رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

باي-بال-ستوفر-شراء-وبيع-بيتكوين-والعملات-الرقمية رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

حصلت باي بال على ترخيص Bitlicense المشروط الأول من نوعه من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك وستبدأ في تمكين مستخدميها البالغ عددهم 346 مليونًا من شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها مباشرةً من حساب باي بال الخاص بهم اعتبارًا من أوائل العام المقبل.

سيتمكن عملاء باي بال من استخدام بيتكوين والإيثريوم وبيتكوين كاش ولايتكوين إضافة إلى الريبل للتسوق لدى 26 مليون تاجر للشركة في جميع أنحاء العالم، بدءًا من أوائل عام 2021.

سيتمكن المستهلكون على الفور من تحويل رصيد العملة المشفرة المحدد إلى عملة ورقية، مع التأكد من القيمة ولا توجد رسوم إضافية.

لن يتم فرض أي تكاليف إضافية على التجار أيضًا، حيث ستتم تسوية جميع المعاملات بالعملة الورقية بأسعار باي بال الحالية الخاصة بهم.

تخطط الشركة لتوسيع الميزات إلى Venmo وتحديد الأسواق الدولية في النصف الأول من عام 2021.

تتوقع الشركة الأمريكية أن تدفع الخدمة التبني السائد للنقد المشفر بينما تستعد لشبكتها لوصول العملات الرقمية الصادرة عن البنك المركزي.

يقول دان شولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة PayPal: “يوفر لنا مدى وصولنا العالمي وخبرتنا في المدفوعات الرقمية وشبكة من جانبين وعناصر تحكم صارمة في الأمان والامتثال الفرصة والمسؤولية للمساعدة في تسهيل الفهم والاسترداد وإمكانية التشغيل البيني من أدوات التبادل الجديدة هذه، نحن حريصون على العمل مع البنوك المركزية والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لتقديم دعمنا، والمساهمة بشكل هادف في تشكيل الدور الذي ستلعبه العملات الرقمية في مستقبل التمويل والتجارة العالميين”.

تعاونت باي بال مع Paxos، وهي شركة ائتمانية متواجدة في ولاية نيويورك، لتوفير خدمات تداول العملات المشفرة والتأمين.

يقول تشارلز كاسكاريلا، الرئيس التنفيذي لشركة Paxos: “يسر شركة Paxos الدخول في شراكة مع باي بال لدعم دخولها إلى سوق العملات المشفرة”.

أضف إلى ذلك: “كنا أول شركة تحصل على ميثاق ثقة نيويورك للنشاط التجاري للعملة الافتراضية، لذا من المناسب أن نكون أيضًا أول من يدعم إطار الترخيص المشروط الجديد للإدارة، إن اختيار PayPal لـ Paxos هو انعكاس لوضع نيويورك كمعيار ذهبي لتنظيم العملات المشفرة”.

كما تطلعت عملاقة المدفوعات الرقمية إلى بلوك تشين كتقنية مهمة للغاية، في عام 2019 استثمرت PayPal Ventures، ذراع رأس المال الإستثماري للشركة في TRM Labs، وهي شركة تركز على مساعدة المؤسسات المالية على منع الاحتيال في العملات المشفرة والجرائم المالية، وشركة Cambridge Blockchain، وهي شركة برمجيات لإدارة الهوية والإمتثال قائمة على بلوك تشين.

كل هذه الإستثمارات والتحركات التي أجرتها الشركة في السنوات الأخيرة مهدت لما أصبح واضحا اليوم، وهو أنها ستوفر لعملائها شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية والإحتفاظ بها أيضا.

كان موقف الشركة قبل سنوات معارضا للعملات الرقمية، وإلى يومنا هذا يمكن لبعض المعاملات المرتبطة بها أن تؤدي إلى حظر حسابك.

لكن لأن الملايين من المستخدمين حول العالم يريدون استخدام تلك العملات، إضافة إلى تقبلها من المجتمع الدولي والمنظمين حول العالم، لم يعد منطقيا أن تتأخر الشركة أكثر عن المجال.

تواجه الشركة أيضا منافسة من خدمات المدفوعات التي بدأت في تبني هذه العملات الرقمية خلال العام الحالي واستطاعت تحقيق نمو كبير في أعداد المستخدمين والمعاملات المالية.

لهذا فإن تأخرها في الدخول للمجال لا يصب في صالحها رغم أنها لا تزال تتصدر المجال ولا تزال الرائدة والأكثر موثوقية في العالم.

وقد سبق للشركة أن انضمت إلى مؤسسي فيس بوك ليبرا، لكنها انسحبت من المشروع مع تعرض مشروع فيس بوك للضغوط من المشرعين في أوروبا والولايات المتحدة ودول أخرى.

إقرأ أيضا:

أكبر عيوب باي بال واستراتيجيتها لعام 2020

ايباي ستتبني عملة ليبرا لتتخلى عن باي بال عام 2023

واقع وحقائق عن شركة باي بال PayPal ومستقبلها بعد 5 سنوات

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.