الريبل XRP تتألق لوحدها بينما بيتكوين وعملات المضاربة تتألم في وداعية 2017

الريبل XRP تتألق لوحدها خلال الآونة الأخيرة!

هذه هي الموجة الثالثة من التصحيح الذي تعيشه العملات الرقمية، تراجع رهيب لعملة بيتكوين من 20000 دولار تقريبا إلى مستوى 14000 دولار.

العملات الرقمية التي تستخدم في المضاربة والرهان على سعرها للربح دون فائدة منها تودع عام 2017 على اثر خسائر كبيرة والحال قد يستمر حتى بداية يناير 2018 على الأقل.

أما عملة الريبل XRP فقد قفزت خلال الشهر الحالي من 0.25 دولار إلى 1.45 دولار ومن القيمة السوقية 11 مليار دولار إلى 56 مليار دولار أمريكي.

اندفاع الريبل XRP نحو الأمام بقوة جاء بعد أسابيع طويلة من الركود بين 0.15 دولار و 0.25 دولار، بمثابة ركود مخادع لمن يعتقدون أنها عملة رقمية شبه ميتة.

استعادت عملة البنوك بريقها وتأكد لنا خلال الأيام الماضية أن الرهان عليها ليس رهانا على الوهم، كيف لا وهي عملة رقمية ذات فائدة مهمة للنظام المالي العالمي.

 

  • الأخبار الجيدة تدفع الريبل XRP نحو الأمام

كان هذا الشهر غنيا بالنسبة لثالث أكبر عملة رقمية في العالم، حيث المزيد من البنوك قد قررت الاعتماد على تقنيات البلوك تشين وشبكة الريبل الموثوقة في نقل الأموال وإجراء المعاملات المالية، وهذه المؤسسات ستستخدم العملة الرقمية في اتمام المعاملات.

وتحظى المؤسسة الأمريكية المطورة للعملة باحترام المؤسسات المالية والبنوك وحتى البنوك المركزية، ولن يكون مفاجئا في حالة الاعتراف بها على العلن خلال الفترة القادمة.

الأخبار الجيدة تتحدث على أن بعض المؤسسات اليابانية التي تقدم خدمات الدفع عبر بطاقات الفيزا والماستر كارد تتجه إلى اعتماد تقنيات البلوك تشين، والخيار الأفضل المتاح أمام أي مؤسسة مالية هي الريبل.

من جهة أخرى هناك المزيد من منصات التداول التي اعترفت بعملة الريبل XRP ويقال أن Coinbase تتجه إلى الاعتراف بهذه العملة خلال الأشهر الأولى من 2018.

أيضا هناك أخبار عن محادثات بين الشركة الأمريكية وبنك الصين الشعبي قد تفضي خلال الأسابيع المقبلة لاعتماد المؤسسة المالية الصينية على تقنيات البلوك تشين.

كما أن شركة الريبل قد أكدت أنها لن تغرق السوق بعملتها XRP التي يتواجد منها 100 مليار وحدة، تملك ضمنها 61 في المئة، حيث قررت أن تضع على الأقل 55 مليار وحدة في ودائع مضمونة آمنة وتصدر منها شهريا 1 مليار وحدة لبيعها مع اعادة المتبقي مما لم يباع إلى الوديعة وهكذا تضمن على الأقل زيادة بطيئة في عدد العملة الرقمية من 38 مليار وحدة بوثيرة ضعيفة مع ضمان أن تكون الكمية التي طرحت في السوق قد بيعت للمستثمرين من الشركات والمؤسسات المالية.

إقرأ أيضا  رسميا ولادة أزمة بيتكوين 2017 في الصين بإغلاق BTCChina

 

  • سحب الأرباح يحكم بقية العملات الرقمية

وفي ظل الأخبار الجيدة ورغم المستثمرين في عملة الريبل للوصول إلى مستويات جديدة، يتجه المستثمرين في عملة بيتكوين وعملات المضاربة إلى البيع وسحب الأرباح في الوقت الحالي.

على مدار 2017 ارتفعت عملة بيتكوين من 1000 دولار إلى 20000 دولار تقريبا ثم تراجعت إلى 14000 دولار.

عملات رقمية أخرى حدث معها نفس الشيء منها لايت كوين والاثريوم إضافة إلى DASH و بيتكوين كاش والسبب هو سحب الأرباح.

أيضا هناك استمرار للأخبار السلبية مثل إدلاء المزيد من الاقتصاديين بآرائهم حول العملات الرقمية ووصفها بأنها فقاعة كبيرة ستنفجر عام 2018.

 

نهاية المقال:

من تعهد شركة الريبل وطمأنة المستثمرين إلى الأخبار الجيدة لها في اليابان والصين نحو اعتماد 100 بنك عالمي لتقنياتها في تحويل الأموال عبر البنوك سريعا، نحو تزايد منصات التداول التي تعترف بها، تختتم العملة الرقمية XRP عام 2017 بطريقة مثالية وغير متوقعة لـ 99.99 في المئة من المراقبين، الآن سعر الريبل هو 1.45 دولار ومنذ أيام قليلة فقط كان بإمكانك شراؤها بسعر 0.25 دولار!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *