البنك المركزي السعودي يتفق مع الريبل Ripple لتطوير البنوك في السعودية

البنك المركزي السعودي يتفق مع الريبل Ripple

تتوالى انتصارات مؤسسة الريبل Ripple وعملتها الرقمية XRP التي تندمج أكثر في قطاع البنوك والمؤسسات المالية وتجد اعترافا بها ولو بطريقة غير مباشرة.

وبعد اتفاقها مع مؤسسة الإمارات للصرافة UAE Exchange وأيضا مع ويسترن يونيون وقبلها موني جرام، تتطلع الشركة الأمريكية لتعزيز وجودها في السوق السعودية.

في المملكة هناك بالضبط بنك يتعامل مع هذه المؤسسة ألا وهو بنك الراجحي، لكن يبدو أن الصفقة الجديدة ستجعل كافة البنوك التي تعمل في المملكة تتعامل مع الريبل Ripple.

مؤسسة النقد العربي السعودي هو البنك المركزي في المملكة السعودية والذي أكد مؤخرا أنه يدعم الابتكارات في المجال البنكي والمدفوعات الإلكترونية.

وقال في بيان رسمي وزع على المواقع الإلكترونية في السعودية، بأن البنك المركزي في البلاد يدعم الابتكارات والتقنيات الجديدة التي من شأنها أن تحسن من خدمات البنوك وتسهل خدمة الأفراد والعملاء.

وأضاف البيان الرسمي أن المؤسسات السعودية في القطاع المالي مهتمة بتقنية البلوك تشين والتحسينات التي تقدمها لتطوير المجال برمته.

 

  • شراكة الريبل Ripple مع البنك المركزي السعودي

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها عقدت اتفاقية مع الشركة الأمريكية الريبل Ripple بالتعاون أيضا مع عدد من البنوك المحلية.

بناء على هذه الإتفاقية من المنتظر أن تعمل البنوك في السعودية على استخدام البلوك تشين والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة للبنوك عادة.

ولم تتطرق بالتفصيل إلى نوعية الخدمة التي ستعتمدها بنوك السعودية، وهل ستستخدم خدمة xRapid التي تعتمد عادة على وحدات عملة الريبل XRP في تسريع التحويلات المالية.

لكن أكد أن الاتفاقية تعد أرضية قوية لتعمل المؤسسات المالية في هذا البلد على تطوير خدماتها بناء على التقنيات التي توفرها الشركة الأمريكية.

 

  • الريبل Ripple المنتصرة في السعودية

الإعلان يشكل انتصارا واضحا لهذه المؤسسة الأمريكية وتأكيدا على احترافية طاقمها وقدرتهم في إقناع المسؤولين والبنوك بالانفتاح على ما يقدمونه من خدمات.

كيف لا وهذه الشركة تؤمن بضرورة التعاون مع الحكومات والسلطات والنظام المالي العالمي من أجل تسخير عملتها الرقمية في ما ينفع البنوك والأفراد على حد سواء.

إقرأ أيضا  عملة الريبل Ripple تقود العملات الرقمية للخروج من أزمة بيتكوين بالصين

هذا في وقت تصر فيه بيتكوين وعملات رقمية أخرى كثيرة تعتمد على التعدين ولا يتم ادارتها من أحد، على تدمير النظام المالي العالمي وبناء نظام جديد يعتمد على هذه العملات ليس فيه مكان للعملات النقدية.

 

  • الريبل Ripple تساعد البنوك السعودية على تحسين خدماتها

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي أنه بناء على هذه الإتفاقية سيتم تسريع التحويلات المالية بين البنوك المحلية، والمحلية مع العالمية التي اعتمدت تقنيات هذه الشركة.

وللعلم فهناك أكثر من 100 بنك حول العالم بآلاف فروعها قد اضيفت إلى عملاء الريبل Ripple بعضها بدأ فعلا في تقديم خدمات التحويل البنكي بسرعة والتسويق لها، بينما عدد من البنوك لا تزال في طور اختبار التقنية واعداد الأرضية لها قبل إطلاقها رسميا.

 

  • لا يمكنك شراء عملة الريبل XRP من البنوك السعودية ولا أي بنك يعتمد تقنيات ريبل

أتلقى نفس السؤال الذي يتكرر كثيرا وهو أنه بما أن البنك الفلاني يتعامل مع الريبل هل يمكن أن أشتري منهم العملة الرقمية الريبل XRP؟

هذا السؤال يقف وراءه جعل كبير بحقيقة هذه العملة ودورها التي جاءت من أجل وهو أن تستخدم في تسريع المعاملات المالية وتستخدمها البنوك ولن توفرها للأفراد.

بالنسبة لعملاء البنوك التي تستخدم خدمة xRapid أو حتى ويسترن يونيون أو موني جرام لن تشتري منها هذه العملة الرقمية، كل ما ستلاحظه خلال الأشهر المقبلة هو أن تكلفة ارسال الحوالات يمكنها أن تقل بينما سرعة تنفيذ الخدمة أصبحت أفضل.

يمكنك أن تشتري الريبل XRP وتستثمر فيها بالضغط هنا وهي التي ينتظر أن تصل مستقبلا إلى عشرات الدولارات مع ترقب الإقبال عليها ليس من الأفراد فقط بل أيضا من البنوك.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *