بعد أن تجاوزت بيتكوين 17000 دولار: سعرها في 2021؟

انهيار-بيتكوين-كاش بعد أن تجاوزت بيتكوين 17000 دولار: سعرها في 2021؟

بدأت موسيقى ارتفاع بيتكوين المتسارع مجددا، وفقط منذ أيام تجاوزت 15000 دولار والآن وصل سعر بيتكوين إلى أكثر من 17400 دولار.

في غضون شهر واحد ارتفعت العملة بنسبة 55.48%، وهذا خبر جيد لكل من قام بزيادة الإستثمار في هذه العملة الرقمية للتحوط ضد تراجع العملات النقدية بقيادة الدولار الذي فقد هذا العام 11٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية هذا العام وقد ينخفض عام 2021 أكثر.

ارتفع سعر بيتكوين بما يزيد عن 4٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم تداوله عند 17030 دولارًا سابقا ووصل إلى أعلى نقطة له منذ 7 يناير 2018، وفقًا لبيانات موقع CoinDesk.

  • عوامل ارتفاع بيتكوين خلال 2020

يقول المطلعون على الصناعة إن صعود عملة بيتكوين هذا العام الذي شهد ارتفاعًا بنسبة 137٪ منذ بداية العام يرجع إلى عدد من العوامل أولها هي طباعة النقود من قبل الحكومات وتزايد الديون بسبب فيروس كورونا والإجراءات التحفيزية لتمويل الإغلاق.

شركة باي بال ستدعم بيتكوين والعملات الرقمية ابتداء من العام القادم، وهي واحدة من أكبر خدمات المدفوعات عبر الإنترنت والتي تضمن لهذه الأصول أن تتوفر لأكثر من 300 مليون مستخدم.

كما أن هناك اهتمام متزايد من المستثمرين الذين ينظرون إلى بيتكوين كأداة تحوط رقيمة ضد التضخم وضد تراجع قيمة الدولار الأمريكي.

وصف عشاق العملات المشفرة عملة بيتكوين بأنها تتمتع بصفات مماثلة لأصول الملاذ الآمن مثل الذهب، والتي غالبًا ما يتدفق عليها المستثمرون في أوقات الاضطراب الاقتصادي.

يزعمون أن إجراءات التحفيز المالي والنقدي المتخذة استجابة للوباء تقلل من جاذبية العملات السيادية مثل الدولار الأمريكي.

يأتي الارتفاع النيزكي في عملة بيتكوين أيضًا مع قيام العديد من الشركات الكبرى بتحركات في مجال العملات المشفرة، على سبيل المثال، أنشأت شركة Fidelity Investments وحدة أصول رقمية مخصصة لتسهيل تداول العملات المشفرة بالنسبة لعملائها.

  • بيتكوين إلى أكثر 65000 دولار في الموجة الجديدة

يصل سعر بيتكوين (BTC) إلى 65000 دولار بسبب مزيج من انخفاض العرض و”أطنان من المشترين الجدد”، كما يقول المستثمر الرئيسي مايك نوفوغراتز.

في نقاش شعبي متزايد على تويتر في 17 نوفمبر، أخبر نوفوغراتز متابعيه أنه اشترى المزيد من بيتكوين فقط منذ أيام، وهو يؤمن أن العملة في طريقها إلى 20 ألف دولار ثم 65 ألف دولار.

على الرغم من كونها في مستويات لم يتمتع بها الرمز المميز لمدة تزيد عن أسبوعين في تاريخها، إلا أن بيتكوين لم تثير بعد نفس الهيجان الدعائي الذي صاحب ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بلغ 20000 دولار في عام 2017.

لكن من المؤكد أن العملة الرقمية ستسرق الأنظار أكثر الفترة القادمة، خصوصا وأن أداءها هذا العام متفوق على العديد من الأصول ومنها الذهب.

ومع ذلك، وراء الكواليس، بدأت المؤسسات التي كانت في السابق مؤيدة غير محتملة لفكرة المستقبل الذي تلعب فيه بيتكوين دورًا كأصل استثماري رئيسي.

وكان من بينها Citibank هذا الأسبوع، الذي توقع سعر بيتكوين في ديسمبر 2021 أن يصل إلى 318000 دولار.

هناك إشارات متعددة بالنسبة لي إلى أن بيتكوين ستصل إلى القمة غالبا بنهاية 2021، وحينها من المنتظر أن تدخل السوق الهابطة.

لكن توقعات Citibank لا تبدو منطقية بالنسبة لي في الوقت الراهن، على عكس الهدف 60 ألف دولار قد يكون هدفا جيدا ومعقولا.

إقرأ أيضا:

بيتكوين قريبة من 16000 دولار لكن حذار من الدببة

رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

اقبال على بيتكوين في مصر لمواجهة الأزمة الإقتصادية

انهيار الليرة التركية: الإقبال على شراء بيتكوين في تركيا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.