الحملات الإعلانية بشكل صحيح خلال رمضان

في هذا المقال سنتطرق إلى أهم النقاط التي يجب أن تتوفر في حملاتك الإعلانية الخاصة بالشهر الفضيل

الحملات-الإعلانية-بشكل-صحيح-خلال-رمضان الحملات الإعلانية بشكل صحيح خلال رمضان

يتغير سلوك المستهلك عبر الإنترنت خلال شهر رمضان، يغير المسلمون الممارسون مواعيد نومهم وعملهم ويقضون المزيد من الوقت مع أسرهم، ويغيرون تركيزهم إلى تحسين الذات، والعبادة، والمجتمع.

يزيد الإنفاق أيضًا خلال هذا الشهر، أكثر من نصف المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر يتوقعون إنفاق المزيد من الأموال خلال شهر رمضان، ومعظمها على الأغذية والسلع المنزلية وكذلك على السفر والأزياء وهدايا العيد.

هذا ما يجعل هذا الشهر مميزا لأصحاب الاعمال والشركات والمسوقين والذين يفترض بهم استثمار الوقت والمال لزيادة نتائجهم وليس الخروج في العطل والتقليل من تواجدهم.

بالطبع يمكن الموازنة بين الجانب الديني والعملي، فكلاهما لا يعارضان بعضهما البعض بل يكملان بعضهما البعض.

في هذا المقال سنتطرق إلى أهم النقاط التي يجب أن تتوفر في حملاتك الإعلانية الخاصة بالشهر الفضيل.

  • التركيز على نسخة الموبايل

وفقًا لشركة فيس بوك، هناك 4.8 ضعف التحويلات على الهاتف المحمول خلال شهر رمضان مقارنة بالأوقات الأخرى.

أعد تخصيص ميزانيتك وفقًا لذلك لزيادة من البحث عبر المحمول وأيضا التواجد على الشبكات الإجتماعية، ركز على ابتكار إبداع متنقل أولاً على الهاتف المحمول مع ميزة “دعوة إلى العمل” بسيطة وواضحة.

يقضي الناس المزيد من الوقت في تصفح الإنترنت من خلال الموبايل وهو ما يعني أنه إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهورك سواء على المنصة الإعلانية لشركة فيس بوك أو غيرها يجب أن تكون صفحة الهبوط وصفحة البيع وموقعك مصممة للموبايل.

  • دمج رمضان في حملاتك الإعلانية

ادمج الرموز الرمضانية (مثل الهلال والفوانيس) في صفحة الهبوط الخاصة بك التي تعرض فيها أحدث التخفيضات وتعرف فيها بمنتجك أو خدمتك.

وقبل صفحة الهبوط يمكن استخدام نفس الرموز في إعلانات الصور والفيديو التي تقوم بتشغيلها خلال الفترة الحالية.

يمكنك أن تكتب مثلا “عرض خاص برمضان” وهو ما يعني للمتلقي أن العرض جديد ويخص الوقت الحالي، ما يزيد من إمكانية تفاعله مع إعلاناتك.

  • تشغيل إعلانات الفيديو

يزيد استهلاك الفيديو بشكل كبير خلال شهر رمضان، إنه الوقت المثالي لعرض إعلانات الفيديو أو محتوى فيديو العلامة التجارية / المؤثر.

قم بإنتاج إعلانات الفيديو الخاصة بك، وتأكد من أن العلامة التجارية والرسالة الرئيسية قد تم توصيلها في أول 2-3 ثوان، واستخدم الفيديو الرأسي إن أمكن.

إقرأ أيضا  أفضل البرامج الإعلانية للربح من تطبيقات و ألعاب الموبايل

تتوافق مقاطع الفيديو الرأسية مع مستخدمي الجوال اكثر من نسخة سطح المكتب، وبالتالي فهذه النوعية من الفيديوهات يمكنك ان تخصص الإعلانات الخاصة بها للجوال فقط.

  • ضع بعين الإعتبار أن رواج مشاهدة التلفزيون

هناك زيادة بنسبة 85٪ في مشاهدة التلفزيون خلال شهر رمضان، خاصة وأن العديد من المناطق تنشئ برامج رمضان الخاصة.

في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، يقول أكثر من 64٪ من المستخدمين أنهم يستخدمون انستقرام و فيس بوك أثناء مشاهدة التلفزيون.

ضع في اعتبارك كيف يمكن لإعلاناتك أن تستفيد من برامج رمضان التلفزيونية أو الرجوع إليها أو فعل مشاهدة التلفزيون مع العائلة، قم بتطوير إبداعي يمكنه جذب الانتباه فورًا عندما يتصفح الناس على الهاتف المحمول أثناء مشاهدة التلفزيون.

  • زيادة الميزانية الإعلانية

يزيد استخدام فيس بوك بنسبة تصل إلى 200٪ من الساعة 2 صباحًا إلى 5 صباحًا وهناك تحويلات أكثر بنسبة 400٪ في الساعة 4 صباحًا خلال شهر رمضان مقارنة بأشهر غير رمضان.

يمكنك زيادة عروض أسعارك أو ميزانياتك بنسبة 10٪ بين الساعة 3 مساءً والساعة 6 صباحًا، ستصبح هذه الفترة أكثر تنافسية، لذا ستكون هناك حاجة إلى عروض أسعار أعلى للحصول على نتائج فورية، ولكنك ستحقق أيضًا عائد استثمار أفضل.

  • تحديد الرسالة المناسبة لكل وقت

يمكنك جدولة الإعلانات الخاصة بالسحور لتظهر في الفترة الزمنية الخاصة بالسحور وقبل الفجر حسب توقيت الفئة المستهدفة.

نفس القاعدة تطبيق أيضا على الإعلانات المصممة لأوقات مختلفة من يوميات رمضان مثل الفطور والصباح وبعد الزوال وما بعد الفطور.

  • التركيز على القيم التي يؤمن بها جمهورك

قم ببناء روابط أصلية بين علامتك التجارية وموضوعات رمضان، أظهر كيف تتبنى علامتك التجارية مبادئ رمضان من خلال المساهمة في أسباب ذات معنى، أو إظهار كيف تحتضن علامتك التجارية الأسرة والمجتمع، أو من خلال التركيز على موضوعات التفكير وتحسين الذات.

تشمل الموضوعات الساخنة الأخرى الوصفات والأزياء والسفر والصحة واللياقة البدنية وموسيقى رمضان والجمال والسيارات.

 

نهاية المقال:

هي 7 أمور مهمة يجب أن تضعها بعين الإعتبار في حملاتك الإعلانية خلال شهر رمضان، بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

إقرأ أيضا  شهر رمضان: أفضل موسم للمعلنين والناشرين في العالم الإسلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.