الريبل XRP تنتفض مع ظهور أولى نجوم التعافي

-الريبل الريبل XRP تنتفض مع ظهور أولى نجوم التعافي
الريبل XRP تنتفض مع ظهور أولى نجوم التعافي

عادت ثالث أكبر عملة رقمية في العالم لتثير الأنظار وتؤكد على أنها ليست الحصان الخاسر، الريبل XRP التي خسرت معظم قيمتها السوقية في الأزمة التي بدأت خلال يناير 2018 ومست كل الأصول الرقمية المشفرة تشكل الآن أملا لهذا القطاع.

على عكس الكثير من العملات الرقمية المشفرة والتي لا تملك أي مشروع واضح، نجد أن الريبل XRP هي عملة منصة بلوك تشين مصممة للبنوك والمؤسسات المالية والرامية إلى تسريع المعاملات المالية والتحويلات البنكية والتقليل من تكاليفها.

وتواجه الشركة المطورة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، عددا من التحديات ومنها الأزمة الحالية إضافة إلى المشاكل التي تلاحقها بخصوص مشروعيتها، وهي التي تواجه تهما تستهدف مصداقيتها لكن بدون أن تؤدي تلك التهم إلى اسقاطها من المرتبة الثالثة لصالح أي منافساتها الأخرى وفي مقدمتهم بيتكوين كاش.

  • ارتفاع بنسبة 30 في المئة خلال أسبوع

وصلت سوق العملات الرقمية المشفرة خلال شهري أغسطس وسبتمبر إلى القاع بالفعل، في دليل واضح على أن الأزمة وصلت إلى ذروة الذروة لكن قد يكون القادم أسوأ، وإن كان الكثير من الخبراء يرون أن موجة الهبوط تقترب من نهايتها.

في غضون أسبوع ارتفعت عملة الريبل XRP بحوالي 30 في المئة مقارنة مع خسارة بيتكوين أقل من 1 في المئة ونمو الإيثريوم بنسبة 7.33% وتراجع بيتكوين كاش بحوالي 2.05% وارتفاعات طفيفة لبقية العملات الرقمية أو حتى هبوط.

هناك هدوء ومحاولة استرجاع السوق للمليارات من الدولارات المفقودة وقد تم استرجاع حوالي 20 مليار دولار أمريكي.

خلال 24 ساعة ارتفعت قيمة الريبل XRP بأكثر من 13 في المئة، وهي النسبة الأكبر مقارنة مع عدد من العملات المنافسة.

  • تواصل بين الريبل ولجنة البورصات الأمريكية

تعمل الشركة المطورة لهذه العملة على التواصل مع لجنة البورصات الأمريكية والمؤسسات والبورصات ويشرحون لهم الفائدة من الريبل XRP ولماذا لا يجب اعتبارها أسهما.

إذا تم اقناع هؤلاء بهذه الأطروحة ستخرج هذه العملة الرقمية من دوامة الإتهامات التي تتعرض لها، وستنتفض بقوة وربما تشعل موجدة ارتفاع العملات الرقمية المشفرة ككل.

إقرأ أيضا  قصة مطور عقاري استثمر 120,000 دولار في العملات الرقمية قبل أزمة 2018

ينتظر أن يتم حسم هذه المشكلة قريبا لمصلحة الشركة الأمريكية التي تربطها مصالح مباشرة مع البنوك والمؤسسات المالية حول العالم.

  • قريبا اطلاق xRapid

خلال الأشهر الماضية  ظلت خدمة xRapid متاحة فقط للتجربة، وحاليا بعد أن تأكد خلال اختبارات سابقة أنها جيدة في التقليل من تكاليف التحويلات المالية.

الخدمة ستكون متاحة للبنوك والمؤسسات المالية وستوفر لها استخدام الريبل XRP في تسريع المعاملات المالية، ومن المنتظر أن يتم اطلاقها الشهر المقبل.

هذا سبب مهم لارتفاع العملة الرقمية المشفرة، حيث ستستخدم سيولة ضخمة من هذه العملة في التحويلات المالية إذا اعتمدت الكثير من البنوك عليها.

  • المزيد من البنوك تنضم إلى شبكة الريبل نت

مختلف البنوك في المملكة العربية السعودية اختارت وبتوجيه من البنك المركزي السعودي استخدام الريبل، أيضا خلال ساعات قليلة أعلن تاسع أكبر بنك أمريكي انضمامه إلى هذه الشبكة.

حاليا لدى الشركة 120 بنك عملي وأبرزها Santander و American Express وموني جرام إضافة إلى MercuryFX, Viamericas وأيضا Cuallix.

وهي تعد حاليا المنافسة الأكبر للنظام البنكي التقليدي الذي لا يعتمد على بلوك تشين والذي لم يعد يستطيع أن يساير تطورات الوقت الحالي.

 

نهاية المقال:

على عكس بقية منافساتها لم تعاني الريبل XRP من الأزمة فحسب لكن أيضا من الإتهامات والمحاكمات التي فشلت في كسرها، حاليا تتوهج هذه العملة ونتوقع أنها ستنجح في كافة الإختبارات، حينها لن يكون مفاجئا لنا إن عادت للتحليق نحو القمر وإلى ابعد كوكب في الكون!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *