الذهب لا يزال فرصة لكسب المال فقد يرتفع إلى 4000 دولار للأونصة

4-طرق-الإستثمار-وشراء-الذهب-والإحتفاظ-به الذهب لا يزال فرصة لكسب المال فقد يرتفع إلى 4000 دولار للأونصة

وصل سعر الذهب إلى 2040 دولار تقريبا للأونصة، وهذه مستويات كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ المعدن النفيس الذي أصبح الإستثمار الأفضل للكثير من المستثمرين حول العالم.

إذا كنت ترغب في الإحتفاظ بالنقود مع زيادة قيمتها أو حتى تحقيق أرباح وكسب المال من تحركات الذهب فهو لا يزال الخيار الأفضل.

يقول المحللون إن أسعار الذهب قد تتقدم إلى 4000 دولار للأونصة في السنوات الثلاث المقبلة، لكن عوامل مثل تطوير لقاح لفيروس كورونا والانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني (نوفمبر) يمكن أن تغير ثروات المعدن الثمين.

هذا العام اختار المستثمرون الفرار إلى أصول “الملاذ الآمن” حيث لا يظهر الوباء أي علامات على التراجع، في الأسبوع الماضي، قفزت أسعار الذهب فوق 2000 دولار للأونصة للمرة الأولى.

قال فرانك هولمز، الرئيس التنفيذي لشركة يو إس جلوبال إنفستورز الاستثمارية، لشبكة سي إن بي سي يوم الاثنين: “من السهل جدًا رؤية الذهب يتجه إلى 4000 دولار”.

وأشار إلى تريليونات الدولارات اللازمة لتحفيز الإقتصاد الأمريكي خلال جائحة فيروس كورونا، وأضاف أن وزراء مالية مجموعة العشرين والبنوك المركزية “يعملون معًا مثل الكارتل وهم جميعًا يطبعون تريليونات الدولارات”.

لم نر هذا المستوى حيث تطبع البنوك المركزية النقود بسعر فائدة صفر، قال هولمز: “عند معدلات فائدة صفرية، يصبح الذهب فئة أصول جذابة للغاية”.

تعني السياسة النقدية المتساهلة عمومًا أن المستثمرين أكثر ميلًا للبحث عن الذهب كأصل، عندما تنخفض العائدات الحقيقية، ترتفع أسعار الذهب والعكس صحيح.

في مثل هذا السيناريو، تكون تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وهو أصل لا ينتج عنه عائدًا، أقل لأن المستثمرين لا يتنازلون عن الفائدة التي يمكن جنيها في عوائد الأصول.

بينما وافق Yung-yu Ma، كبير استراتيجيي الاستثمار في BMO Wealth Management – US، على أن هناك العديد من العوامل التي تدعم الذهب، فقد أشار إلى حدثين كبيرين يمكن أن يغيرا اتجاه الأسعار.

وقال: “نحن حذرون فقط في استقراء هذه العوامل الحالية … خاصة عندما نعلم أن هناك حدثين كبيرين في الأفق يمكن أن يغيروا هذا المسار، أحدهما بالطبع هو تطوير اللقاح والآخر هي الانتخابات”.

وأضاف: “نعتقد … خاصة أن اللقاح لديه القدرة على تحويل بعض تلك العوامل الإيجابية التي تعمل الآن لصالح الذهب”.

اعتمادًا على كيفية سير الانتخابات الأمريكية، قال المحللون إن أسعار الذهب قد تتفاعل وفقًا لذلك.

وفقًا لمزود الأبحاث Third Bridge Group ومقره نيويورك، يمكن أن تنخفض أسعار الذهب إلى ما دون علامة 1600 دولار بعد الانتخابات، قبل أن ترتفع مرة أخرى العام المقبل.

ومع ذلك، في مذكرة الأسبوع الماضي، أشار مزود البيانات المالية Refinitiv إلى التطورات السياسية الأمريكية التي قد تعطل الأسواق المالية وتدعم ارتفاع الذهب.

وتعاني دول العالم بالوقت الراهن من موجة ثانية من كورونا حيث ارتفعت الإصابات بشكل مقلق في أوروبا وتركيا وأجزاء من آسيا إضافة إلى روسيا والمغرب ودول أخرى.

ولن يكون سهلا على البنوك المركزية خلال السنوات القادمة أن تعالج مسألة كثرة النقود التي تم طباعتها وضخها في أسواق المال العالمية وفقاعة الديون المتزايدة بشكل متسارع عالميا.

تريد الإستثمار في الذهب؟ شراء وبيع وتداوله؟ إليك المنصات الموثوقة

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

شراء الذهب اون لاين آمن وسهل وموثوق

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

بعد وصول الذهب إلى 2000 دولار إلى أين يتجه؟ ما هي فرص الربح؟

شراء الفضة فرصة لكسب المال من صعود الذهب؟

بيتكوين تحلق مع الذهب والفضة والهدف 15000 دولار

هل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال ما تبقى من 2020؟

لماذا يرتفع سعر الذهب الآن وهل يستمر في الصعود؟

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.