بيتكوين تحلق مع الذهب والفضة والهدف 15000 دولار

بيتكوين تحلق مع الذهب والفضة والهدف 15000 دولار

بدأت أسعار بيتكوين في التحليق يوم الاثنين، مما دفع العملة الرقمية إلى أعلى مستوى في حوالي شهرين وتنتهي فترة السكون الطويلة للأصل الرقمي الأكبر في العالم.

كتب Nigel Green، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة deVere Group، وهي شركة مالية تقديم المشورة في المجال المالي.

ارتفع سعر بيتكوين مقابل الدولار 9.72٪ مؤخرًا إلى 10.237 دولار أمريكي، إلى أعلى مستوى له منذ 1 يونيو بناءً على الأسعار الفورية.

العقود الآجلة لعملة بيتكوين تداولت 12.17٪ في مجموعة CME عند 10335 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 2 يونيو وفقًا لـ FactSet.

  • ارتفاع بيتكوين بالتوازي مع الذهب والفضة

في الوقت الراهن وصل سعر بيتكوين إلى 10800 دولار تقريبا وهو صعود صاروخي محققة ارتفاعا بنسبة 8.26% خلال آخر 24 ساعة.

تأتي الحركة للعملة الرقمية مع ارتفاع أسعار الذهب، وسط اندفاع للأصول التي تعتبر بدائل للنقد والأسهم التي تغذيها جائحة COVID-19 الذي دفعت الإقتصاد العالمي إلى ركود عميق.

ارتفع سعر الذهب إلى ذروة خلال اليوم عند 1941 دولار، بزيادة أكثر من 2٪ وسجل رقماً قياسياً لحظيًا خلال اليوم الأكثر نشاطًا عند 1923.70 دولارًا للأونصة من 6 سبتمبر 2011.

من جهة أخرى ارتفع سعر الفضة بنسبة 30٪ على الأقل خلال الأسبوع الماضي وقد ارتفع بنسبة 6 في المئة بتعاملات اليوم الإثنين.

نظرًا لأن أسعار الذهب قد اقتربت من الرقم القياسي عند 2000 دولار، فقد استفادت أيضا سوق العملات الرقمية التي تخطت قيمتها 300 مليار دولار.

  • الخوف من التضخم والتأثيرات الإقتصادية

يبحث المستثمرين على الأصول التي يمكن الإستثمار فيها والتي يمكن أن تنجيهم من التضخم المهدد للدولار والعملات النقدية الأخرى.

يعتقد بعض ثيران العملة الرقمية أن بيتكوين بدأ يستفيد من بعض الديناميكيات نفسها التي رفعت الذهب ولكن في وقت متأخر.

يعتبر البعض بالفعل الذهب ملاذا آمنا بالفعل أو على أنه الذهب الرقمي، لهذا السبب فهم يخصصون جزء معين من أموالهم لهذه العملات الرقمية.

يعتقد بعض الخبراء أنه من الأفضل الإحتفاظ بالأموال في العملات المستقرة والتي تميل إلى أن تكون مرتبطة بعملة فيات أو أصول أخرى مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، ومن ثم استخدامها لشراء بيتكوين عندما تصل إلى سعر جيد.

كتب سيمون بيترز، محلل الأصول المشفرة في eToro، في مذكرة بحثية يوم الاثنين، “حسنًا، أحد الأسباب المحتملة لمكاسب بيتكوين هو ارتفاع سقف سوق العملات المستقرة”.

وأضاف: “على سبيل المثال تجاوز Tetherعلامة 10 مليارات دولار هذا الشهر، كما أن عملة الدولار الأمريكي (USDC) هي أيضًا في أعلى مستوى لها، حيث وصلت إلى سقف سوقي يزيد عن مليار دولار، ربما تكون بعض هذه السيولة قد شقت طريقها إلى بيتكوين”.

أصبحت العملات المستقرة، التي عادة ما يتم تداولها بنسبة 1 إلى 1 للأصل الأساسي، شائعة لأنها يمكن أن تخفف من التقلبات المرتبطة عادة بهذه السوق ويمكن أن تجعل الأصول الافتراضية أكثر إلحاحًا مثل العملات الرقمية.

  • الطريق إلى 15000 دولار لعملة بيتكوين

يراهن العديد من المتداولين والمستثمرين على ارتفاع بيتكوين الفترة القادمة بصورة أكبر والوصول إلى مستويات عالية والهدف التالي هو 15000 دولار.

قال نعيم أسلم، محلل في AvaTrade، في مذكرة بحثية: “تجاوز سعر بيتكوين فوق علامة 10000 وحركة السعر تبدو صعودية الآن حيث أن السعر قد تجاوز مستوى نفسي لم يستطيع على تخطيه لفترة طويلة”.

من السهل على العملات الرقمية أن ترتفع وتحطم الأرقام القياسية على عكس المعادن مثل الذهب والفضة والتي ترتفع في اليوم في أحسن الأحوال ببضعة عشرات من الدولارات.

ارتفعت بيتكوين اليوم بأكثر من 600 دولار ويمكن لحدوث ذلك لعدة أيام ان يرفع هذه العملة الرقمية إلى المستوى الهدف في بضعة أيام.

تريد تداول بيتكوين والعملات الرقمية والاستفادة من ارتفاعها وانخفاضها؟

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

مراجعة Paxful: بيع وشراء بيتكوين بسهولة

مراجعة changelly: شراء وبيع العملات الرقمية بيتكوين بسهولة

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

هكذا ستساعد ماستركارد سوق بيتكوين والعملات الرقمية

تعدين بيتكوين أصبح صعبا وأقل ربحية وهذا جيد!

اختراق تويتر أكبر من التقنية وأقرب للسياسة من بيتكوين

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز