كيف تربح صناعة اللياقة البدنية المال خلال أزمة فيروس كورونا؟

هزت التغييرات صناعة اللياقة البدنية، التي تبلغ قيمتها 94 مليار دولار في عام 2018، وفقًا لجمعية الصحة العالمية.

كيف-تربح-صناعة-اللياقة-البدنية-المال-خلال-أزمة-فيروس-كورونا؟ كيف تربح صناعة اللياقة البدنية المال خلال أزمة فيروس كورونا؟
CNN

مع استمرار انتشار فيروس كورونا، تقوم صالات اللياقة البدنية في جميع أنحاء العالم بإغلاق أبوابها والتكيف مع واقع جديد.

ألهم التحول المفاجئ الإبداع والمرونة للصالات الرياضية والمراكز الرياضية والتي تعتمد إلى حد كبير على المواقع المادية والموظفين في نفس البنايات.

هزت التغييرات صناعة اللياقة البدنية، التي تبلغ قيمتها 94 مليار دولار في عام 2018، وفقًا لجمعية الصحة العالمية.

لكن القطاع تحرك سريعا من أجل منع توقف الناس عن ممارسة الرياضة والتمرن والتدرب باستمرار وإن كانت الغالبية من الناس في المنازل وقد لا تتوفر لديهم أية آليات لاستئناف أنشطتهم:

  • الأزمة فرصة استوديوهات اللياقة البدنية

تقدم بعض الاستوديوهات مثل Modo Yoga، التي لها مواقع في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا دروسًا مجانية على انستقرام مباشرة.

أغلقت الاستوديوهات الأخرى بما في ذلك SoulCycle جميع مواقعها على مستوى العالم، على أمل إعادة فتحها عندما تتحسن الظروف، للأسف ليس لدى استوديو ركوب الدراجات الشهير أي دروس عبر الإنترنت، ولكن الدراجات متاحة للطلب المسبق بسعر 2500 دولار، وستقوم الشركة بإطلاق دروس افتراضية عند الطلب في وقت لاحق من هذا العام.

  • تزايد أنشطة مدربي اللياقة البدنية

ومع استمرار إغلاق صالات الألعاب الرياضية واستوديوهات اللياقة البدنية والصالات الرياضية المختلفة، أصبح معلمو اللياقة البدنية مبدعين وأكثر نشاطا على الشبكات الاجتماعية.

وقالت جولي فيرهاج، وهي مدرب لياقة بدنية جماعي في Equinox، “ما زلت أدرب العملاء الذين يعيشون في مبني، على الرغم من أننا نستخدم Lysol وفي بعض الحالات قفازات خاصة لتكون التدريبات آمنة”.

قالت أيضًا أن الشركات الناشئة تتواصل معها وتطلب منها قيادة التدريبات الافتراضية “حتى يتمكنوا من الحصول على ارتباط الفريق بينما يعمل الجميع عن بُعد”.

  • تنامي استهلاك البث التدريبات بالفيديو

أطلقت ClassPass، وهي خدمة اشتراك تدخل في شراكة مع صالات لياقة بدنية محلية تدريبات مباشرة: أضافت أكثر من 500 استوديو فصولاً مباشرة وقابلة للحجز على النظام الأساسي، و 100٪ من عائدات البث المباشر تذهب مباشرة إلى الاستوديوهات.

تشجع الشركة أيضًا المستخدمين على التبرع مباشرةً لاستوديوهاتهم المفضلة من خلال تطبيق ClassPass، وقد جمعت الشركة مليون دولار من التبرعات.

تضم المكتبة أكثر من 2000 تمرين صوتي وفيديو مسجل مسبقًا مجانًا – بدون اشتراك – على موقع ClassPass على الويب.

وقال فريتز لانمان، الرئيس التنفيذي لشركة ClassPass، في بيان: “شكل وباء COVID-19 العالمي تحديًا لا مثيل له في مجال الصحة والعافية”.

وأضاف: “لقد أغلق ما يقرب من 90٪ من شركاءنا في مجال اللياقة البدنية البالغ عددهم 30000 شريك في 30 دولة محلاتهم ومقراتهم إلى أجل غير مسمى”.

يقدم استوديو بوسطن للتجديف The Row House مجموعة متنوعة من دروس البث المباشر المجانية على فيس بوك ولكن لا يمكنك المشاركة في الفصول إلا إذا كان لديك آلة تجديف في المنزل.

  • فرصة لقنوات اللياقة البدنية على يوتيوب

اتجه بعض مدربي اللياقة البدنية والمحترفين إلى إنتاج المزيد من مقاطع الفيديو في الصالات الرياضية الخاصة بهم والتي يستطيعون الوصول إليها لوحدهم هذه الفترة.

لكن أيضا هناك آخرين يتدربون من منازلهم ويشاركون مع المشاهدين النصائح والتوصيات والطرق المنزلية لممارسة الرياضة.

هناك بعض الشركات التي تقدم على نشر مقاطع الفيديو مجانا على منصة يوتيوب وتربح من الإعلانات وأيضا من الترويج لمنتجاتها أو تدريباتها المدفوعة على مواقعها الإلكترونية والتطبيقات.

  • ما هي الخدمات والشركات المستفيدة؟

وفي الوقت نفسه، تستفيد شركات اللياقة البدنية الافتراضية والرقمية من التحول في الصناعة.

شهد MIRROR، وهو نظام تفاعلي للياقة البدنية في المنزل يباع مقابل 1495 دولارًا ويبدو وكأنه مرآة كاملة زيادة في المبيعات.

بالنسبة لخدمات اللياقة البدنية عبر الإنترنت فقط مثل Obé تزدهر الأعمال، حيث تتيح الخدمة للأعضاء وصولاً غير محدود إلى 14 فصلًا مباشرًا في اليوم وأكثر من 4000 درس عند الطلب، وتكلف 27 دولارًا في الشهر أو 199 دولارًا في السنة.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.