الاستثمار في أسهم بلاك بيري مربح عكس بيتكوين الخاسرة

-بيري الاستثمار في أسهم بلاك بيري مربح عكس بيتكوين الخاسرة
نجاح بلاك بيري بعد أزمة طويلة الأمد

مع عودة بلاك بيري وارتفاع عائداته وتعافيها من بعد أزمة استمرت لسنوات طويلة، من الواضح أن شراء أسهم الشركة والاستثمار فيها قرار صائب هذه الأيام للمتداولين في البورصات العالمية.

وسبق لي أن كتبت العديد من المقالات حول أزمة بلاك بيري وتوقعت منذ سنوات أنها لن تلقى مصير نوكيا أو موتورولا أو أي شركة أخرى فشلت في قطاع الموبايل وتم الاستحواذ عليها.

كان آخر هذه المقالات ما كتبته منذ أشهر وهو “بلاك بيري ليست نوكيا: هذا ما راهنت عليه وأدركته الأزمة المهزومة“.

المفاجأة أنه خلال فترة شهر إلى 18 يناير أمس الخميس، تفوق العائد المادي من الاستثمار في أسهم بلاك بيري على الأرباح التي يمكن حصدها من بيتكوين في نفس الفترة.

ومن المعلوم أن العملة الرقمية الأكبر في العالم تعاني منذ ديسمبر الماضي، عكس عملة الريبل التي انتفضت بقوة وحتى عملة الإيثريوم تحقق نتائج ممتازة الفترة الأخيرة.

واندلعت أزمة العملات الرقمية خلال الأيام الماضية حيث خسرت مختلف العملات نصف قيمتها على الأقل، وهي التي انتهت في وقت سابق أمس الخميس بقيادة كل من الريبل XRP وعملة NEM اللتان ارتفعتا بقوة بالتوازي مع ارتفاع بقية العملات الرقمية، فيما شهدت بقية العملات الرقمية تصحيحا مفاجئا تراجعت على اثره لساعات قبل أن تعود لتقليص خسائرها.

 

  • العائد من بيتكوين خلال شهر واحد

كما أشرنا سابقا فإن عملة بيتكوين عاشت على اثر تراجع كبير خلال 30 يوما الأخيرة، ولا يوجد أي عائد من الاستثمار في هذه العملة الرقمية قبل شهر بل خسارة 43%

أي أنه في حالة شراء هذه العملة أو كمية منها فإن الأموال التي أنفقتها ستتراجع بهذه النسبة وبالتالي في حالة قررت بيع ما لديك الآن ستبيع بخسارة.

يذكر أن بيتكوين قد وصلت إلى 20000 دولار تقريبا ثم تراجعت إلى 12000 دولار ومنه إلى 10000 دولار مؤخرا.

 

  • العائد من الاستثمار في أسهم بلاك بيري

في المقابل فإن شراء أسهم بلاك بيري قبل شهر من الآن سيعود عليك بربح قدره 25% وليس خسارة او تراجع، وهذا في ظل صحوة هذه الشركة ونجاحها في التخلص من الخسائر بقيادة الصينية جون تشين.

إقرأ أيضا  باراك أوباما فاشل اقتصاديا و Obamacare حماقة والإقتصاد الأمريكي على أبواب الإنهيار

توسعت الشركة إلى تقديم الخدمات الأمنية للأفراد والشركات فيما أوكلت مهمة تصنيع وتصميم هواتفها لشركات تصنيع تستخدم علامتها التجارية وتتقاسم معها الأرباح، فيما تهتم بلاك بيري بتطوير واجهتها ونسختها من أندرويد لترسلها للهواتف الذكية التي تحمل علامتها التجارية.

 

  • الاستثمار في أسهم بلاك بيري مربح … بيتكوين خاسرة

-بيري-بيتكوين الاستثمار في أسهم بلاك بيري مربح عكس بيتكوين الخاسرة

كما يظهر لنا أعلاه فإن العائد من الايثيريوم يصل إلى 40 في المئة تليه أسهم بلاك بيري التي يمكن أن تصل منها على عائد يصل إلى 25 في المئة.

الاستثمار في الذهب وكذلك أسهم مؤشر S&P 500 ويتراوح العائد منهما بين 4 في المئة و 5 في المئة.

لكن إن استثمرت في بيتكوين قبل شهر فمن الأكيد أنك خسرت 40 في المئة من استثمارك وليس أمامك إلا البيع بخسارة أو الصبر حتى يرتفع سعر هذه العملة الرقمية ويتجاوز السعر الذي اشتريت به.

 

نهاية المقال:

منذ سنوات توقعت عودة بلاك بيري للربح والخروج من الأزمة وهي المهمة التي نجح فيها الصيني جون تشين، وها هم المستثمرين يركزون مجددا على أسهمها التي تفوقت في الربح على مؤشر الأسهم S&P 500، بينما بيتكوين كما لاحظنا فالاستثمار فيها قبل شهر خاسر للغاية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “الاستثمار في أسهم بلاك بيري مربح عكس بيتكوين الخاسرة

  1. مشكور على مجهودك يا صديقي، ولكن للأسف الشديد ف بيتكوين في الفترة الحالية هي حجر الأساس فصعودها يصعد بكل العملات و هبوطها يهبط بكل العملات.. قد يكون الإستثمار في غيرها أكثر ربحاً ولكن المستثمرين الحاليين في بيتكوين و الذين يتكبدون الخسائر لأنهم لم يخرجوا باستثماراتهم من البيتكوين هم السبب في الأرباح التي يحصل عليها غيرهم من مستثمري العملات البديلة لأنهم يحافظون على بقاء البيتكوين قوية، فالبيتكوين ليست مجرد عملة كبقية العملات فمعظم المستثمرين يدخلون أو يخرجون من السوق بناء على سعرها حتى وإن كانوا سيستثمروا في عملات أخرى. تقبل تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *