مراجعة برنامج Microsoft NTFS for Mac: ويندوز والماك أصدقاء

iBoysoft-NTFS-for-Mac مراجعة برنامج Microsoft NTFS for Mac: ويندوز والماك أصدقاء

يواجه مستخدمي الماك العديد من المشكلات التي تحتاج عادة إلى برامج لحلها، واحدة من هذه المشاكل هي صعوبة التعامل ملفات ويندوز ومايكروسوفت.

ويأتي برنامج Microsoft NTFS for Mac ليحل هذه المشاكل ويجعل تجربة المستخدم جيدة، بل ويصبح ويندوز والماك أصدقاء.

هناك فئة من المستخدمين للماك يستخدمون أيضا ويندوز لتنوع الحواسيب المتاحة لديهم في المكتب، وأهم مشكلة لا يريدون مواجهتها هي أن لا تتعامل تلك الحواسيب مع بعضها البعض بصورة سليمة.

  • المشكلة التي يحلها برنامج Microsoft NTFS for Mac

إذا حاولت في أي وقت فتح مستند أو صورة مخزنة على قرص بتنسيق Microsoft NTFS على الماك، فيجب أن تعرف بالفعل مدى إحباط رؤيتها تظهر للقراءة فقط أو مقفلة.

وهذا يعني أنه لا يمكنك تحريرها أو حذفها أو إعادة تسميتها، ولا يمكنك نقلها إلى مجلد آخر على القرص، بالإضافة إلى ذلك ستجد أنه من المستحيل حفظ أي ملفات جديدة على قرص NTFS.

مشاركة الملفات بين محركات أقراص NTFS وأجهزة الماك أمر غير مريح للغاية، والسبب هو انغلاق الشركتين على بعضهما البعض في موضوع الماك وويندوز.

افتراضيًا، يستطيع macOS قراءة نظام ملفات NTFS ولكن لا يمكنه الكتابة عليها، سيتم قراءة أي وحدات تخزين بتنسيق NTFS على محرك أقراص USB محمول أو بطاقة SD أو محرك أقراص ثابت خارجي للقراءة فقط على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Mac.

على الرغم من أنه يمكنك تنسيق قرص خارجي ليكون متوافقًا مع كل من أجهزة الماك وأجهزة الكمبيوتر، فقد كنا نبحث عن طريقة أسهل لسد هذه الفجوة.

وقد جاء برنامج iBoysoft NTFS for Mac ليحل هذه المشكلة وهو الذي يحتوي على المميزات والإمكانيات التي تساعد على ذلك.

  • تحميل وحدات تخزين NTFS في وضع القراءة والكتابة تلقائيًا

بعد تشغيل البرنامج بنجاح واكتشاف وحدات تخزين NTFS، سيتم إدراج وحدات تخزين NTFS في القائمة المنسدلة لفتحها والتعامل معها بسهولة.

وفي الوقت نفسه، تم تركيب وحدات تخزين NTFS في وضع القراءة والكتابة تلقائيًا، ويبدو أن دعم كتابة NTFS موجود أصلاً على Mac.

بمجرد فتح وحدات التخزين أو الأقراص NTFS، يمكنك إجراء تغييرات على الملفات المخزنة كما تريد.

لن تكون هناك أخطاء أو عدم استقرار قد يتسبب في تلف الأقراص الخاصة بك أثناء الكتابة إلى مجلدات NTFS، سرعة نقل الملف سريعة بشكل ملحوظ أيضًا.

  • إصلاح وحدات تخزين NTFS

إذا كان قرص NTFS الخاص بك يعاني من بعض المشاكل التي تجعله لا يعمل بشكل صحيح على Mac، فقد تساعدك هذه الأداة.

بعد النقر فوق “إدارة الأقراص” في الواجهة المنسدلة، سيتم نقلك إلى نافذة تعرض جميع أقراص NTFS وأقراصها المنسقة مع أنظمة الملفات الأخرى.

بعد اختيار قرص NTFS والنقر فوق الزر “فحص القرص” في نافذة “إدارة الأقراص”، يمكن لـ iBoysoft NTFS لنظام Mac إصلاح بعض الأخطاء الطفيفة في نظام الملفات على قرص NTFS هذا وجعله يعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

  • محو البيانات على وحدات تخزين NTFS

هذه ميزة مفيدة أخرى عندما تريد محو جميع البيانات الموجودة على قرص NTFS والبدء من جديد.

بمجرد النقر فوق الزر “مسح القرص” في نافذة “إدارة الأقراص”، يمكن لـ iBoysoft NTFS لنظام Mac محو جميع الملفات المخزنة على القرص وإعادة تعيين نظام ملفات NTFS على القرص.

ستعمل هذه الميزة على إصلاح جميع مشكلات نظام الملفات التي قد تواجهها مع قرص NTFS وتترك لك قرص NTFS فارغًا للبيانات الجديدة.

بنقرة واحدة، يمكنك التخلص من البيانات التي لم تعد بحاجة إليها والحصول على بداية جديدة مع قرص NTFS، ومع ذلك إذا كانت لديك ملفات مهمة في قرص NTFS فتذكر نسخها احتياطيًا أو استعادتها أولاً.

  • إعادة تنسيق أنظمة الملفات الأخرى إلى NTFS

 

iboysoft-ntfs-for-mac-erase-other مراجعة برنامج Microsoft NTFS for Mac: ويندوز والماك أصدقاء

يحتوي نظام ملفات التكنولوجيا الجديدة (NTFS) على عدد قليل من المزايا التي يتمتع بها المستخدمون لسنوات مثل أمانه الممتاز ودعم أفضل للملفات الكبيرة وسعة القرص الكبيرة.

ومع ذلك لا يمكنك إعادة تهيئة القرص إلى NTFS على Mac، وتتضمن أنظمة الملفات التي يمكنك الاختيار من بينها في أداة القرص من Mac فقط التنسيقات المتوافقة تمامًا مع macOS الحالي.

إذا كنت تفضل إعادة تهيئة الأقراص إلى NTFS، فإن iBoysoft NTFS لنظام التشغيل Mac يوفر حلاً بسيطًا.

في نافذة إدارة الأقراص، بعد تحديد قرص يحتوي على أي أنظمة ملفات أخرى (باستثناء APFS) والنقر فوق الزر ” Erase to NTFS “، ستحصل على قرص بتنسيق NTFS.

كل هذا يمكنك الحصول عليه من خلال البرنامج المتاح من هنا ويمكنك الحصول على النسخة التجريبية.

يأتي iBoysoft NTFS for Mac بإصدار عالمي واحد يكلف 19.95 دولارًا لترخيص مدى الحياة لكل جهاز الماك، إذا كنت من مستخدمي المؤسسات الأكاديمية أو الحكومية أو المؤسسات غير الربحية، فيمكنك الاستمتاع بخصم 20٪.

ملحوظة: المقال إعلاني، يمكنك التعرف أكثر حول نشر المقالات الإعلانية والممولة على مجلة أمناي من هنا شكرا لتفهمك ودعمك لنا.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.