بيتكوين على أبواب 5000 دولار والأزمة تعاني منذ بداية 2019

-على-أبواب-5000-دولار-والأزمة-تعاني-منذ-بداية-2019 بيتكوين على أبواب 5000 دولار والأزمة تعاني منذ بداية 2019

لكل أزمة نهاية ويبدو أن مرحلة نهاية أزمة العملات الرقمية المشفرة قد بدأت، فالأصول المشفرة عادت للتحليق مجددا وتعويض الخسائر تارة بسرعة وتارة ببطء يتخللها عمليات تصحيح محدودة.

القاع بالنسبة للسوق هو 100 مليار دولار بشكل كامل ونتحدث عن 3200 دولار تقريبا بالنسبة لعملة بيتكوين والتي تراجعت إلى هذا المستوى خلال ديسمبر الماضي.

منذ بداية عام 2019 تمكنت العملات الرقمية من استعادة 62 مليار دولار أمريكي تقريبا، وأصبحت مهمة السقوط إلى 1000 دولار لعملة بيتكوين صعبة وربما غير ممكنة.

لم تحصل هذه العملات الرقمية على دفعة معنوية أو مباشرة سواء من لجنة البورصات الأمريكية التي ستعيد النظر في مؤشر بيتكوين نهاية السنة الجارية، كما أنه لم يتم بعد افتتاح المنصة التي سيتم فيها الاستثمار من قبل المؤسسات المالية والبنوك.

واقتنع مجتمع هذه الأصول بأن انتظار المشرعين سيجعلنا في هذا الوضع لفترة لن تكون قصيرة، لهذا ستنتهي أطول أزمة في تاريخ بيتكوين والعملات الرقمية وهي المستمرة منذ 15 شهرا.

  • العودة بالتدريج

3 أشهر كاملة لاحظنا فيها أن بيتكوين والعملات الرقمية المنافسة تعوض خسائرها بالتدريج وتعود إلى المستويات السابقة.

الرحلة من 3200 دولار إلى 4000 دولار هي الأطول تقريبا مقارنة مع انتقال بيتكوين من 4000 دولار إلى 4700 دولار على الاقل خلال الأيام الأخيرة.

كان من المتوقع أن تصعد بيتكوين إلى 4200 دولار وتختبر هذا المستوى حيث سنرى إن كانت قادرة على البقاء في ذلك المستوى ام ستعود للوراء مجددا أم أنها ستتجاوز هذا المستوى إلى مستويات أعلى.

حاليا التحدي هو القدرة على البقاء في المستوى الجديد وفي حالة الهبوط قد تتراجع إلى 4200 دولار وستحاول العملة الرقمية المشفرة الوصول إلى 5000 دولار وهو الهدف الجديد.

  • قفزة غير مفهومة اليوم

خلال صباح اليوم ارتفعت بيتكوين لوحدها بحوالي 17 في المئة لتقفز من 4200 دولار إلى 4900 دولار تقريبا قبل أن تتراجع إلى 4700 دولار ثم تعود لترتفع إلى 4800 دولار.

أما القيمة السوقية للعملات الرقمية قفزت من 142 مليار دولار أمس إلى 164 مليار دولار أمريكي اليوم، ووصلت حجم التعاملات اليوم إلى 60 مليار دولار.

إقرأ أيضا  5 بلدان عربية يمكنك الربح فيها من تعدين بيتكوين

تساءل كثيرون عن هذه القفزة المفاجئة والغير المسبوقة طيلة الأزمة الحالية المستمرة منذ 15 شهرا والتي ذكرتنا بأيام ارتفاع هذه العملة بشكل متسارع.

وقال جيهان تشو، الشريك الإداري في شركة كينيتش كابيتال للاستثمار والاستشارات: “سوق بيتكوين وسوق التشفير بشكل عام لا يزالان صغيرين بالنسبة لبقية الأسواق – وعاطفيان”، “لا يزال السوق يخضع إلى حد كبير لموجات من الحماس، لا أعتقد اليوم أن أي شيء مميز”.

حاليا لم يتضح لنا سبب الإرتفاع المفاجئ وهل هذا حدث بسبب قيام شركة او مؤسسة استثمارية معينة بالدخول إلى السوق وشراء كميات كبيرة من العملة الرقمية وهو ما دفع المتداولين والمستثمرين الأفراد إلى الشراء والتسابق على الشراء في المستويات الحالية التي ينتظر أن نودعها خلال الأسابيع المقبلة وقد لا نعود إليها إلا في الأزمة القادمة.

  • توقعات ايجابية للغاية

يتفق مختلف المراقبين على أن العام الجاري سيكون لتعويض الخسائر التي تسببت فيها أزمة العملات الرقمية ومن المنتظر أن ترتفع بيتكوين إلى 10000 دولار خلال الصيف المقبل أو ربما بحلول الخريف القادم.

من المنتظر أن نرى انطلاقة في تحطيم الأرقام القياسية خلال العام المقبل حيث ستبحث بيتكوين عن مستويات جديدة بعد وصولها إلى 20 ألف دولار.

بقية العملات الرقمية مثل الريبل و الإيثريوم و بيتكوين كاش و ستيلر و NEM و لايتكوين كلها تخضع لنفس القاعدة وستحاول خلال الأسابيع والأشهر المقبلة تعويض خسائرها والعودة إلى المستويات القياسية السابقة.

 

نهاية المقال:

منذ بداية العام الجاري وأزمة العملات الرقمية تعاني وتخسر فاعليتها بينما تعوض بيتكوين ومنافساتها الخسائر لتنفجر اليوم وتظهر مهاراتها السابقة في التحليق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.