الربح من الإعلانات وروابط الأفلييت بموقعك دون انتهاك السيو SEO

كيف-تعرض-الإعلانات-وروابط-الأفلييت-على-موقعك-دون-انتهاك-السيو-SEO الربح من الإعلانات وروابط الأفلييت بموقعك دون انتهاك السيو SEO
الرد على خرافة أن الإعلانات وروابط الإحالة تضر بموقعك

منذ أن بدأت جوجل في إطلاق تحديثات تحسين نتائج البحث وعرض أفضل النتائج الممكنة، على شكل تحسينات الخوارزمية المعروفة باسم الباندا والطائر الطنان والبطريق، إنتشرت في أوساط أصحاب المواقع الإلكترونية العديد من الشائعات والأكاذيب التي تتعلق بكيفية تفضيل محرك البحث لنتائج بحث عن أخرى، ولماذا تعمل على منع مدونات ومواقع من تصدر نتائج البحث.

  • ماذا تقول هذه الخرافة؟

واحدة من هذه الخرافات هي ما يتعلق بالإعلانات وروابط الإحالة حيث يقال أن المواقع التي تعرض الإعلانات على صفحاتها لا تتمتع بثقة محرك بحث جوجل وتنتهك السيو SEO، وأن المواقع التي تعرض عددا أقل أو لا تعرض الإعلانات نهائيا تتمتع بتصنيف أفضل.

من جهة أخرى فإن وجود روابط الإحالة الخاصة ببرامج التسوق بالعمولة، والتي يأخذ من خلالها صاحب الموقع مبلغا ماليا علة كل مبيعة تتحقق عن طريق الرابط، يقال أنها تضر بسمعة المواقع وأن هذا هو السبب في فشل الكثير من المدونات التي تم إنشاؤها في مجالات متخصصة وتسوق لكتب ومنتجات ذات صلة بموضوعاتها.

  • الإعلانات ليست مضرة بل في صالح جوجل

تتفهم جوجل أن أوكسجين مواقع الويب خصوصا المدونات والمواقع الإخبارية هي الإعلانات التي تعرضها على شكل وحدات مختلفة الأحجام تظهر في مختلف الاماكن بالصفحة على سطح المكتب والجوال.

جوجل نفسها تعرض الإعلانات على محرك بحثها، إضافة إلى عرض الإعلانات على منصة يوتيوب التابعة لها، فيما تتيح لأصحاب المدونات على بلوجر إدراج الإعلانات بسهولة.

لدى جوجل منصة أدسنس، وهي منصة إعلانية للناشرين، يحصل منها أصحاب المواقع على أكواد الوحدات الإعلانية التي ينشؤونها ويعملون على نشرها في مواقعهم لتعرض إعلانات متغيرة حسب الزائر ولغته وعلاقة المحتوى به.

ليس في مصلحة جوجل لا في السابق ولا الآن ولا مستقبلا أن نتحارب المواقع التي تعرض الإعلانات أو تضيق الخناق عليها في نتائج البحث، لأن أغلب هذه المواقع تعتمد على منصتها الإعلانية التي تدر لها المليارات من الدولارات.

ولنفترض أنك لا تستخدم المنصة الإعلانية الخاصة بجوجل، وتستخدم احدى منافساتها، الحقيقة أن هذا لا يغير شيئا، عددا من المنافسين تتعامل معها جوجل بالطبع وتبيع لهم الإعلانات، من جهة أخرى في مصلحة جوجل أن تعرض موقعك في نتائج البحث ما دام يقدم القيمة الحقيقية التي يبحث عنها مستخدميها.

إقرأ أيضا  فيس بوك ينضم إلى حرب الناشرين على Adblock وقريبا جوجل
  • جوجل لا تحارب التسويق بالعمولة بأي شكل من الأشكال

من جهة أخرى فإن نسبة مهمة من أصحاب المواقع يعتقدون أن إدراج رابط الإحالة، من شأنه أن يؤثر سلبا على فهرسة المدونة أو المقالة ويجعل جوجل يفضل مقالات أخرى منافسة من مواقع أخرى لم تعرض أي رابط إحالة.

يعد التسويق بالعمولة واحدا من أفضل المجالات ربحية على الإنترنت، وهناك الكثير من الشركات التي تعمل في هذا المجال.

سبق للشركة أن أطلقت Google Affiliate Network قبل أن تقرر اغلاقها، وهي لم تضع في قوانينها أو ارشادات مشرفي المواقع أي بند يؤكد على أن روابط الإحالة ممنوعة أو سيئة.

  • المعادلة الأفضل للربح من الإعلانات والتسويق بالعمولة دون الإضرار بموقعك

بالطبع يمكن لبعض المواقع أن تتضرر بسبب روابط الإحالة والإعلانات، لكن في حالة واحدة وهي أن تشكل الإعلانات نسبة أكبر مقارنة بالمحتوى في الصفحات.

من جهة أخرى ليس مفضلا بأي طريقة من الطرق، أن تستخدم روابط الإحالة دون اخفائها ضمن رابط الموقع بحيث تستخدم خدمة اختصار الروابط ذاتية أو حتى خارجية.

المدونات التي يتم إنشاؤها في الأساس للربح من الإعلانات وكسب المال لا تنجح، لأن القائمون عليها ليس همهم تقديم قيمة حقيقية للقراء، بل يحرصون على اختيار أفضل الطرق لعرض الإعلانات وتوليد الصفحات، وإضافة المحتوى سواء بنسخه أو استخدام تطبيقات اعادة الصياغة التي تخرج بنصوص غير متناسقة وليس لها معنى، ويستثمرون أغلب أوقاتهم في كيفية الحصول على الزيارات وليس في كيفية تقديم محتى جيد يجيب عن أسئلة الزوار ويحولهم إلى قراء دائمين وهم بأنفسهم سيدخلون إلى روابط الإحالة ويستهلكون الإعلانات ذات الصلة باهتماماتهم.

تحارب فعلا جوجل المواقع التي تعرض الكثير من الإعلانات على حساب المحتوى وتحاول عرض الكثير من الوحدات الإعلانية في كل مكان فقط لزيادة الضغطات على الإعلانات وبالتالي زيادة الأرباح، كما أنها تحارب أيضا المقالات التي تتضمن الكثير من روابط الإحالة بطريقة مزعجة، لذا يجب أن تتجنب السقوط في هذه الأخطاء للحصول على نتائج أفضل.

  • هل يمكنني الربح من مدونة عربية والحصول على زيارات كبيرة من محركات البحث؟

بكل تأكيد، هذه من تجربتي ومن تجاربي مع العملاء والمواقع الإلكترونية العربية الذين نزودهم بالمحتوى، يمكنك الربح من الإعلانات وأيضا من برامج الإحالة.

إقرأ أيضا  كيفية إعداد خطة إنشاء موقع إلكتروني ناجح

هناك مدونات نيش عربية بدأت تظهر متخصصة في تخصصات صغيرة وتركز على الربح من التسويق بالعمولة كمقابل للمقالات الجيدة التي نكتبها لهم والأرباح جيدة وتأتي بعد مسار من الصبر والعمل واستثمار الأموال في إنشاء محتوى عالي الجودة.

يمكنك شراء المحتوى العربي من متجر أمناي لمدونتك وهذا للحرص على تقديم أفضل المقالات والمحتويات للزوار والتي تتوافق مع محركات البحث وتحترم عقول القراء ومعايير السيو SEO وتزيد من العائدات والأرباح.

تعليق 1
  1. Yousef Maged يقول

    مقالة مفيد جدا شكرا لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.