الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب قد تسبب انهيار المشاهدات

هناك مشاكل كبيرة في هذه الصفحة لاحظها المستخدمون وأصحاب القنوات على حد سواء.

الصفحة-الرئيسية-لموقع-يوتيوب-قد-تسبب-انهيار-المشاهدات الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب قد تسبب انهيار المشاهدات

منذ عدة أسابيع أطلقت يوتيوب صفحة رئيسية جديدة لموقعها الإلكتروني وهذا التصميم شمل سطح المكتب وحتى الهواتف الذكية.

وقد تلقينا التحديث كما وصل إلى الملايين من المستخدمين، وهو الذي يظهر الصور المصغرة لمقاطع الفيديو بشكل أكبر إلى جانب المزيد من المعلومات حول كل محتوى يتم التوصية به.

في أعلى الصفحة يظهر عادة على سطح المكتب حاليا 8 توصيات مختلفة ثم هناك Mix YouTube الذي يظهر فيه عدد لانهائي من مقاطع الفيديو والتي يظهر المزيد منها مع الهبوط نحو الأسفل.

تعتمد الصفحة الرئيسية بشكل كامل على الخوارزمية والتي تعرض للمستخدمين مقاطع الفيديو حسب القنوات التي هم مشتركين بها وكذلك حسب سجل المشاهدات والاهتمامات والتفاعل السابق.

وبينما تؤكد الشركة الأمريكية ان التحديث يحسن من تجربة الاستخدام والوصول إلى مقاطع الفيديو، نجد أن هناك مشاكل كبيرة في هذه الصفحة لاحظها المستخدمون وأصحاب القنوات على حد سواء.

  • فوضى في الصفحة الرئيسية

على عكس التصميم السابق الذي تظهر فيه الشركة مقاطع الفيديو حسب التصنيفات والأقسام والقنوات المفضلة والمجالات، فإن مقاطع الفيديو في الصفحة الجديدة مختلفة ومتنوعة وتبدو فوضوية أكثر.

هناك خليط غير متجانس من المحتوى في نفس الصفوف ولا يبدو منطقيا ترتيبها، وهو ما أحبط الكثير من المستخدمين حسب منتدى دعم يوتيوب.

في السابق كان التفاعل أقوى مع مقاطع الفيديو ويتم زيارة الكثير من مقاطع الفيديو من الرئيسية وحاليا اكد العديد من المستخدمين الغاضبين أن الرئيسية لا تساعدهم في الوصول إلى المحتوى المرغوب.

  • عرض مقاطع فيديو قديمة أكثر من الحديثة

تصفح رئيسية يوتيوب وانظر ماذا تلاحظ؟ الكثير من مقاطع فيديو منذ 9 سنوات ومنذ سنة ومنذ 10 أشهر والقليل من أحدث مقاطع الفيديو!

صحيح أن الكثير من المستخدمين يشاهدون المحتوى القديم وهذا ما يلاحظه أصحاب القنوات من الإحصائيات والأرقام التي يحصلون عليها، لكن هذا لا يعني أن المحتوى الجديد غير مهم.

بالنسبة للمشتركين في القنوات فهم يرغبون في ظهور مقاطع فيديو قديمة لم يشاهدوها من قبل إلى جانب التوصل بالمحتوى الجديد في الصفحة الرئيسية.

لاحظنا أن مقاطع الفيديو الجديدة التي تظهر ليست فقط قليلة بل مر عليها ساعات قبل أن تظهر في الصفحة الرئيسية.

إقرأ أيضا  لماذا مشاركة فيديوهات يوتيوب على الفيس بوك سلوك خاطئ ؟
  • الصور المصغرة بحجم أكبر سيئة

من المشاكل التي تطرق إليها المستخدمين على المنتديات والشبكات الاجتماعية ومنها Reddit نجد مشكلة جعل الصورة المصغرة بحجم أكبر.

يقول أحدهم أنها تشتت الانتباه أكثر وتمنعه من استكشاف المحتوى الجديد والمهم بالنسبة له وهو غير راضي على التصميم الجديد.

تعد صفحة يوتيوب الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية للمبدعين أيضًا، وبإمكانها زيادة مشاهدة فيديو معين وتوجيه المستخدمين إليه.

يوضح التحليل الداخلي الذي تديره الشركة أن المشاهدات على مقاطع فيديو المنشئ لم تتأثر إلى الآن وهذا بفضل الاقتراحات الموجودة في صفحات مقاطع الفيديو.

  • تراجع بالفعل عدد الفيديوهات التي يستهلكها المستخدمون!

شاهد المستخدمون عددًا أقل من مقاطع الفيديو مرة واحدة بسبب إعادة التصميم، وهذا ما أكده متحدث باسم يوتيوب لـ The Verge مطلع هذا الشهر.

أكد على أن المشاهدين يحصلون على مزيد من المعلومات حول كل مقطع فيديو يشاهدونه، ويسمح للمبدعين باستخدام عناوين أطول، والهدف هو إعطاء الأشخاص الذين يستخدمون المنصة مزيدًا من التفاصيل حول مقطع فيديو من لمحة سريعة.

بفضل هذه التغييرات يتجنب المستخدمون النقر لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو والتوجه إلى ما يهمهم أكثر.

هذا يعني أن الحكم على الفيديو من الرئيسية ممكن جدا وعوض مشاهدة جزء من الفيديو والانسحاب إذا كان سيئا بالنسبة للمشاهد يمكن لهذا الأخير اتخاذ قرار أكثر دقة بتجنب مشاهدته.

 

نهاية المقال:

حاليا هناك احتجاج من المستخدمون ومنشئي المحتوى على التصميم الجديد الذي أثر فعلا على عدد الفيديوهات التي يتم مشاهدتها على يوتيوب من الرئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.