الريبل XRP ترتفع بنسبة 130% لتتجاوز الإيثريوم وتتحدى الأزمة

Ripples-XRP الريبل XRP ترتفع بنسبة 130% لتتجاوز الإيثريوم وتتحدى الأزمة
الريبل XRP ترتفع بنسبة 130% لتتجاوز الإيثريوم وتتحدى الأزمة

وأخيرا تستجيب العملة الرقمية المشفرة الريبل XRP للأخبار الإيجابية، وهناك متابعة حاليا لصعود صاروخي لهذه العملة التي انتقلت من 0.26 دولار إلى 0.62 دولار بنسبة 120.29% وبارتفاع 68.30% اليوم.

بالتوازي مع ضخ المليارات من الدولارات في هذه العملة الرقمية المشفرة، هناك ضخ للمزيد منها في السوق بشكل عام حيث قفزت القيمة السوقية الإجمالية من 190 مليار دولار إلى 225 مليار دولار الآن.

أصبحت مجددا الريبل XRP ثاني أكبر عملة رقمية في العالم لتطيح بعملية الإيثريوم والتي تتعافى هي الأخرى بدورها وإن كانت قد عانت الفترة الماضية من خسائر فادحة.

  • تجاوز عملة الإيثريوم

الريبل الريبل XRP ترتفع بنسبة 130% لتتجاوز الإيثريوم وتتحدى الأزمة

يتم ترتيب العملات الرقمية المشفرة حسب القيمة السوقية كما هو الحال للشركات في البورصات، لهذا نجد بيتكوين تتصدر المرتبة الأولى وتأتي في العادة الإيثريوم بالمرتبة الثانية ثم الريبل التي ظلت متفوقة على بيتكوين كاش منذ نهاية العام الماضي.

وصلت القيمة السوقية لعملة الريبل إلى 25 مليار دولار أمريكي مقابل 23 مليار دولار لعملة الإيثريوم مقابل 116 مليار دولار لعملة بيتكوين.

خلال 24 ساعة تجاوز ارتفاع الريبل XRP حوالي 70 في المئة، وهو ارتفاع غير طبيعي في ظل الأزمة المستمرة منذ يناير من هذا العام.

في حال استمرار هذه الموجة من غير المستبعد أن تعود الريبل XRP إلى دولار في أقرب وقت ممكن، خصوصا مع ترقب اطلاق خدمة xRapid.

  • اطلاق خدمة xRapid للبنوك خلف هذه الموجة

وقال ساغار ساربهاي، رئيس قسم العلاقات التنظيمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، في وقت سابق من هذا الأسبوع لـ CNBC إن شركة Ripple Labs تقترب من إطلاق منتج جديد يمكن أن يساعد البنوك على تسريع المعاملات باستخدام الريبل XRP.

وقال ساربهاي: “أنا واثق للغاية أنه في غضون شهر واحد أو نحو ذلك سترى بعض الأخبار السارة القادمة حيث سنطلق المنتج مباشرة للبنوك والمؤسسات المالية”.

تم تصميم xRapid للعمل كجسر بين العملات المختلفة في جميع أنحاء العالم، مما يسمح لمقدمي المدفوعات والبنوك بمعالجة المعاملات عبر الحدود بشكل أسرع.

في وقت سابق من هذا العام تفاخر الرئيس التنفيذي لشركة Ripple Lab براد جارلينجهاوس بأنه سيكون هناك عشرات من البنوك التي تستخدم XRapid بحلول نهاية عام 2019.

إقرأ أيضا  عن سبب انهيار سوق العملات الرقمية خلال أغسطس 2018

في حالة حدوث هذا سيكون الطلب عالي للغاية إلى هذه العملة الرقمية وستكون حجم التعاملات اليومية كبيرة، وسينعكس هذا ايجابا على سعر هذه العملة.

في هذا الوقت تواصل البنوك والمؤسسات المالية الإنضمام إلى عملاء الريبل، حتى وصل عددها إلى 120 بنكا ومؤسسة مالية.

  • توسع الريبل XRP إلى مجال المحتوى الرقمي

أطلق أحد المسؤولين في شركة الريبل خدمة Coil وهي الخدمة المصممة للحصول على التبرعات من المشاهدين والقراء ودعم الناشرين وصناع المحتوى.

توفر أيضا التبرع بالعملة الرقمية XRP لمواقع الويب التي تعرض هذه الإمكانية للقراء والزوار، وسيأخذ الأمر بعض الوقت حتى ينتشر.

  • بداية نهاية أزمة العملات الرقمية؟

لا يوجد جواب مؤكد حاليا، لكن لا شك أن ارتفاع الريبل XRP يؤثر ايجابا على سوق العملات الرقمية ويدفع الناس لشراء المزيد منها.

أمضينا حاليا 9 أشهر من أزمة العملات الرقمية المشفرة وهي بعد أن توهجت بأقصى قوتها خلال أغسطس وبداية سبتمبر، قد لا يكون هناك المزيد من الهبوط في وقت يصر فيه المحتفظين بهذه الاصول من الأفراد والمؤسسات على الإبقاء على استثماراتهم والإيمان بأن القادم أفضل.

يجب ان تتحرك بيتكوين هي الأخرى نحو الأمام بقوة، والسبيل لحدوث ذلك هو موافقة لجنة البورصات الأمريكية في 30 سبتمبر القادم على إنشاء مؤشر لها وفتح الباب للإستثمار فيها من المستثمرين التقليديين.

 

نهاية المقال:

مثل الصاروخ ارتفعت الريبل XRP بنسبة 130% وتجاوزت الإيثريوم ودفعت السوق لاستعادة 25 مليار دولار على الأقل وكل هذا لأسباب تم توضيحها في هذا المقال.

 

إقرأ أيضا: كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *