الإعلانات ستعود إلى بعض مقاطع فيديو يوتيوب حول فيروس كورونا

قرار جديد من يوتيوب بعرض الإعلانات على مقاطع فيديو فيروس كورونا من القنوات الموثوقة

الإعلانات-ستعود-إلى-بعض-مقاطع-فيديو-يوتيوب-حول-فيروس-كورونا الإعلانات ستعود إلى بعض مقاطع فيديو يوتيوب حول فيروس كورونا

كان تعامل يوتيوب مع موجة المحتوى الذي يدور حول فيروس كورونا ذكيا للغاية، فقد حجبت الإعلانات عن مقاطع الفيديو التي تتحدث عن الفيروس ومنعت الناشرين من تحقيق أية أرباح من ذلك.

والنتيجة؟ الكثير من القنوات التي تتعمد استغلال الكوارث والأزمات والأحداث لنشر نظريات المؤامرة والأكاذيب والفرضيات تجاهلت الفيروس رغم أنه سيطر على الإهتمام في الويب بقوة.

بقيت فقط القنوات الصادقة المهتمة فعلا بتقديم أخبار فيروس كورونا والتوعية بخطورته وكيفية الحماية منه وشرح الحقائق عنه هي التي تعمل على يوتيوب، وهناك القليل من مقاطع الفيديو التي تنشر من مستغلي تلك المواضيع لنشر نظريات المؤامرة، وهي من قنوات تابعة لروسيا وجهات تستغل الأزمات عادة لإثارة البلبلة في المجتمعات التي تستهدفها، أكثر من سعيها لكسب المال من ذلك.

  • يوتيوب سيسمح لبعض الناشرين بكسب المال من خلال محتوى فيروس كورونا

قالت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، في مقال نشرته يوم الأربعاء، إن موقع يوتيوب سيبدأ في السماح بإعلانات على مقاطع الفيديو التي تناقش فيروس كورونا لعدد محدود من القنوات.

وقالت إن ذلك يشمل منشئي المحتوى الذين يتمتعون بمصداقية عالية بالإضافة إلى العديد من شركاء الأخبار.

يخطط يوتيوب لتوسيع تحقيق الدخل ليشمل المزيد من المؤسسات الإخبارية ومنشئي المحتوى في الأسابيع المقبلة.

يحتوي موقع مشاركة الفيديو على سياسة أحداث حساسة تمنع حاليًا تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو التي تحتوي على “أكثر من مجرد ذكر عابر للفيروس التاجي”.

قالت الرئيسة التنفيذية أن السياسة تستهدف الأحداث قصيرة المدى مثل الكوارث الطبيعية التي يموت فيها الناس وتستغلها بعض القنوات لكسب المال، وهو عمل غير أخلاقي.

وكتبت: “أصبح من الواضح أن هذه القضية أصبحت الآن جزءًا مهمًا ومهمًا من المحادثات اليومية، ونريد التأكد من أن المؤسسات الإخبارية ومنشئي المحتوى يمكنهم الاستمرار في إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بطريقة مستدامة”.

  • تراجع عن منع كسب المال من محتوى فيروس كورونا؟

الأمر يبدو كذلك بشكل عام، لكن هذا غير صحيح، لا تنوي الشركة اتاحة كسب المال من موضوع فيروسات كورونا لكافة القنوات لأنه إذا فتحت الباب لذلك سيحدث اغراق وبما أن الموضوع يحظى بأهمية كبرى على المنصة، فإن فيديوهات نظريات المؤامرة ستحظى بالملايين من المشاهدات وستنتشر على نطاق واسع للغاية وسيحدث الذعر أكثر مما عليه العالم الآن.

الخطوة وما فيها هي أن المنصة لديها جمهور كبير مهتمين بالموضوع الذي أصبح جزء من المحادثات اليومية الآن، وهناك نقص في المحتوى الموجود رغم جهود وسائل الإعلام الموثوقة لنشر المحتوى عليها باستمرار.

من جهة أخرى ترى الشركة أنه من العدل مكافأة تلك المؤسسات ووسائل الإعلام الموثوقة والمتخصصين في تلك الكوارث على ما يقدمونه من معلومات صحيحة للمشاهدين.

من جهة أخرى هناك حكومات تشتري الإعلانات على المنصة لتوعية مواطنيها وتوجيههم إلى مقاطع الفيديو التي تشرح فيها لهم الإجراءات للوقاية من الفيروس.

  • إجراءات أخرى لإبراز المحتوى الموثوق على يوتيوب

قال الرئيسة التنفيذية أن موقع يوتيوب يستخدم صفحته الرئيسية لربط المنظمات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمساعدة الأشخاص في العثور على التحديثات بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، تتبرع الشركة بمخزون إعلاني للحكومات والمنظمات غير الحكومية في المناطق المتضررة.

كما يعطي الموقع أولوية للمصادر الموثوقة في البحث والتوصيات، ويعرض لوحات المعلومات التي توفر سياقًا لمقاطع الفيديو ذات الصلة.

وأشارت أيضا إلى أن الشركة ستستمر في إزالة مقاطع الفيديو التي تنتهك سياساتها بسرعة عندما يتم الإبلاغ عنها، بما في ذلك تلك التي تثبط الناس عن إلتماس العلاج الطبي أو تدعي أن المواد الضارة لها فوائد صحية.

ستستمر الشركة في التأكد من أن القنوات التي تنشر في هذا السياق تقدم بالفعل معلومات صحيحة للمشاهدين وستتعرض القنوات المخالفة لضغوطات واضحة.

 

نهاية المقال:

قرار جديد من يوتيوب بعرض الإعلانات على مقاطع فيديو فيروس كورونا من القنوات الموثوقة مع منع عرضها على القنوات التي تنشر الأكاذيب، وهذا خبر سار للناشرين الموثوقين.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فرصة لكسب المال عن بعد