برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب

EaseUS-Data-Recovery-Wizard برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب
برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب

يعد فقدان البيانات وخسارة الملفات المخزنة على الحاسوب من المشاكل الشائعة والمؤلمة أيضا، خصوصا إن كانت للملفات المحذوفة قيمة كبيرة.

تصبح هذه مشكلة كبيرة إن تعلق الأمر بفقدان ملفات مهمة في العمل، ويتعرض المدونين والمصممين والمهندسين ومنشئي المحتوى والمسوقين لهذه المشكلة، ما يؤدي إلى فقدانهم منجزاتهم وأعمالهم التي ينتظر أن يقدموها للعميل.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard ليس الحل الوحيد، ولكنه واحدا من أفضل التطبيقات المتخصصة في استعادة البيانات المحذوفة من الحواسيب.

الجميل أنه لا يدعم فقط حواسيب ويندوز بل أيضا حواسيب الماك، وتتوفر منه نسخة مجانية وهناك نسخة مدفوعة في حالة أردت استرجاع معلومات ذات قيمة كبيرة بالنسبة لك، ضاعت منك بسبب الحذف أو مشكلة معينة.

تعد شركة EaseUS المطورة للبرنامج وهي التي تقدم مجموعة قوية من الأدوات التي تتمتع بالقوة الكافية لتلبية احتياجات متخصصي تكنولوجيا المعلومات وسهلة الاستخدام بما يكفي للاستخدام مع أي شخص آخر. خلال هذه المقال سنلقي نظرة على برنامج EaseUS Data Recovery Wizard.

  • حقائق عامة عن برنامج استعادة الملفات المحذوفة EaseUS Data Recovery Wizard

يتوفر برنامج EaseUS Data Recovery Wizard لكل من ويندوز والماك، وسوف يساعدك على استعادة الملفات والملفات المحذوفة عن طريق الخطأ، يمكن أيضًا استخدامه للوصول إلى أثار بيانات تم حذفها منذ وفت طويل، سيقدر المستخدمون المتقدمون قدرته على استعادة البيانات من الأقراص الصلبة والذاكرة الداخلية للحاسوب بشكل عام.

بشكل عام، تعتبر تجربة المستخدم واحدة من أفضل الميزات في هذا البرنامج، وهو يعد سهلا ويمكن استخدامه من المستخدمين البسطاء كما هو الحال بالنسبة للمستخدمين المتقدمين.

تتوفر النسخة المجانية من البرنامج لكل الحواسيب، لكن النسخة المدفوعة تعد بأداء أقوى وتتوفر بقيمة 69.95 دولار أمريكي.

وتوفر EaseUS إصدارات تجريبية من برامجها، والتي يمكن استخدامها لاسترداد ما يصل إلى 2 جيجابايت من البيانات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الماك، سيساعدك التشغيل التجريبي في تحديد ما إذا كان يمكن استعادة بياناتك المفقودة قبل شراء البرنامج، نظرًا لأنه يقدم إصدارًا تجريبيًا، لا تسري سياسة رد الأموال لمدة 30 يومًا من EaseUS على الظروف غير الفنية، لذلك تأكد من أنك تعرف ما تشتريه.

  • مميزات برنامج استعادة الملفات المحذوفة EaseUS Data Recovery Wizard

data-recovery-wiz3 برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب

يتمتع التطبيق بواجهة برمجية سهلة الإستخدام، وهو يتيح للمستخدمين استرجاع الملفات في ثلاثة خطوات، وهي تشغيل البرنامج، ثم الخطوة الثانية فحص القرص الصلب وعرض الملفات المسترجعة، ثم تحديد الملفات التي تريد استرجاعها والعمل على ذلك.

إقرأ أيضا  مشروع هواتف Exodus ورهان HTC على بلوك تشين للعودة إلى أيام العز

يوفر لك البرنامج استرجاع المستندات بمختلف الصيغ ومنها Word, Excel, PDF والعروض التقديمية، كذلك يوفر للمستخدمين استرجاع الصور بمختلف الصيغ ومنها JPEG, PNG, RAW, Photoshop, Illustrator.

إضافة لما سبق يوفر لك استرجاع الملفات الصوتية المخزنة سابقا على جهازك والتي فقدتها ومنها MP3, WAV, AIFF, AAC, Ogg.

كما أنه يوفر لك استرجاع الفيديو بمختلف الصيغ ومنها MPEG-4, QuickTime, AVI, WMV، كذلك الملفات المضغوطة بصيغ مختلفة ومنها Zip, Gzip, RAR, Stuffit.

يدعم ملفات ويندوز FAT, NTFS وكذلك استرجاع ملفات الماك HFS, HFS+ والاسترجاع من ذاكرة التخزين القابل للإزالة.

حسب الإختبارات التي أجريت على البرنامج يستطيع استرجاع الملفات في قسم بسعة 500 جيجا بايت من خلال الفحص السريع خلال ثانيتين، أما الفحص العميق فيكلف 1 ساعة و 45 دقيقة.

  • آلية عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة EaseUS Data Recovery Wizard

EaseUSDeepScanResults-600x421 برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب

بعد تنزيل التطبيق مجانا من هنا، وتنصيبه على حاسوبك سواء حاسوب ويندوز أو حاسوب الماك، تعمل على تنصيبه، العملية بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى شرح.

يمكنك اختيار موقع المسح في جهازك كسطح المكتب أو أو قسم معين أو محرك أقراص خارجي، وعلى عكس معظم أدوات استعادة البيانات، لن تحتاج إلى إجراء مسح كامل للقرص الصلب أولاً.

لا يوجد أيضًا خيار مع EaseUS لمسح محرك الأقراص الثابت بأكمله، اختر القسم الذي تريد العمل به واضغط على “scan”، سيقوم معالج استرداد البيانات تلقائيًا بإجراء مسح سريع ثم إجراء مسح عميق، أثناء الفحص، يعرض البرنامج شريط تقدم في الجزء العلوي من التطبيق، مع عد تنازلي لمقدار الوقت المتبقي قبل الانتهاء.

يمكنك تصفح ومعاينة الملفات قبل اكتمال الفحص، عند استردادها أو الانتظار حتى انتهائها، تساعد إمكانية المعاينة، حيث يتم إعطاء الملفات المستردة أسماء عامة، كما هو الحال مع معظم أدوات استعادة البيانات لنظام التشغيل ويندوز، ومع ذلك فإن الحد الأقصى لحجم الملف البالغ 100 ميجا بايت يحد من فائدته.

بمجرد اكتمال الفحص، يمكنك استعراض المحتوى حسب شجرة الملفات وفئة الملف (الرسومات والصوت والمستند والفيديو والبريد الإلكتروني وغيرها) والبحث عن الملفات، البحث مفيد لأنه يمكنك البحث عن نوع ملف معين بالبحث عن ملحق (.txt ، jpg.).

إقرأ أيضا  5 أزمات تهدد آبل ويجب حلها قبل فوات الأوان

سيكون المحتوى الذي حذفته شخصيًا في مجلد “سلة المحذوفات”، يمكن العثور على المحتوى الذي تم حذفه عبر وسائل أخرى، مثل برنامج، في مجلد خاص مميز بعلامة “المزيد من الملفات المفقودة (RAW)”.

استعادة الملفات المحذوفة، ما عليك سوى النقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار اسم الملف، ثم النقر فوق الزر “استرداد” وتحديد موقع الاسترداد، يجب أن يكون هذا الموقع عبارة عن قسم أو محرك أقراص منفصل، ويمكنك اختيار محرك أقراص خارجي.

  • الدعم الفني لمستخدمي EaseUS Data Recovery Wizard

رغم أننا ننصح في البداية بتنزيل النسخة المجانية من البرنامج والقيام بفحص عميق، وفي حالة تبين لك أن ما تريد استرجاعه يصل إليه البرنامج لكن تحتاج فقط إلى النسخة المدفوعة، سيكون عليك حينها الترقية إلى النسخة المدفوعة.

وفي حالة واجهتك أي مشكلة، سيكون بإمكانك الإتصال بالدعم الفني المباشر من خلال موقع الشركة والذين يساعدون العملاء على استرجاع الملفات.

موقع الشركة يدعم اللغة العربية وهذا أمر جيد وايجابي أيضا، ويعد برنامج EaseUS Data Recovery Wizard من أفضل الخيارات المتاحة حاليا.

 

ملحوظة: المقال إعلاني، يمكنك التعرف أكثر حول نشر المقالات الإعلانية والممولة على مجلة أمناي من هنا شكرا لتفهمك ودعمك لنا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *