لهذه الأسباب التسويق عبر المؤثرين هو الأفضل للشركات والمسوقين

تأثير المؤثرين يفوق ما بين 9 الى 10 مرات أي نوع من أنواع التسويق الأخرى.

لهذه-الأسباب-التسويق-عبر-المؤثرين-هو-الأفضل-للشركات-والمسوقين- لهذه الأسباب التسويق عبر المؤثرين هو الأفضل للشركات والمسوقين

بالنسبة للشركات والمعلنين وأصحاب الأعمال التجارية الذين يرغبون في رفع الوعي بعلامتهم التجارية أو زيادة المبيعات فهناك أنواع عديدة من التسويق الرقمي متاح لهم.

هناك التسويق عبر البريد الإلكتروني، الإعلانات على جوجل أو فيس بوك أو المنصات الإعلانية الأخرى، التسويق بالمحتوى ونشر المواد على يوتيوب والمدونات بشكل طبيعي، وهناك أيضا التسويق بالعمولة والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية والقائمة تطول.

لكن هناك نوع فعال هو التسويق عبر المؤثرين حيث أن الأرقام والدراسات تشير إلى أن تأثير المؤثرين يفوق ما بين 9 الى 10 مرات أي نوع من أنواع التسويق الأخرى.

  • ميزانيات ضخمة للتسويق عبر المؤثرين

خلال السنوات الأخيرة خصصت الشركات ميزانيات كبرى لهذا النوع من التسويق الإلكتروني، إذ تشير الإحصائيات إلى أن 7٪ من الشركات استثمرت أكثر من مليون دولار في التسويق عبر المؤثرين في عام 2019.

تشير أبحاث أخرى إلى أن 17٪ من الشركات تنفق أكثر من نصف ميزانيتها التسويقية على المؤثرين، وهذا لأنه فعال وأفضل من قنوات التسويق الأخرى بما فيها الإعلانات المباشرة على فيس بوك وجوجل.

ولا شك أن زيادة ميزانية قناة تسويقية معينة أو جانب معين لا يحدث إلا إذا اكتشف المسوقون أنها تقود الزيارات ذات الجودة العالية والتحويلات المقبولة والمبيعات وتعطي نتائج أفضل.

حسب استطلاع رأي قامت به mediakix فقد وجدت أن 71٪ من المسوقين توصلوا إلى أن جودة العملاء وحركة المرور من التسويق عبر المؤثرين أفضل من مصادر التسويق الأخرى، وترتفع النسبة إلى 80% بالنسبة للمسوقين الذين وجدوه فعالا للغاية في مساعدتهم بتحقيق أهدافهم.

89٪ من المسوقين يقولون إن العائد على الاستثمار في التسويق عبر المؤثرين هو أمر جيد أو أفضل من القنوات التسويقية الأخرى، لهذا من الطبيعي أنهم ينفقون ميزانياتهم التسويقية في هذا النشاط الترويجي.

  • أهداف تسويقية كثيرة يمكن تحقيقها من خلال التسويق عبر المؤثرين

على عكس بعض أنواع الإعلانات التي نجدها محدودة في قدرتها على جلب النتائج للشركات والمعلنين، أو أنها خاصة بهدف تسويقي معين، نجد أن للتسويق عبر المؤثرين إمكانيات كبرى.

أولا يساعد الشركات على زيادة الوعي بعلامتها التجارية وترسيخها في أذهان المتابعين والجمهور، وهذا يساعد على زيادة الحديث عنها على أرض الواقع والعالم الإفتراضي والتوصية بها.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: مارك زوكربيرج في قناة السويس بمصر

يزيد هذا التسويق من الوصول إلى الجمهور على فيس بوك وانستقرام والشبكات الاجتماعية، فمهما كان لدى الشركة أو المعلن حسابا ذات متابعين كثر فإن الوصول إلى الجمهور الكبير غير ممكن في ظل الخوارزميات التي تحد من وصول المنشورات والتغريدات، وبالتالي فالحل هو دفع المال للعديد من المؤثرين في المجال للترويج لعلامتك التجارية بطرق مباشرة وغير مباشرة.

توصية المؤثرين بمنتجاتك أو خدماتك يعطيها المصداقية ويضفي عليها المزيد من الموثوقية، وهو ما يزيد من المبيعات بنسبة كبيرة.

هناك شركات ناشئة سرعت من نموها واشتهرت في السنوات الأخيرة باستخدام المؤثرين على الشبكات الاجتماعية ومنها على سبيل المثال لا الحصر 1st Phorm التي تتعامل مع عشرات المؤثرين على انستقرام و فيس بوك.

من جهة أخرى يمكن زيادة المشتركين في القائمة البريدية وتطوير التسويق عبر البريد الإلكتروني من خلال الإستثمار في التسويق عبر المؤثرين، حيث يمكنك أن تروج بالتعاون مع المؤثرين لحملة توزيع هدايا أو تقديم عرض مجاني يمكن أن يحصل عليها الجمهور المهتم من خلال التسجيل في القائمة البريدية لديك، وبهذا يمكنك أن تتواصل معهم مستقبلا وتروج لعروض التخفيضات والمنتجات الجديدة عبر البريد الإلكتروني.

يمكن أيضا تحسين وضع موقعك الإلكتروني على جوجل، حيث أن التسويق عبر المؤثرين يساعد بالفعل على زيادة البحث عن اسم علامتك التجارية، وبالتالي زيادة الزيارات القادمة من جوجل وتحسن موقعك في نتائج البحث مقارنة مع المنافسين.

باستخدام التسويق عبر المؤثرين يمكن زيادة تنزيلات التطبيقات الخاصة بك إلى جانب زيادة إيجابية الجمهور اتجاه علامتك التجارية وزيادة التفاعل ونسبة التحويلات.

في حين أن هذا النوع من التسويق يؤتي ثماره بالنسبة للعديد من العلامات التجارية، فقد ثبت أن التسويق المؤثر يقدم عائد استثمار يبلغ 11 مرة أعلى من جميع قنوات الوسائط الرقمية الأخرى، علاوة على ذلك فإن التسويق عبر المشاهير قد حقق 11.69 دولار في قيمة الوسائط المكتسبة (EMV) لكل 1 دولار يتم إنفاقه.

  • مناسب للشركات بمختلف أحجامها وتخصصاتها

التسويق عبر المؤثرين ليس حكرا على الشركات الكبرى بل إنه يناسب مختلف الأعمال التجارية والشركات في نهاية المطاف.

إقرأ أيضا  فودافون مستاءة من جوجل وفيس بوك وتحذف إعلاناتها من مواقع الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية

يمكن أن تكلفك حملة تسويق من خلال المؤثرين من بضع عشرات من الدولارات إلى آلاف الدولارات وهذا حسب عوامل متعددة أهمها عدد المتابعين وشعبية المؤثر الذي تتعامل معه.

أما عن التخصصات فهناك الكثير منها، لعل أبرزها الموضة والجمال والتقنية والترفيه والمجتمع والرياضة والقائمة تطول.

  • ما هي أفضل منصة للتسويق عبر المؤثرين والمشاهير بالعالم العربي؟

دولفينوس لهذه الأسباب التسويق عبر المؤثرين هو الأفضل للشركات والمسوقين

أبرز منصة تساعد الشركات والمعلنين على التسويق عبر المؤثرين في العالم العربي هي دولفينوس، والتي تعد موثوقة للغاية حيث حظيت بتغطية صحفية ممتازة من صحف وقنوات فضائية معروفة ومنها سكاي نيوز عربية، وقناة النيل للأخبار، وموقع تقنية 24، والبوابة العربية للأخبار التقنية.

ولعل ما توفره هذه المنصة من امكانيات رائعة للمعلنين بمختلف الأحجام، على الترويج بميزانيات مرنة لا تجدها عن الوكالات الاعلانية التقليدية هو ما جعلها محل اهتمام المعلنين بالمنطقة العربية، حيث توفر هذه المنصة للمعلنين إمكانية انشاء حملات اعلانية عبر صغار المؤثرين بميزانية تبدأ من 10 دولارات وعبر كبار المؤثرين وبميزانيات تصل إلى 10000دولار.

وباشتراك لا يتجاوز 99 دولار كل عام، يمكنك الوصول لكل قاعدة بيانات ضخمة من المؤثرين ، مما يتيح لاي معلن من التعاقد مباشرة مع المؤثرين الأقرب لصناعته.

توفر دولفينوس حملات تسويق بالمؤثرين على فيس بوك و تويتر ويوتيوب وانستقرام، حاليا نظرا لأنها الاكثر شيوعا في العالم العربي، ولكن يبدو انهم متجهين لاضافة منصات اجتماعية اخرى وخاصة مع مطالبات الكثير من المؤثرين على تك توك وسناب شات بذلك.

وللبدء في حملة إعلانية عبر مؤثرين دولفينوس، يلزمك ايميل مهني مرتبط بالعلامة التجارية التي ترغب بالاعلان لها، لأن دولفينوس تريد ان تتأكد من أن الاعلانات أصلية ومتصلة بالعلامة التجارية الحقيقية.

يمكنك البدء في الحملة الإعلانية من هنا، وهي عملية سهلة فيما تقبل المنصة الدفع بالوسائل الشائعة ومنها باي بال إلى جانب الفيزا والماستركارد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.