انهيار الليرة التركية: الإقبال على شراء بيتكوين في تركيا

الإقبال-على-شراء-بيتكوين-في-تركيا انهيار الليرة التركية: الإقبال على شراء بيتكوين في تركيا

يتجه الناس في تركيا بشكل متزايد إلى بيتكوين، حيث سجلت العملة المحلية، الليرة التركية، مؤخرًا مستوى قياسيًا منخفضًا آخر مقابل الدولار.

يتفوق اعتماد بيتكوين في تركيا على البلدان الأخرى في المنطقة، حيث يحاول الناس هناك حماية مدخراتهم من الإنهيار المتسارع للعملة التركية.

  • تركيا هي الرائد الإقليمي في تبني بيتكوين

يتزايد اعتماد بيتكوين في تركيا حيث سجلت العملة المحلية الليرة التركية انخفاضًا قياسيًا آخر يوم الخميس، حيث قيل إنها لامست 7.95 مقابل الدولار.

ارتفع الدولار بنحو 33٪ مقابل الليرة هذا العام حتى الآن ويتوقع بعض المحللين أن يصل قريبًا إلى 8.5، أفادت قناة سي إن بي سي أن المحللين أوضحوا أن “الليرة التركية تنهار” و “ستنهار إلى مستويات منخفضة جديدة بسبب السياسات” غير التقليدية”.

كانت الدولة تعاني من ارتفاع معدلات التضخم وتجاوز معدل البطالة 14٪، قال ستيف هانكي، أستاذ الاقتصاد التطبيقي بجامعة جونز هوبكنز وخبير التضخم المفرط، إن معدل التضخم السنوي في تركيا يبلغ 36.57٪ وهو في ارتفاع.

وكتب على تويتر يوم الأحد: “تركيا تحرق احتياطيها من النقد الأجنبي مثل منزل يحترق”، مشيرًا إلى أن احتياطاتها تبلغ حاليًا 41.12 مليار دولار، بانخفاض نحو 10 مليارات دولار منذ يوليو.

يعزو الخبراء اعتماد تركيا الكبير على العملات المشفرة إلى عدم اليقين الاقتصادي في المنطقة والليرة شديدة التقلب.

شكل التضخم المتزايد في الليرة التركية عبئًا ماليًا كبيرًا على المواطنين الأتراك، يمكن استخدام بيتكوين للحفاظ على الثروة ضد عدم الاستقرار المحيط بالليرة التركية.

  • شراء بيتكوين في تركيا

كشفت Paxful أيضًا يوم الخميس عن زيادة التسجيلات الجديدة على منصتها في تركيا بنسبة 274٪ خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

تقول الشركة إنها ترى “إمكانات هائلة لاعتماد العملة المشفرة” في تركيا، وهذا هو السبب في أنها توسع وجودها في البلاد.

أقامت Paxful شراكات إستراتيجية مع شركات العملات المشفرة المحلية: مزود العملة المستقرة المدعومة بالليرة التركية Bilira (TRYB) ومنصة تداول العملات المشفرة Cointral.

يسلط تقرير شركة تحليل بلوكتشين Chainalysis، والذي نُشر في سبتمبر، الضوء على كيفية قيادة تركيا في تبني العملات المشفرة في الشرق الأوسط، وجاء في التقرير:

تركيا هي الدولة التي تحتل المرتبة الأولى في المنطقة في مؤشر تبني العملات المشفرة العالمي حيث تحتل المرتبة 29 بشكل عام، كما أنها تمثل أكبر حجم معاملات إجمالي في المنطقة.

يصنف مؤشر تبني العملات المشفرة العالمي من Chainalysis في 154 دولة، إلى جانب تركيا فإن الدول التي تعتمد بشكل كبير على العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط هي إيران (المرتبة 52) ومصر (المرتبة 64).

أفضل مزودي خدمات تبادل العملات المشفرة في تركيا هم Paribu و Btcturk و FTX و Huobi و Binance و Kraken و Bitmex.

بينما لا يوجد في تركيا حاليًا لوائح خاصة بالعملات المشفرة، يعمل مجلس أسواق رأس المال في البلاد على تطوير إطار عمل للإشراف على أسواق العملات المشفرة، بهدف سن اللوائح في نهاية المطاف.

كما يضيف التقرير أن الإسلام هو الدين الأكثر ممارسة في البلاد وفقًا لتقديرات الحكومة، فإن حوالي 99.8٪ من السكان الأتراك البالغ عددهم 84 مليون نسمة مسلمون، وفي الآونة الأخيرة يقول خبراء الشريعة أن العملات المشفرة سلع مشروعة.

إقرأ أيضا:

مراجعة Paxful: بيع وشراء بيتكوين بسهولة

كيفية معرفة الوقت المناسب لشراء بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة

انهيار الليرة التركية: 6 دول عربية واليونان في حرب ضد تركيا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.