برنامج استعادة الصور مع استرجاع الملفات المحذوفة على آيفون و آيباد و آيبود

نتحدث عن برنامج iMyFone D-Back

كم من مرة حذفت فيها ملفا معينا وأردت استرجاعه؟ وكم من مرة استخدمت ميزة معينة أو تطبيقا وأدى إلى حذف مختلف الملفات على جهازك بما فيها المهمة منها الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمذكرات والمحادثات وجهات الإتصال؟

برنامج iMyFone D-Back المتاح لأجهزة ويندوز والماك هو الحل، وهو الذي كتبت عنه مواقع مشهورة وموثوقة مراجعات تؤكد فعاليته ونجاحه في استرجاع الملفات المحذوفة على آيفون و آيباد و آيبود.

لا يهم كيف فقدت الملفات على جهازك، هل كان ذلك بإرادتك ثم أدركت أنك ارتكبت خطأ فادحا او انك استخدمت ميزة او تطبيق عملت على مسح كافة بياناتك أو حتى أن جهازك قد تعرض لخلل أدى إلى فقدان هذه الملفات.

يوفر البرنامج عدة طرق لاستعادة الملفات المحذوفة والمعرضة للتلف، وهو من البرامج المدفوعة الاحترافية في هذا المجال وينصح به الخبراء.

دعونا نتعرف في هذا المقال عن طرق استخدام هذا البرنامج لاستعادة الصور والملفات المحذوفة على آيفون و آيباد و آيبود باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

  1. استعادة الصور مع استرجاع الملفات المحذوفة باستخدام خيار الإسترجاع الذكي

بعد تنزيل البرنامج وتنصيبه على جهازك يمكنك اختيار طريقة الاسترجاع التي تريدها، وينصح باستخدام خيار الإسترجاع الذكي، ثم إضغط على ابدأ أو Star.

سيسألك البرنامج عن سبب فقدان الملفات أو ما الذي تسبب في خسارتك لبياناتك المخزنة على جهازك، يمكنك أن تحدد السبب، منها مثلا أنك استخدمت اعادة ضبط المصنع وخسرت ملفاتك، أو انك فقدت الملفات عن طريق الخطأ، أو انك تواجه مشكلات أخرى شائعة مثل نسيان الرمز السري لشاشة القفل.

اضغط على الصورة التي تمثل حالتك ببساطة، ليبدأ البرنامج بشكل آلي في البحث عن الملفات المفقودة والعمل على استعادتها.

 

  1. استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك مباشرة

هناك الخيار الثاني ويستلزم بالطبع حضور جهازك المتضرر، حيث عليك ربطه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لاسترجاع الملفات المحذوفة من خلاله.

باختيار هذا الخيار وربط جهازك المتضرر بالحاسوب سيبدأ البرنامج عملية فحص شاملة لاستعادة كافة الملفات والتطبيقات والمذكرات والرسائل والملاحظات التي تم حذفها وهذا سيستغرق بعض الوقت وسيتم تنصيف تلك الملفات حسب نوعها مع إمكانية البحث فيها وتصفحها ومعاينتها قبل الضغط على خيار الاسترجاع.

 

  1. استعادة الملفات المحذوفة اعتمادا على النسخة الإحتياطية لـ iTunes

عند الإسترجاع من iTunes سيتوجب عليك تحديد النسخة الإحتياطية التي سيتم البحث بها عن صورك المفقودة.

 

تستلزم هذه الطريقة حرصك في السابق على أخذ النسخة الاحتياطية لبياناتك.

 

  1. استعادة الملفات المحذوفة من النسخة الاحتياطية على iCloud

تدعم أجهزة آيفون و آيباد أخذ النسخة الاحتياطية للبيانات وتخزينها على خدمة التخزين السحابي iCloud، ويمكن لبرنامج iMyFone D-Back استرجاع الملفات من هذه النسخة الاحتياطية وهذا الخيار متاحا ويتطلب منك ادخال معلومات حسابك على خدمة التخزين السحابي.

ستجد النسخ الاحتياطية المتاحة على الخدمة ومنها يمكنك استعادة النسخة التي تتضمن الملفات المفقودة وغالبا ما تكون النسخة الاحدث والتي تم أخذها قبل فقدان الملفات.

 

  • اصلاح مشاكل آيفون و آيباد و آيبود تاتش

هناك تبويب خامس في برنامج iMyFone D-Back يتعلق بإصلاح مشاكل آيفون و آيباد و آيبود تاتش، حيث عليك ربط جهازك المتضرر بالحاسوب واختيار ما هي المشكلة التي يعاني منها لاصلاحها.

وينجح البرنامج في اصلاح مشاكل كثيرة مع ضمان أن جهازك لن يتعرض للتلف أو فقدان التحديثات حيث سيبقى يتلقى تحديثات آبل.

من جهة أخرى يمكنك باستخدام هذه الوظيفة التخلص من الجيلبريك والعودة إلى النسخة الأصلية لنظام ios، ويمكنك أيضا إلغاء قفل جهازك في حالة نسيت الرمز السري الذي تستخدمه.

 

  • كيف أحصل على برنامج iMyFone D-Back؟

البرنامج متاح لنظام ويندوز 7 و 10 وما بينهما من إصدارات ويندوز، كما أنه يعمل على حواسيب الماك ويأتي بحجم 200 ميغا بايت، ويتوافق مع أجهزة آيفون و آيباد و آيبود تاتش التي تعمل بنظام iOS 7.0 فما أحدث ما يجعله يعمل على كل من iPhone X, iPhone 8 Plus, iPhone 8, iPhone 7 Red, iPhone 7 Plus, iPhone 7, iPhone SE, iPhone 6s Plus, iPhone 6s, iPhone 6 Plus, iPhone 6, iPhone 5s, iPhone 5c, iPhone 5, iPhone 4s, iPhone 4 و iPod touch 6, iPod touch 5, iPod touch 4, iPod touch 3, iPod touch 2, iPod touch 1 ومختلف أجهزة آيباد أيضا.

البرنامج مدفوع وهو متاح بسعر 49.95 دولار على الأقل، ويمكنك أن تجرب النسخة المجانية من هنا لترى إلى أي مدى يستطيع هذا الجهاز استعادة ملفاتك المفقودة وحل مشاكل أجهزة آيفون و آيباد و آيبود.

 

ملحوظة: المقال إعلاني، يمكنك التعرف أكثر حول نشر المقالات الإعلانية والممولة على مجلة أمناي من هنا شكرا لتفهمك ودعمك لنا.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز