بعد انقسام بيتكوين أغسطس وأكتوبر استعد لانقسام ديسمبر وولادة Bitcoin Silver

بيتكوين بعد انقسام بيتكوين أغسطس وأكتوبر استعد لانقسام ديسمبر وولادة Bitcoin Silver
ثالث انقسام لعملة بيتكوين يا سادة

من الواضح أن انقسام بيتكوين خلال أغسطس هي بداية لسلسلة من الانقسامات المتشابهة للعملة الرقمية الأكبر في العالم، خصوصا وأن هناك قناعة لدى الكثير من الأطراف أن هذه العملة ليست الأفضل على مستوى التقنيات وسرعة المعاملات.

رأينا ولادة بيتكوين كاش خلال الأول من أغسطس وهي التي سريعا ما قفزت إلى المرتبة الرابعة ضمن أكبر العملات الرقمية في العالم، ثم في وقت متأخر من 24 أكتوبر الحالي تم الانقسام الثاني وأنجبت بناء عليه Bitcoin Gold ويمكنك أن تقرأ مقال: سقوط عنيف لعملة Bitcoin Gold بعد ولادتها وهذا هو السبب، لتعرف أكثر ما يحدث معها.

والآن تتحدث التقارير عن انقسام آخر يفصلنا عنه بضعة أسابيع فقط، ونتحدث عن انقسام بيتكوين خلال ديسمبر 2017.

نعم ومن المنتظر أن نرى Bitcoin Silver أي بيتكوين الفضة، وهو ما تداوله أحد مطوري العملة الجديدة على منتدى Bitcointalk.

 

  • لنجعل بيتكوين لامركزية مجددا

تحث هذا الشعار ستتم عملية الإنقسام القادمة والتي ينتظر أن تكون نتيجتها Bitcoin Silver والتي ستنضم إلى أزيد من 1195 عملة رقمية.

وتأتي لتنافس بشكل مباشر بيتكوين الذهب Bitcoin Gold من خلال تسهيل التنقيب عليها وتعدينها باستخدام الحواسيب العادية منها المحمولة والهواتف الذكية.

ومن المعلوم للجميع أن عملة بيتكوين الأولى في العالم أصبح تعدينها والتنقيب عليها صعبا للغاية، كما أن الشركات التي تملك مزارع أجهزة التعدين ولديها مولدات الطاقة لتشغيلها هي التي تحتكر مجال التعدين.

بيتكوين الذهب Bitcoin Gold جاءت لتفتح المجال لتعدين هذه العملة والحصول عليها للأفراد فقط واتاحة مبدأ الربح لهم، بينما تأتي بيتكوين الفضة Bitcoin Silver لتفتح مجال التعدين أمام كافة الأفراد بمن فيهم من يملكون حواسيب متواضعة.

 

  • محاولات لاستنساخ بيتكوين الأصلية لكن بمواصفات أفضل

من المعلوم أن بيتكوين الأصلية هي الأغلى ضمن كل هذه المجموعة والأشهر على الإطلاق، لكن ما يؤمن به طبقة عريضة من مطوري العملات الرقمية هي أنها ليست مثالية.

تعدينها أصبح الآن في يد الشركات والمزارع الكبرى بالتالي في حالة اغلاق هذه الأخيرة ومحاربتها لا يستبعد أن تنهار العملة الرقمية الأكبر في العالم فنسبة الأفراد الذين يستخدمون حواسيبهم وأجهزة التعدين لتعدينها هم قلة وهناك انسحاب متواصل من الأفراد مع اكتشافهم أن هذه العملية غير مربحة.

إقرأ أيضا  5 فوائد من توفير الشركات المغربية آلاف فرص العمل في دول أفريقيا

لهذا جاءت كل من بيتكوين الذهب Bitcoin Gold و بيتكوين الفضة Bitcoin Silver لتتخلص من الاعتماد على تلك المزارع والشركات التي لديها قدرة أكبر على التعدين وتوفر هذه العملية بشكل أفضل للأفراد ما يجعلها لامركزية فعلا.

من جهة أخرى فإن هذه العملات تتخلص من التقنيات القديمة الموجودة في بيتكوين لتعوضها بتقنيات تشفير متطورة وأخرى لمنع تتبعها وجعلها آمنة.

وبالطبع هذا منطقي في ظل وجود شركات اسرائيلية لديها تقنيات تتبع الدفع بالعملة الشهيرة، وهناك قابلية لاختراقها وسرقتها.

 

  • منصات ترفض الاعتراف بالعملات الرقمية الجديدة

منصات التداول في العادة لا تضيف كل العملات الرقمية المتوفرة للتداول والتي تجاوز عددها 1100 عملة رقمية، فالكثير منها ينهار ويندثر ويمكن أن يكون واجهة لتمويل أنشطة سيئة وأخرى غير آمنة يمكن أن يخسر فيها المستثمرين أموالهم.

منصة التداول ANXPRO أكدت أنها لن تعترف بالعملات الرقمية الجديدة لحرصها على أموال المتداولين لديها، وأنها تعارض انقسام SegWit2x.

وقالت أن العملات الرقمية الجديدة قد تفتقد لعدد من الأساسيات عندما نتكلم عن تقنيات البلوك تشين التي تعتمد عليها.

 

نهاية المقال:

فتح أغسطس 2017 قصة انقسام بيتكوين مع ولادة بيتكوين كاش لتقفز نحو رابع أكبر عملة رقمية في العالم، ثم جاء أكتوبر ليشهد الانقسام الثاني ما نتج عنه Bitcoin Gold التي انهارت بعد ساعات قليلة من ولادتها وتحاول العودة، ديسمبر القادم سيشهد ولادة بيتكوين الفضة ونحن في هذا المقال تطرقنا إلى السبب الحقيقي وراء هذه القصة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *