الرئيسة: “عبر ملايين القنوات ومئات الأطر الزمنية المختلفة للاستراحة، كان الشيء نفسه صحيحًا: في المتوسط ​ كانت القنوات تتمتع بمزيد من المشاهدات عند عودتها مما كانت عليه قبل أن تغادر”.

وقالت “إذا كنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في الراحة فسوف يفهمك المعجبون بك”.

هذا يعني أن الإنقطاع لفترة معينة وأخذ الإستراحة من إنشاء مقاطع الفيديو يصب في صالح نتائج القناة، وهذا يهم اكثر أصحاب القنوات المتوسطة والكبيرة.

أما القنوات الصغيرة فلا أعتقد شخصيا أنها ستلاحظ أي تغيير بعد الإنقطاع لفترة، ولهذا سيكون من الأفضل أن يواصل القائمون عليها النشر لتكبيرها وعند نقطة معينة بإمكانهم أخذ استراحات.

إقرأ أيضا  كيف نستغل ASO بكفاءة من أجل زيادة شعبية تطبيقات الهواتف و اللوحيات ؟
  • القنوات تحصد المشاهدات بشكل مستمر

الإنقطاع لفترة معينة قد لا يؤثر سلبا على الأرباح، حيث أن مقاطع الفيديو القديمة ومنها تلك التي تحصد مشاهدات عالية وتظهر في الإقتراحات ونتائج البحث للمزيد من المهتمين هي التي تجلب الأرباح في هذه الفترة.

يمكن أن تكون هناك مقاطع فيديو قديمة تتعلق بمواضيع شائعة حاليا، تبلي بشكل جيد وتجلب مشاهدات عالية وتعطي نتائج أفضل من فيديو جديد.

  • ماذا يقول المعارضون لسياسة الراحة لفترة من النشر على يوتيوب؟

يقول هؤلاء أن الفيديوهات على يوتيوب لا تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها المقالات على مواقع ويب المحتوى، فالموقع يظهر للمشاهدين مقاطع فيديو منافسة وجديدة ومتنوعة من قنوات كثيرة، بالتالي فالجمهور المهتم موزع على آلاف القنوات بنفس الوقت ولا يتواجد في نفس القناة أو نفس الموقع بالنسبة للناشر.

إذا كان هناك حاليا 500 مليون مشاهد على يوتيوب فهم موزعون على الملايين من مقاطع الفيديو من كل القنوات المملوكة للملايين من الناشرين، على العكس إذا كان موقع الناشر به حاليا 1000 زائر فهم موزعون بكل المقالات والصفحات الخاصة به وهو يربح من ذلك.

وبناء على ذلك هناك منافسة قوية بين الناشرين على يوتيوب ويتم التركيز على المواضيع الشائعة ومواضيع الساعة وبالتالي أصحاب القنوات الخاملة لا يحصلون إلا على حركة زيارات ومشاهدات قليلة جدا.

يتخوف هؤلاء أيضا من خوارزمية الموقع والتي يمكنها أن تتعامل مع الناشر على أنه غير موثوق بعد انقطاعه لفترة كبيرة عن النشر في الموقع، وبالتالي حاجته للنشر مجددا بانتظام حتى يستعيد الثقة وتظهر مقاطعه للملايين من المشاهدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.