بوليفارد الرياض وفرص الإستثمار في السعودية

في هذا المقال سنتكلم عن بوليفارد الرياض التي تم افتتاحه مؤخرا، ولا يزال قيد التطوير وإضافة المزيد من المنشآت إلى الآن.

بوليفارد-الرياض بوليفارد الرياض وفرص الإستثمار في السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية إصلاحات متسارعة وهي ترغب في أن تكون على الأقل نسخة من دبي، لكن نسخة أكبر على شكل دولة مع الحفاظ على أصولية كل من المدينة المنورة ومكة.

بوليفارد الرياض هي واحدة من المشاريع التي عملت عليها المملكة خلال السنوات الأخيرة، وهو موجود في حي حطين السكني (طريق الأمير تركي الأول؛ مخرج 2).

يقع المشروع بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي، وهو ما يعني أنه سيكون مكانا أيضا للمال والأعمال إلى جانب الترفيه والسكن الراقي ولا ننسى مكان وجود الشركات والأعمال التجارية.

في هذا المقال سنتكلم عن بوليفارد الرياض التي تم افتتاحه مؤخرا، ولا يزال قيد التطوير وإضافة المزيد من المنشآت إلى الآن.

  • معلومات عامة عن بوليفارد الرياض

تقف وراء المشروع مجموعة نمر العقارية والسلطات السعودية، وهو مشروع بمساحة 20000 متر مربع، وهو مشروع فندقي تجاري ورياضي.

يجمع بين الفنادق وتواجد المشاريع وكذلك صالات الرياضة والمراكز الترفيهية للعائلات والأفراد، ومكاتب تجارية.

يعد مشروعا فخما ويستهدف عادة العائلات والأفراد ذات الدخل الجيد والذين لا يرغبون في الإزدحام الذي يكون في الأحياء والمشاريع الشعبية.

بدأ تنفيذ المشروع عام 2014 وانتهت العملية عام 2016، لكن إلى الآن يتم التطوير والتجديد والتحسين وجعل المشروع أفضل.

تم التركيز على الهندسة المعمارية وتصميم المباني بشكل عصري ومختلف عن البناء التقليدي، والهدف أن تبدو المنطقة مثل المدن الحديثة في العالم.

  • أبرز المتاجر الموجودة فيه

تتواجد فيه متاجر العلامات التجارية الدولية والعالمية إلى جانب المحلية، وهي: زعتر وزيت،  فايف جايز، كرك غلام، سلطان التركي، كافيه بيني،  لوكما إسطنبول، جوليان شوكولاته، مادلين كافيه، تشوكلت بار، تشوكلت ايتالياني، تمرا لاونج، سيركل كافيه، أميشا الهندي، راف بوتيك، Terminale، لوماس، ايزون، Unique Ville، بوتيك بدر، بابيون.

هذا يعني أنه يمكن للمزيد من العلامات التجارية أن تتواجد هناك خصوصا تلك التي تقدم خدمات الأكل والرياضة والخدمات الإستهلاكية الأخرى إضافة إلى الفنادق.

  • فرصة للعلامات التجارية التي تستهدف الأثرياء

هناك علامات تجارية تستهدف الأثرياء في السعودية ومن أفضل الطرق للوصول إليهم هو أن يكون لديها متجر على الأقل في بوليفارد الرياض.

إقرأ أيضا  مصر والسعودية في قائمة الفائزون في الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

سيتردد الشخصيات ورجال الأعمال والأغنياء مع أسرهم على هذه المنطقة والمطاعم الموجودة فيه ويسفيدون من الخدمات المتوفرة بها.

المكان ليس لكل الفئات والطبقات لهذا لا تتوقع أن يكون هناك ازدحاما بشكل دائم، هناك بالطبع أوقات الذروة وأوقات يكون فيه الأشخاص أقل من تلك الأوقات الخاصة.

  • نموذج حضاري لجعل الرياض وبقية المدن أكثر حداثة

سيفتح مشروع بوليفارد الرياض الباب لمئات المشاريع المشابهة سواء في العاصمة أو بقية المدن بالمملكة العربية السعودية.

وهذا يعني أن الشركات العقارية التي تبحث عن طرق الإستثمار في السعودية سيكون لديها فرص لإنشاء مشاريع مشابهة في أماكن استراتيجية ومهمة بالمملكة.

مثل هذه المشاريع يمكن أن تستعيد منها الشركات المشاركة فيها التكاليف والأموال التي أنفقتها سريعا.

من جهة أخرى ستحظى هذه المؤسسات بتعاون جيد مع السلطات السعودية التي ترغب في استقطاب المزيد من تلك المشاريع على حساب القطاع الخاص.

وبالطبع يفتح هذا الباب للشركات والعلامات التجارية المحلية والدولية للمشاركة والتواجد في تلك الأماكن الراقية والتي تتميز بالمساحات الخضراء والمرافق الراقية.

وإذا نجحت الرياض في استقطاب الكثير من المشاريع المشابهة فمن المحتمل أن يكون هذا هو أسلوب تحديث المدن في السعودية وجعلها حديثة من خلال المعمار والهندسة الحديثة إضافة إلى توافقها مع المعايير البيئة من خلال زرع النخيل والأشجار التي تساعد أيضا على توفير مناخ أفضل.

 

نهاية المقال:

بوليفارد الرياض ليس سوى فرصة واحدة من آلاف الفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية للشركات في مجال العقارات والمطاعم والرياضة والترفيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.