بيع وشراء العملات القديمة بسهولة في العالم العربي

كيف ستبيع عملتك القديمة وتشتري أخرى لتبيعها بسعر أعلى؟

-وشراء-العملات-القديمة-بسهولة-في-العالم-العربي بيع وشراء العملات القديمة بسهولة في العالم العربي

هناك اقبال متنامي على شراء وبيع العملات المعدنية القديمة، وهذه تجارة معتبرة وشائعة في الوطن العربي من الخليج إلى المحيط.

وفي الواقع يمكن كسب أرباح كبيرة من خلال هذه التجارة خصوصا عن كنت تشتري بعض العملات القديمة بسعر مناسب وتبيعها بسعر أعلى لأن هناك طلب كبير على تلك العملات.

هذه التجارة قانونية ومعتبرة في دول شمال أفريقيا ومنها المغرب والجزائر وتونس ومصر وليبيا إضافة إلى السودان وموريتانيا، ونفس الأمر في دول الشرق الأوسط ومنها فلسطين وسوريا ولينان والعراق والكويت وقطر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان إضافة إلى البحرين واليمن والأردن.

كل هذه الدول المذكورة غنية بالعملات القديمة، ويمكن أن تجد لدى عائلتك الكثير من العملات القديمة التي تركها الأجداد وراءهم.

هناك أيضا من يشتري هذه العملات من المتخصصين في ذلك أو بعض الأصدقاء أو يعثر عليها فيلجأ إلى بيعها ليكسب المال منها.

  • أسعار تقديرية للعملات المعدنية القديمة

قبل أن تطرح عملتك للبيع وكسب المال من بيعها أو حتى قبل شرائها يجب ان تكون على علم بالسعر العادل لها.

وقد نشرت سابقا مقالا مطولا بعنوان كيف تعرف قيمة العملات المعدنية القديمة قبل بيعها أو شرائها! أنصحك بالعودة إليه وقراءة ما جاء فيه.

يمكنك بيع العملة ببضع دولارات ويمكن أن يصل السعر إلى آلاف للدولارات لعقد الصفقة، وبالطبع هذا حسب نوعية العملة وأهميتها وندرتها وفرص الشخص الذي اشتراها لبيعها بسعر أعلى.

  • كيف أبيع العملات المعدنية القديمة بسهولة

هل لديك عملة معدنية وتريد بيعها، من الأفضل في الواقع ان تبيعها ببلدك وهذا تفاديا لمشاكل الجمارك إضافة إلى أنه من السهل التفاهم مع الشخص المحلي وهناك طلب في السوق المحلية.

الكثير من المهتمين ببيع هذه العملات لا يعرفون كيف يمكنهم بيعها على منصات عالمية بل لا يثقون بالعميل الأجنبي، كما أن مشاكل الاسترجاع وإلغاء الصفقات واردة ويمكنها أن تكلف البائع عوض أن يربح من صفقة البيع.

وفي الوقت الذي يمكنك أن تبيع عملتك في احدى مجموعات فيس بوك المتخصصة أو على شبكات إجتماعية محلية، فمن الأفضل ان تبيع على منصات موثوقة ويتواجد عليها أشخاص لديهم رغبة في شراء تلك العملات وليس للنصب على الآخرين.

وفي هذا الصدد وجدت أن موقع السوق المفتوح يوفر قسما يتم فيه طرح العملات القديمة للبيع، ويمكنك الولوج إليه لعرض ما لديك.

إقرأ أيضا  لهذه الأسباب يمكن أن يصل سعر النفط إلى 120 دولار خلال 2017 أو 2018

يتوفر هذا الموقع باللغة العربية، وهو متاح في العديد من البلدان ومنها المغرب، السعودية، مصر، الأردن، الكويت، العراق، سوريا، لبنان، السودان، ليبيا، الإمارات، البحرين، موريتانيا، تونس، اليمن، فلسطين، الجزائر، سلطنة عمان، قطر أي كافة الدول العربية.

إذا دخلت للموقع من الرابط الذي أشرت إليه أعلاه، وتم توجيهك إلى بوابة السعودية بينما انت في بلد آخر مثل المغرب، يفضل ان تغير الدولة من أسقل الموقع بالضغط على قسم دول أخرى.

إضغط على الدولة التي تتواجد بها، وسيتم توجيهك إلى نسخة الموقع للإعلانات المبوبة الخاصة ببلدك والتي تلائمك.

من قسم “كتب – رياضة – أخرى” ستجد قسم فرعي وهو “نوادر” اضغط عليه وستجد بالفعل إعلانات بيع العملات القديمة في مختلف المدن ببلدك.

كل ما ستفعله هو القيام بالتسجيل في هذه المنصة، سواء بإدخال البريد الإلكتروني وتعيين كلمة المرور أو من خلال التسجيل باستخدام حسابك على جوجل أو فيس بوك.

أضف إعلانك لبيع العملة القديمة، اختر عنوانا ملائما واضف صور العملة التي تريد بيعها ومن المفضل ان تكون صورا خاصة بك.

بقية الخيارات سهلة بما فيها طرق الإتصال التي تفضلها ومنها التواصل عبر الهاتف لمن يرغب في الشراء منها او التواصل معك من خلال الموقع.

  • كيف أشتري العملات المعدنية القديمة بسهولة

باستخدام نفس الموقع ونفس الطريقة السابقة والتوجه إلى قسم “نوادر” في نسخة الموقع الخاصة ببلدك، يمكنك الإطلاع على العروض التي تنشر لبيع العملات المعدنية القديمة.

ويتيح لك الموقع فلترة العروض حسب المدينة، حيث يمكنك اختيار مدينتك للحصول على العروض التي تنشر بالقرب منك.

هذا سيساعدك في الشراء المباشر من خلال اللقاء بالبائع في مدينتك وتسليم العملة يدا بيد مع دفع ثمنها في التو والحين.

 

نهاية المقال:

هذه هي أسهل طريقة لبيع وشراء العملات المعدنية القديمة في أي دولة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.