بينج المستفيد الأكبر من إزالة جوجل ميزة عرض الصور

View-Image-جوجل بينج المستفيد الأكبر من إزالة جوجل ميزة عرض الصور
وداعا ميزة عرض الصور

في خطوة نزلت كالصاعقة على مستخدمي أكبر محرك بحث في العالم، أقدمت جوجل على حذف ميزة عرض الصور التي تظهر إلى جانب كل صورة في نتائج البحث الخاصة بها.

هذه الميزة التي توفر للمستخدمين الوصول إلى الصورة مباشرة وفتحها وتنزيلها أو تعيينها كخلفية أو حتى استخدامها في المحتوى بالنسبة لأصحاب المدونات ومواقع المحتوى، اختفت تماما من نتائج البحث.

واعتبر معظم المستخدمين الخطوة على أنها صادمة وغير عادلة، وليس فيها أية فائدة لهم، بل إنها تسيء إلى تجربة البحث عن الصور في محرك البحث.

الشركة الأمريكية قالت في بيان رسمي منها أن الخطوة تأتي لتستجيب لشكايات مواقع الصور خصوصا تلك التي تبيع الصور ذات الحقوق، وأيضا لشكاية الكثير من الناشرين المتضايقين من سرقة صورهم والمحتوى المرئي الخاص بهم.

وعقدت جوجل اتفاقا مع Getty images لتسوية الخلاف بينهما، ومن بين البنود المهمة التي تم الإتفاق عليها نجد حذف ميزة “عرض الصورة”.

حاليا أصبح على أي باحث أو مستخدم الولوج إلى الموقع الذي يستضيف الصورة ومن ثم القيام بتنزيلها منه لاستخدامها.

وهو ما يعني أن مواقع الويب على الأقل ستستقبل الزيارات لأن الوصول إلى الصورة مباشرة عبر الميزة المذكورة لا يحتسب ضمن الزيارات الخاصة بها.

الرابح أكبر إذن هم الناشرين للمحتوى الأصلي ومنتجي الصور ومواقع مثل Getty images التي تبيع الصور والمحتوى المرئي، إضافة إلى الشبكات الإجتماعية المرئية مثل بنترست.

لكن المستفيد الأكبر من إزالة جوجل ميزة عرض الصور هو بينج، محرك البحث الخاص بمايكروسوفت.

 

  • بينج يوفر محرك بحث متطور للصور

منذ أشهر تعمل مايكروسوفت على جعل محرك بحثها للصور متطورا وقادرا على مساعدة الباحثين للحصول على أفضل الصور.

بل إنها عملت على إطلاق Bing Image Feed وهي صفحة على محرك بحثها يتم فيها عرض أحدث الصور بناء على اهتمامات المستخدم.

وقد عملت في هذه الصفحة على مساعدة المستخدمين للعثور على أحدث الصور والأعمال المرئية في المجالات الكثيرة التي هو مهتم بها.

ولا يتوقف جهود الشركة عند هذا الحد، فقد عملت أيضا على إضافة ميزة البحث بالصور وكذلك تحديد جزء من الصورة والبحث عن شبيهاتها.

إقرأ أيضا  حراك الحسيمة بلغة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة على فيس بوك

والأهم بالنسبة للكثير من المستخدمين هي أنه عندما تضغط على الصورة وتحصل على معلومات حولها، لا تحتاج سوى ضغطة أخرى عليها كي تفتح لك بالحجم الكامل.

بعد ذلك يمكنك استخدامها كما تشاء، إن كانت مجانية يمكنك استخدامها في المدونة أو الاحتفاظ بها على جهازك أو تعيينها كخلفية لشاشة حاسوبك أو هاتفك.

 

  • بينج في مقدمة البدائل الجيدة

عملت المواقع التقنية على طرح الحلول لمشكلة إزالة هذه الميزة من محرك البحث الأكبر في العالم، ويعد استخدام بينج ضمن أفضل الحلول.

فقد تمكنت مايكروسوفت من بناء قاعدة بيانات هائلة من الصور وسرعت من عملية الأرشفة وطورت تجربة استخدام محرك بحثها.

هذا يجعل الكثير من المستخدمين يفضلون استخدامه بعد تجربة استخدام واحدة، ويمكنهم تعيينه كمحرك بحث افتراضي بدلا من جوجل.

 

  • فوز مايكروسوفت على جوجل

من الأكيد أن قلة من المستخدمين سيتعايشون مع جوجل للصور على وضعه الجيد لكن نسبة جيدة ستذهب إلى استخدام بدائل أخرى منها بينج.

هذا ما يعد فوزا جيدا بالنسبة لشركة مايكروسوفت التي تحاول انجاح مشروعها الذي تقدمه دائما على أنه افضل بديل لجوجل.

تزايد عمليات البحث على بينج يعني بالنسبة لمايكروسوفت زيادة حصتها السوقية من البحث الإلكتروني إلى جانب تزايد عائداتها وأرباحها من الإعلانات.

 

نهاية المقال:

إزالة جوجل ميزة عرض الصور في نتائج البحث الخاصة بها فرصة لمايكروسوفت كي تسوق مجددا لمحرك بحثها على أنه الأفضل.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “بينج المستفيد الأكبر من إزالة جوجل ميزة عرض الصور

  1. شيء مؤسف حقا من غوغل ، كنت استخدمتلك الميزة كثيرا ،احب غوغل ولا اميل لبينغ واكره ياهو البدائي ، المحرك البديل الذي استخدمه بعد غوغل هو “ياندكس” الروسي لكنه متواضع جدا مقارنة بالعملاق الأمريكي ..هناك اضافة لمتصفح غوغل كروم تعيد الميزة المحذوفة لكنني لا استعمل سوى متصفح اوبرا ! ههه الحلول موجودة والسكرين شوت موجود

    1. نعم صديقي الحلول موجودة انا شخصيا استخدام أوبرا واعرف تلك الاضافة موجودة لمتصفح كروم وجربتها وتعمل، حاليا استخدم كروم في حالة كنت اريد تحميل صورة من محرك بحث جوجل هه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *