الريبل XRP تتألق في أكتوبر 2019: إليك ما الذي يحدث مع هذه العملة

أصبحت XRP في صعود مجددا

مؤشر-سيولة-XRP-في-ناسداك-والمصرف-السعودي-البريطاني-يدعمان-الريبل الريبل XRP تتألق في أكتوبر 2019: إليك ما الذي يحدث مع هذه العملة

كان الأسبوع الماضي أسبوعًا جيدًا آخر لعملة الريبل XRP والتي استمرت في الارتفاع مضيفة 6.29٪ أخرى إلى المكاسب السابقة.

ولكنه كان أسبوعًا سيئًا بالنسبة لعملة بيتكوين و الإيثريوم و ستيلر، والتي كانت متجهة في الاتجاه الآخر، مما أدى إلى تراجع المكاسب التي حققتها في الأسبوع السابق.

كان أيضًا أسبوعًا سيئًا بالنسبة لسوق العملات المشفرة الأوسع، حيث ارتفع 29 من أفضل 100 عملة مشفرة وتراجعت 71 عملة رقمية.

  • الريبل XRP تتألق مجددا

لقد تحملت الريبل وهي واحدة من أقدم منافسي بيتكوين وثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، العديد من عمليات الصعود والهبوط في صناعة التشفير منذ إصدارها في عام 2012، وحصلت على حصتها العادلة من المعجبين والمنتقدين على طول الطريق.

الآن بعد انخفاضها بشكل مطرد حتى الآن هذا العام، أصبحت XRP في صعود، حيث أضافت حوالي 30٪ من سعرها منذ نهاية سبتمبر.

كشفت مؤسسة Ripple أنها باعت XRP بقيمة 66 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2019 بانخفاض 74٪ عن مبيعاتها العالية البالغة 251 مليون دولار في الربع السابق.

واجهت Ripple رد فعل عنيف في نهاية الربع الأخير بعد مبيعاتها القياسية من XRP، حيث اتهم الكثيرون الشركة بإغراق السوق بوحدات عملتها الرقمية مما تسبب في انخفاض سعر الريبل.

  • الإستعداد لمؤتمر Swell السنوي

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل مؤتمر Swell الذي سيعقد في الشهر المقبل، وهو أحد أكبر الأحداث في تقويم XRP حيث أصدرت Ripple العديد من الإعلانات الكبيرة. كان براد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لـ Ripple يتحدث عن الشركة وعملة XRP الخاص بها.

وقال جارلينجهاوس لموقع The Off The Chain: “دفتر الأستاذ XRP أسرع بنحو 1000 مرة لكل معاملة، وأرخص بمقدار 1000 مرة لكل معاملة من بيتكوين”.

في العام الماضي، قدمت الشركة xRapid وهي شبكة مدفوعات مصممة لاستخدام XRP لجعل المدفوعات للمؤسسات المالية أسرع وأرخص.

وفي الوقت نفسه، تفاخرت الرئيس التنفيذي للشركة بكل من المبلغ النقدي الذي تملكه الشركة ووتيرتها في إبرام الصفقات.

وأضاف: إن Ripple تقوم بإبرام “اثنين أو ثلاث” صفقات أسبوعيًا للمؤسسات المالية وتجلس على كومة نقدية تبلغ 305 ملايين دولار.

إقرأ أيضا  هل الماسونية وراء بيتكوين والعملات الرقمية؟
  • عوامل مؤثرة في سعر الريبل خلال الفترة القادمة

هناك عدة نقاط تبدو مهمة حاليا وهي التي تؤثر في سعر هذه العملة الرقمية، أولها أن الشركة خفضت من وثيرة بيع عملتها الرقمية وهذا يحافظ على المعروض ويزيد من فرص تنامي السعر مع موجات شراء لها بسبب الأخبار الإيجابية.

النقطة الثانية هي أنه دائما قبل مؤتمر Swell نلاحظ ارتفاعا في سعرها وهذا بسبب التقارير الإخبارية والتسريبات والشائعات التي تؤثر على سعرها، وللأسف لا تزال التقارير المزيفة ذات تأثير قوي في هذه السوق الناشئة.

أما النقطة الثالثة فهي عملة بيتكوين وحال سوق العملات الرقمية، فإذا ارتفعت العملة الرقمية الأكبر في العالم سيؤثر هذا إيجابيا في الريبل التي تسير على نحو صحيح في الوقت الحالي.

حاليا يمكن القول أن ارتفاع عملة الريبل إلى ما بين 0.29 دولار و 0.30 دولار من المستويات السابقة لم يتأثر كثيرا بتراجع بيتكوين كما أنه يمكن أن يؤثر إيجابا في معنويات السوق ويمنع العملة الرقمية الأكبر في العالم من الإنزلاق إلى ما دون 8000 دولار.

النقطة الرابعة هو أن المستثمرين يتأثرون للأسف بتطورات عملة ليبرا من فيس بوك، وستتجه الأنظار إلى واشنطن حيث سيدلي مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك بشهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب حول ليبرا خلال الأسبوع الحالي.

 

نهاية المقال:

حققت الريبل XRP مكاسب مثيرة للأنظار وقد سلطنا الضوء على الأسباب والعوامل المهمة التي ستؤثر على سعرها الفترة القادمة بينما تواجه بيتكوين خطر الإنزلاق على المدى القصير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.