acebook_audience_network بديل أدسنس من فيس بوك Audience Network لكسب المال من المواقع والتطبيقات
بديل أدسنس من فيس بوك Audience Network لكسب المال من المواقع والتطبيقات

 

كلنا نعرف أن فيس بوك يعرض الإعلانات على شبكته الإجتماعية مع انستقرام، لكن على الويب فإن أغلب المواقع تعتمد على البرنامج الإعلاني أدسنس من جوجل.

بل إن هناك الكثير من المعلنين الذين تظهر لهم خيار Audience Network ضمن واحدة من الأماكن التي تعرض فيها فيس بوك إعلاناتهم، لكن لا يعرفون ماهيتها.

في الواقع هذا هو البرنامج الإعلاني من فيس بوك والذي تقدمه لأصحاب المواقع والتطبيقات لبث الإعلانات على مواقعهم وتطبيقاتهم ومشاركة الأرباح معهم.

في هذا المقال سنتعرف على هذا البرنامج الإعلاني لمن لا يعرفه وهو مهتم باستخدام برنامج إعلاني على موقعه أو تطبيقه.

 

  • ما هو Audience Network؟

برنامج إعلاني آخر ضمن المئات من الخيارات المتاحة لأصحاب المواقع الإلكترونية والتطبيقات مثل جوجل أدسنس.

وهو مصمم لمساعدة الناشرين على تحقيق الأرباح من مشاريعهم الإلكترونية، كما أنه يساعدهم على الوصول غلى كبار المعلنين الذين يعرضون إعلاناتهم في منصاتهم.

تحاول المنصة أن توازن بين مصالح ثلاثة أطراف، الطرف الأول هم المعلنين الذين يدفعون لفيس بوك مقابل عرض إعلاناتهم على المواقع والتطبيقات التي تعتمد على Audience Network، والطرف الثاني هم الناشرين الذين ترغب فيس بوك في كسب المزيد منهم ومساعدتهم على تحقيق أرباح أكبر والوصول إلى مواقعهم وتطبيقاتهم التي تتضمن الفئات التي يبحث عنها المعلنين.

 

  • ما هي تنسيقات الإعلانات في Audience Network

تقدم فيس بوك أنماط مختلفة من الإعلانات للناشرين، منها الفيديو الذي يتم عرضه في اماكن معينة على المحتوى أو حتى دمجه بداخل الفيديو في المواقع والتطبيقات، كما أن هناك أيضا تنسيقات أخرى منها البنر الذي يظهر بشكل ثابت على شاشة الموقع أو التطبيق.

هناك إعلانات مصممة للمواقع الإخبارية ومواقع المحتوى إضافة إلى أخرى يمكن بثها بشكل واضح في التطبيقات وهي كلها مصممة لإثارة انتباه المستخدمين.

مختلف أنماط الإعلانات متوافقة تماما مع الجوال وحتى نسخة المكتب، وإن كانت تركز فيس بوك بالأساس على الهواتف الذكية.

 

  • هل يدعم المواقع والتطبيقات العربية؟

بالطبع، ولاحظت أن بعض المواقع تستخدم Audience Network لدمج إعلانات فيس بوك في الفيديو الموجود على مواقعهم، ولا نقصد فيديو يوتيوب او من مواقع أخرى بل ما يتم رفعه مباشرة إلى مواقعهم.

إقرأ أيضا  أسرار تكبير القوائم البريدية و جلب مشتركين بسرعة

كما أنه يدعم التطبيقات العربية والمحتوى العربي بشكل عام لأن البرنامج يملك مخزونا هائلا من الإعلانات الموجهة للمستخدمين في المنطقة هي إعلانات فيس بوك.

الكثير من المعلنين في المنطقة يفعلون ظهور إعلاناتهم لـ Audience Network لهذا من الطبيعي أن تظهر إعلاناتهم باستمرار على المواقع والتطبيقات التي تعتمد عليه.

 

  • احصائيات عن استخدام Audience Network

تقول فيس بوك أن 40 في المئة من أهم 500 تطبيق على الهواتف الذكية متكامل مع برنامجها الإعلاني، أي أنها تستحوذ على أهم الناشرين.

لاحظت أن بعض الصحف البريطانية الكبرى تعتمد على Audience Network في بث الإعلانات على مقاطع الفيديو التي تستضيفها، بينما تعتمد على أدسنس في بقية صفحاتها.

التفاعل جيد مع إعلانات Audience Network حيث تروج فيس بوك لفكرة ان عرض إعلانا ما خارج الشبكة الاجتماعية يحصد المزيد من التفاعل بنسبة تصل إلى 12 في المئة.

 

  • أشهر قصص النجاح مع Audience Network

شركة Game Insight اكدت ان عائداتها ازدادت بنسبة وصلت إلى 27% بعد الانتقال إلى هذه المنصة بعد تجارب قاموا بها خلال أغسطس 2017.

ارتفعت عائدات شركة Meitu بحوالي 30% مع استخدام هذه المنصة في تطبيقاتهم على الهواتف الذكية.

أما ناشر الالعاب Gogii فقد تضاعفت أرباحهم بفضل الاعتماد على Audience Network في الألعاب التي يوفرونها للهواتف الذكية.

الكثير من الشركات التي تطور الألعاب والتطبيقات وجدت في هذه المنصة الإعلانية الأفضل لها خصوصا وأنها توفر لهم مخزونا جيدا من الإعلانات وتعرضها حسب اهتمامات المستخدمين ومواقعهم الجغرافية.

 

نهاية المقال:

كثيرون سمعوا بهذا البرنامج لكنهم لا يعرفون عنه الكثير، هذا المقال بمثابة فرصة للتعرف عليه وعلى أبرز الناشرين وبعض قصص النجاح معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *