الريبل XRP تطيح بعملة الإثريوم وتحتل المرتبة الثانية وقيمتها 2 دولار!

-2 الريبل XRP تطيح بعملة الإثريوم وتحتل المرتبة الثانية وقيمتها 2 دولار!
الريبل XRP إلى القمر

إلى 11 ديسمبر كانت قيمة عملة الريبل XRP لا تتخطى 0.25 دولار، وهو نفس سعرها خلال الأول من سبتمبر 2017.

بعد أسابيع طويلة من الهدوء والاستراحة انتفضت العملة الرقمية الموجهة للبنوك واسترجعت سريعا المركز الثالث من سيطرة بيتكوين كاش وأطاحت بعملة لايت كوين.

وقد وصلت سريعا إلى 1 دولار واحتفلنا بهذا منذ أسابيع أيام قليلة، ثم واصلت العملة الرقمية التحليق نحو القمر إلى 1.1 دولار ثم إلى محطة 1.3 دولار ومنه إلى محطات أخرى.

واليوم لوحده ارتفعت بنسبة 40.94% لتصل قيمتها إلى 2.05 دولار منذ قليل، ويتحقق أكبر من توقعاتنا، بل إن العملة الرقمية قد حققت توقعات 2018 أيضا.

بعض المؤسسات التي تتابع العملات الرقمية قالت في تقارير لها أن الريبل XRP ستصل إلى 2 دولار بنهاية 2018، لكن هذا تحقق في وداعية 2017.

 

  • رسميا الريبل XRP هي ثاني أكبر عملة رقمية في العالم

تمكنت أخيرا ولأول مرة في التاريخ عملة الريبل XRP من الإطاحة بالعملة الرقمية الإثريوم ethereum التي تعد واحدة من عملات المضاربة وأكبر منافس لعملة بيتكوين لفترة طويلة.

فقد أصبحت القيمة السوقية للعملة الرقمية الصاعدة 80 مليار دولار متجاوزة الإثريوم ethereum التي تتمتع بقيمة سوقية قدرها 73 مليار دولار.

وتتمتع عملة بيتكوين لوحدها بقيمة سوقية تصل إلى 246 مليار دولار غير أن قيمتها تراجعت إلى 14000 دولار بعد أن وصلت تقريبا إلى 20000 دولار أمريكي.

 

  • الأخبار الجيدة تواصل دفع الريبل XRP نحو الأمام

كان هذا الشهر غنيا بالنسبة لثالث أكبر عملة رقمية في العالم، حيث المزيد من البنوك قد قررت الاعتماد على تقنيات البلوك تشين وشبكة الريبل الموثوقة في نقل الأموال وإجراء المعاملات المالية، وهذه المؤسسات ستستخدم العملة الرقمية في اتمام المعاملات.

وتحظى المؤسسة الأمريكية المطورة للعملة باحترام المؤسسات المالية والبنوك وحتى البنوك المركزية، ولن يكون مفاجئا في حالة الاعتراف بها على العلن خلال الفترة القادمة.

الأخبار الجيدة تتحدث على أن بعض المؤسسات اليابانية التي تقدم خدمات الدفع عبر بطاقات الفيزا والماستر كارد تتجه إلى اعتماد تقنيات البلوك تشين، والخيار الأفضل المتاح أمام أي مؤسسة مالية هي الريبل.

إقرأ أيضا  العملة الرقمية Petro سلاح فنزويلا لمواجهة الأزمة الإقتصادية

من جهة أخرى هناك المزيد من منصات التداول التي اعترفت بعملة الريبل XRP ويقال أن Coinbase تتجه إلى الاعتراف بهذه العملة خلال الأشهر الأولى من 2018.

أيضا هناك أخبار عن محادثات بين الشركة الأمريكية وبنك الصين الشعبي قد تفضي خلال الأسابيع المقبلة لاعتماد المؤسسة المالية الصينية على تقنيات البلوك تشين.

 

  • طمأنة المستثمرين في عملة الريبل

مؤخرا أكدت شركة الريبل أنها لن تغرق السوق بعملتها XRP التي يتواجد منها 100 مليار وحدة، تملك ضمنها 61 في المئة، حيث قررت أن تضع على الأقل 55 مليار وحدة في ودائع مضمونة آمنة وتصدر منها شهريا 1 مليار وحدة لبيعها مع اعادة المتبقي مما لم يباع إلى الوديعة وهكذا تضمن على الأقل زيادة بطيئة في عدد العملة الرقمية من 38 مليار وحدة بوثيرة ضعيفة مع ضمان أن تكون الكمية التي طرحت في السوق قد بيعت للمستثمرين من الشركات والمؤسسات المالية.

هذه الخطوة نجحت في القضاء على المخاوف التي تلاحق المستثمرين في هذه العملة الرقمية طيلة الفترة الماضية.

 

نهاية المقال:

مبروك عشاق الريبل XRP الوصول إلى 2 دولار لأول مرة في التاريخ والسيطرة على المرتبة الثانية في صراع العملات الرقمية، لقد نجحت عملة البنوك في تعويض ركودها الطويل في بضعة أيام بينما بيتكوين والأخريات تعاني مؤخرا من سحب الأرباح والأخبار السلبية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *