إلى أين تتجه أسعار بيتكوين والعملات الرقمية خلال أغسطس 2019

بيتكوين-والعملات-الرقمية-خلال-أغسطس-2019 إلى أين تتجه أسعار بيتكوين والعملات الرقمية خلال أغسطس 2019

نحن على أبواب شهر أغسطس، الشهر الأكثر صخبا في عالم المال والإقتصاد ويصادف عودة المستثمرين من العطلة الصيفية.

ويرغب المستثمرين في بيتكوين والعملات الرقمية إلى الحصول على فكرة حول اتجاهات أسعار هذه الأصول في شهر قد تشهد فيه الأسهم بعض الإضطرابات كما العادة.

في هذه المقالة سنتكلم عن توقعاتنا بخصوص أسعار هذه الأصول وإلى أين تتجه في تقديراتنا التي يمكن أن لا تكون صحيحة في نهاية المطاف.

  • خفض أسعار الفائدة خبر جيد للسوق

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة يوم الأربعاء لأول مرة منذ أكثر من عقد.

خطوة تأتي في ظل تباطؤ الإقتصاد الأمريكي والعالمي والتأثر السلبي بالحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

الغاية من هذه الخطوة هو دفع الشركات والمستثمرين إلى الإنفاق والإستثمار أكثر في أسواق المال وليس الإدخار.

من المنتظر أن يتراجع الدولار فيما يفترض أن يلجأ المستثمرين إلى زيادة حيازتهم من الأسهم وهي السوق التي تستفيد من هذا القرار.

وبما أن المخاطر موجودة في المشهد وقد لا تنجح الأسهم في الإستفادة كثيرا من هذه الخطوة، فإن الكثير من المستثمرين سيعملون على تنويع الأصول التي يستثمرون بها.

الذهب والفضة من الخيارات الجيدة التي تعد آمنة، أيضا فإن بيتكوين التي ارتفعت هذا العام بأكثر من 150 في المئة هي ملاذ آمن أيضا.

العملات الرقمية الأخرى تعاني لكن في الواقع هذه فرصة لشراء الكثير منها بأسعار منخفضة للإستفادة من الزخم الذي ستحصل عليه خلال الأشهر المقبلة.

لن يكون إذن غريبا بالنسبة لنا ارتفاع أسعار بيتكوين والعملات الرقمية خلال أغسطس 2019، وعلى الأقل بيتكوين ستكون فوق 10000 دولار وفي أفضل الأحوال قد لا تتخطى 14000 دولار.

  • أغسطس مهم لمسار بيتكوين بقية العام

bitcoin-august-december-860x658 إلى أين تتجه أسعار بيتكوين والعملات الرقمية خلال أغسطس 2019

منذ 2011 يمكن لمسار بيتكوين خلال أغسطس أن يساعدنا في توقع مسارها لبقية السنة!

إذا ارتفع سعر بيتكوين في هذا الشهر فإن حركة السعر تخضع لنفس المسار في الأشهر المتبقية والعكس صحيح أيضا.

وبما أن التوقعات ايجابية لهذه الأصول بنهاية هذا العالم فمن الواضح أن بيتكوين ستكون فوق 10000 دولار على الأقل خلال الشهر المقبل.

إقرأ أيضا  كل ما نعرفه عن خدمة Coinbase Custody التي ستضاف إليها الريبل XRP

ليس مفروضا أن ترتفع بيتكوين بقوة كما حدث خلال شهر ماي الماضي، في خضم الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وتزايد التشاؤم حول صحة الإقتصاد العالمي.

هذا يعني أن الإغلاق في المنطقة الإيجابية، حتى لو كان بنسبة 1 في المائة فقط ، قد يدفع البيتكوين لمتابعة الاتجاه الصعودي على الأقل حتى ديسمبر 2019.

  • هل هناك احتمال أن تتراجع بيتكوين بقوة خلال أغسطس 2019؟

من غير المستبعد أن تسقط بيتكوين إلى 7000 دولار في ظل تزايد اجراءات تنظيم العملات الرقمية والتصريحات السلبية من المسؤولين والمؤثرين.

انه احتمال وارد في نهاية المطاف لكنه لا يزال ضعيفا بالوقت الحالي، فخسارة بيتكوين أكثر من 400 دولار الأيام الماضي بسرعة بعد أن وصلت إلى 14000 دولار لا يعني أن ذلك سيحصل مجددا.

من الواضح أثناء الإرتفاع الصاروخي لهذه العملة خلال شهر ماي أن السعر مبالغ فيه، وسيتراجع للوراء نحو ما بين 10500 دولار و 9500 دولار حيث سيبقى هنا لفترة ليست بالقصيرة.

 

نهاية المقال:

يبدو هذا الشهر حاسما في مسار بيتكوين لبقية العام، لذا فأمنية مجتمع بيتكوين والعملات الرقمية هو رؤية هذه الأصول ترتفع ولو بنسبة 1 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.