الريبل XRP ستساعد أصحاب المواقع على جني المال

ripple الريبل XRP ستساعد أصحاب المواقع على جني المال
سيحصل أصحاب المواقع على أرباحهم باستخدام عملة الريبل!

أعلن ستيفان توماس، المخترع لبروتوكول Interledger، أنه سيتخلى عن منصب المدير التنفيذي لشركة Ripple ويبدأ شركة جديدة تعرف باسم Coil.

ويهدف من خلال مشروعه إلى تمكين الدعم النقدي للمحتوى من خلال عمليات الدفع المصغرة. يعمل المشروع مع بروتوكول Interledger وعملات XRP لتمكين هذه المعاملات.

وقال ستيفان: “أحد الأسباب التي جعلتني أختار هذا التوقيت لمشروع Coil هو أن Ripple في موقع رائع. شغلنا مؤخرًا العديد من الأدوار الهندسية الرئيسية مع أشخاص رائعين. لقد كان الربع الأول من عام 2018 أفضل ربع مبيعات على الإطلاق. لدي ثقة قصوى في فريق الريبل”.

ومن الأسماء المهمة الأخرى في مجلس إدارة الشركة، كريس لارسن، المؤسس المشارك لشركة Ripple وأغنى شخص بسبب عملة الريبل XRP و Evan Schwartz، المخترع المشارك لمشروع ILP.

وأضاف ستيفان في تدوينة له: “لا توجد طريقة واضحة على الإنترنت لجني الأموال خارج طرق المعالجة مثل الإعلانات ، أو بيع بيانات المستخدمين”.

ويأتي مشروع Coil طريقة للربح بدأت تنتشر في الويب الأجنبي وتعتمد عليها الصحف والمواقع الكبرى على الإنترنت، فيما بدأت بعض الصحف الإلكترونية العربية التوجه إليها مثل الديار اللبنانية، التي تطلب اشتراك شهريا أو سنويا لقراءة أخبارها وتقاريرها.

 

  • ما الغاية من مشروع Coil؟

مشروع Coil حسب المعلن عنه حاليا سيوفر لأصحاب المواقع الحصول على أموال من المتصفحين والمستخدمين من خلال نظام الاشتراكات المدفوعة أو حتى المساهمات والتبرعات.

هذا يعني أن أصحاب المواقع سيحصلون على المقابل المادي لخدماتهم والمحتوى وجهودهم بعملة الريبل XRP، وسيكون بإمكانهم تحويلها إلى الدولارات.

بالنسبة للمتصفحين والمستخدمين فإن هذا سيعزز من خصوصيتهم، إذ سيتبرعون لمنتجي المحتوى الذين يريدون دعمهم دون الكشف عن هويتهم الحقيقية، أيضا سيكون بإمكانهم الإشتراك المدفوع في المواقع الإلكترونية التي توفر العضوية المدفوعة والمحتوى الخاص ولا تعرض الإعلانات في النسخة المدفوعة من مواقعها.

 

  • تطوير لأنماط المساهمة المالية المتاحة حاليا

هذا المشروع ليس المبادرة الأولى في الواقع على الإنترنت ليتمكن منتجي المحتوى من الحصول على مساهمات مالية من المستخدمين والزوار والمتصفحين.

هناك العديد من الخدمات التي توفر هذه الإمكانية للناشرين ويمكن تفعيلها بسهولة، لكن مشروع Coil هو الأول من نوعه الذي سيعتمد على عملة الريبل XRP في هذه المدفوعات.

إقرأ أيضا  كيفية شراء الريبل XRP بواسطة الفيزا و الماستر كارد بسهولة

هذه المبادرة من شأنها أن تعزز من الطلب على هذه العملة الرقمية، حيث سيعمل الملايين من متصفحي الويب على شرائها واستخدامها في الإشتراك المدفوع بالمواقع المفضلة، وأيضا دعم الناشرين.

 

  • مشروع ضمن التوجه السائد حاليا

وتتجه مواقع الويب المختلفة إلى إطلاق النسخة المدفوعة والتي تتضمن محتويات وتقارير خاصة ولا تعرض الإعلانات وهي موجهة لهؤلاء الذين لا يرغبون في عرض الإعلانات لهم.

مواقع الأخبار والصحافة هي الأكثر انفتاحا حاليا على هذا التوجه، بينما من غير المستبعد أن نرى فيس بوك هو الآخر يطلق النسخة المدفوعة من موقعه لإرضاء المستخدمين الذين سيدفعون المال على أن لا يتم عرض الإعلانات لهم.

ومن شأن مشروع Coil أن يساعد مواقع الويب على تبني نظام مدفوعات لاستقبال أموال الإشتراكات المدفوعة بسرعة وبسلاسة وبعيدا عن تعقيدات البنوك الإلكترونية أو الحلول السائدة حاليا.

ولا نعرف متى سيتم إطلاق هذا المشروع لكن الخطوة المعلن عنها حاليا تشير إلى أنه سيتم إطلاقه خلال الأشهر المقبلة.

 

نهاية المقال:

أهم شيء أن الريبل XRP لن تبقى مجرد عملة تستخدم في مساعدة البنوك والمؤسسات المالية على تسريع المعاملات المالية والتقليل من التكاليف، بل إنها ستساعد أصحاب المواقع ومنتجي المحتوى على جني الأرباح عما قريب.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *