بيتكوين تتجاوز 11 ألف دولار بدعم من الكشف عن عملة ليبرا

بيتكوين تساوي 11000 دولار على الأقل

بيتكوين-تتجاوز-11-ألف-دولار-بدعم-من-الكشف-عن-عملة-ليبرا بيتكوين تتجاوز 11 ألف دولار بدعم من الكشف عن عملة ليبرا

بداية الأسبوع الجاري أعلنت فيس بوك عن العملة الرقمية ليبرا، وهي التي ينتظر أن تطرحها للتداول و الإستخدام خلال النصف الأول من العام القادم 2020.

كان رد فعل بيتكوين والعملات الرقمية حينها هو التراجع قليلا نحو الوراء، مع اعتبار الكثير من المستثمرين الخبر يشكل ضربة لهذه الأصول من شركة وشركائها لديهم كل الإمكانيات لتغيير قواعد اللعبة.

لكن الآن تمكنت بيتكوين من القفز من 8500 دولار على الأقل إلى 10000 دولار خلال بضعة ايام ومن 10 آلاف دولار إلى 11 ألف دولار اليوم.

  • ليبرا تجذب الإنتباه إلى سوق العملات الرقمية

خلقت عملة ليبرا انتباها كبيرا من وسائل الإعلام وحتى الساسة والمشرعين على العملات الرقمية المشفرة، وهو ما دفع بيتكوين بقوة إلى 11000 دولار أمريكي.

في هذا الصدد قال ريتشارد دينيس مؤسس شركة Temtum ومديرها التنفيذي: “ستستمر ليبرا في جذب الانتباه، ليس فقط في صناعة العملات الرقمية ولكن في وسائل الإعلام الرئيسية، وتطورها يجعل المؤسسات المالية الكبرى تنتبه نظرًا لحجم جمهور الشبكة الاجتماعية”.

ويمكن أن يصبح التأثير أقوى لأن ليبرا يمكن أن تساعد الجماهير على معرفة العملات الرقمية.

يقول كليمنت ثيبولت كبير المحللين في منصة Investing للأسواق المالية العالمية: “ليبرا هي أكبر تأييد لشركات العملات المشفرة حتى الآن، تمتلك ليبرا القدرة على إدخال مليارات من المستخدمين المحتملين لفكرة نقل القيمة عبر بلوك تشين، لذلك ينبغي أن يستفيد من هذا بيتكوين كذلك”.

أمس كان هناك 656 مليون عملية بحث على بيتكوين في جوجل، و 280 مليون عملية بحث عن الريبل، و 370 مليون عملية بحث عن الإيثريوم وهناك 240 مليون عملية بحث عن عملة ليبرا.

في هذه الأثناء، يمكن أن تقوض عملة ليبرا الوعد الأساسي للغاية لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى: اللامركزية – حرية السيطرة من الحكومات الكبرى، البنوك الكبيرة، والشركات الكبرى.

قد يؤدي ربط العملات الرقمية بالشركات الكبرى إلى تحويل المشاركة الإيجابية التي تحيط بعملة بيتكوين إلى نبضات سلبية.

ومن المعلوم أن هناك الكثير من المعترضين على العملة الرقمية التي تعمل عليها فيس بوك وشركائها ويرفضون تأييدها لأنها مركزية وتتضمن الرقابة ولا تؤمن كثيرا بمبادئ بيتكوين.

إقرأ أيضا  نظام عالمي لفرض الضريبة الرقمية على جوجل وفيس بوك وآخرين
  • التعافي من الأزمة مستمر

في هذه الأثناء يجب أن لا ننسى أن تعافي بيتكوين والعملات الرقمية والعودة إلى مستويات ما قبل أزمة 2018 هو أمر مفروغ منه.

بعد أن سقطت بيتكوين إلى القاع 3000 دولار وسقطت السوق بشكل عام إلى 100 مليار دولار أمريكي، وهذا من 20 ألف دولار تقريبا وأكثر من 800 مليار دولار، تجاوزت بيتكوين اليوم 11000 دولار ووصلت السوق إلى 347 مليار دولار.

تقود بيتكوين التعافي حاليا، حيث من المعلوم أن بقية منافساتها لم تسترجع بعد نصف قيمتها كما حدث مع العملة الرقمية المشفرة الأكبر في العالم، لكن يتوقع ان نرى خلال الأشهر المقبلة تحليقا كبيرا لهذه العملات المنافسة.

آخر مرة كانت جو الأزمة فيها شائعا كان خلال بداية شهر يناير، مباشرة بعد عيد ميلادها اختفت وعادت الايجابية إلى السوق.

كانت السوق تنتظر خطوات كبيرة من المشرعين الأمريكيين للموافقة على بيتكوين والعملات الرقمية، لكن هذا تأجل للمزيد من الوقت.

 

نهاية المقال:

الكشف عن عملة ليبرا هذا الأسبوع أعطى دفعة ايجابية لسوق العملات الرقمية التي تواصل التعافي منذ بداية هذا العام، الأرقام التي كشفنا عنها تعطينا نظرة أفضل عن قوة هذه الدفعة.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

2 تعليقات
  1. khaled يقول

    أخي الكريم بعد هذا الصعود المتفاجىء ،محفظة GateHub لم تعد تفتح عندي ، هل هذا اختراق؟

    1. أمناي أفشكو يقول

      مؤخرا تم سرقة 10 مليون ريبل منها وهي تحاول استرجاعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.