الإستثمار ضد كورونا: استثمر 10000 دولار واربح 1 مليون دولار

حول-10000-دولار-إلى-1-مليون-دولار-في-عام الإستثمار ضد كورونا: استثمر 10000 دولار واربح 1 مليون دولار

بينما تتجه أنظار أغلب الناس إلى شركات التكنولوجيا لكسب المال منها، فإن الإستثمار في شركات الأدوية مربح أيضا في ظل أزمة فيروس كورونا.

وبينما كان فيروس كورونا خطرا بالنسبة للأسواق، فقد حول أيضًا عددًا كبيرًا من الشركات الغامضة إلى شركات محبوبة في سوق الأسهم في شهور أو حتى أسابيع.

نتحدث هنا عن شركة Novacyt، شركة التكنولوجيا الحيوية التي تتخذ من فرنسا مقراً لها والتي طرحت أولى اختبارات فيروس كورونا وهي حاليا تقدم العديد من الأدوات المرتبطة بهذا الوباء.

المستثمر الذي يملك 1000 جنيه إسترليني من الأسهم في Novacyt في بداية العام سيكون لديه الآن ما يقرب من 92000 جنيه إسترليني، الشخص الذي يمتلك 10000 جنيه إسترليني سيحصل على ما يقرب من مليون جنيه إسترليني، إنه أكثر من مليون دولار.

ارتفعت أسهم Novacyt والتي اشترت Primerdesign مقابل 12.4 مليون جنيه إسترليني في عام 2016، بنسبة 5.1 في المائة أخرى، ليصل ارتفاعها في عام 2020 إلى 9085 في المائة.

وتعني الزيادة الأخيرة بنسبة 15٪ إلى 1135 نقطة أن الأسهم ارتفعت بنسبة 8000٪ هذا العام وهي ضعف الذروة الأولية التي شوهدت في أبريل عندما اشترى المستثمرون لأول مرة في إمكانات الشركة التي تكافح الوباء.

وهذا يعني أيضًا أن مبلغ 140 جنيهًا إسترلينيًا إذا أنفقته على 1000 سهم من أسهم Novacyt في يناير يساوي الآن 11350 جنيهًا إسترلينيًا.

إذا عدت عامًا إلى 22 أكتوبر 2019، كان يتم تداول أسهم Novacyt عند حوالي 0.06 دولار مما يعطي مكاسبًا لمدة 12 شهرًا تزيد عن 18000٪.

استخدمت الشركة الفرنسية التدفقات النقدية المتولدة من مجموعات اختبار Covid-19 لتعزيز موقعها في سوق التشخيص، وهي الشركة التي يتم تداول أسهمها في بورصة بريطانيا.

من المؤكد أن الخطوة التي تم الإعلان عنها في 15 أكتوبر أعادت إشعال نوبة الشراء حول Novacyt، كما جاء الاهتمام المتجدد في أعقاب منح وزارة الصحة البريطانية ثاني عقد رئيسي لقسم التشخيص الجزيئي في ساوثهامبتون.

المرحلة الأولى، التي ستشمل نشر 300 من أدوات تفاعل البوليميراز المتسلسل لاستخدامها في الاختبار السريع لمرضى NHS، تبلغ قيمتها 150 مليون جنيه إسترليني كحد أدنى على مدى 14 أسبوعًا، يمكن أن تبلغ قيمة المرحلة الثانية 100 مليون جنيه إسترليني إضافية حسب الطلب.

يقارن العقد بعائدات شركة Novacyt البالغة 72.4 مليون يورو (65.9 مليون جنيه إسترليني) في الأشهر الستة الأولى من العام وآمال الشركة الأولية في تجاوز 150 مليون يورو (136.5 مليون جنيه إسترليني) على مدار العام بأكمله، وهي تبيع الآن معدات اختبار Covid-19 الخاصة بها في أكثر من 100 دولة مع زيادة القدرة التصنيعية لتلبية الطلب.

كانت الإيرادات تنمو على مر السنين ولكن لا شيء مقارنة بهذا العام، في النصف الأول من عام 2020، ارتفعت الإيرادات بنسبة 900٪ لتصل إلى 72.4 مليون يورو، وارتفع هامش الربح إلى 83٪ من 63٪.

كانت الشركة تتكبد خسائر حتى هذا العام، لكن الربح قبل خصم الضرائب تأرجح من خسارة قدرها 1.2 مليون يورو إلى مكاسب قدرها 46.1 مليون يورو.

من المقرر أن يستمر النمو بشكل جيد حتى عام 2021، تتمتع شركة Novacyt برؤية جيدة للطلبات والعديد من المنتجات الجديدة ذات الصلة بفيروس كورونا.

من المتوقع أن تتجاوز إيرادات العام بأكمله 150 مليون يورو، وقد بدأ المستثمرون في الإنتباه كما يظهر ارتفاع سعر أسهم الشركة هذه الأيام.

لكن هل ارتفاع سعر السهم مبالغ فيه؟ ربما على المدى القصير، بالنظر إلى صعوده السريع في الأسابيع الأخيرة، ومع ذلك أود أن أقول إن الاتجاه الصعودي لهذه الشركة يمكن أن يستمر طويلا.

حاليا عدد قليل من المستثمرين يتابعون هذا السهم، لكن مع مرور الوقت يمكننا أن نرى بعض المؤسسات الإستثمارية التي يمكن أن تدخل باستثمارات كبيرة.

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

الربح من الأسهم السعودية: فرصة اكتتاب بن داود القابضة

استغلال أزمة فيروس كورونا في مجال الدروب شيبنج

خطة حماية شركات السفر والسياحة من أضرار أزمة فيروس كورونا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.